أخبار محليةأرقام وإحصائياتاقتصاد

إنطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني التونسي في عمان

عمان – الغد – ينعقد اليوم المنتدى الاقتصادي الأردني التونسي والدورة الثانية من مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية.
ويأتي انعقاد المنتدى، لبحث العلاقات الاقتصادية الأردنية التونسية في مختلف المجالات وإيجاد سبل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وإيجاد آفاق جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي واقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.
وتستضيف أعمال المجلس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وذلك بالتعاون مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، حيث يضم عددا من رجال الأعمال الأردنيين والعراقيين، بالإضافة إلى الوفد التونسي الممثل لعدد من القطاعات الاقتصادية المهمة.
وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على الدور المهم الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك والمؤسس في 2016 في تعزيز الاستثمارات المشتركة بجانب مساهمته الفاعلة في زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس. كما أعرب الطباع عن رغبته في اطلاع مجتمع الأعمال التونسي على الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة حيث يتمتع الأردن ببيئة استثمارية جاذبة تمتاز بالموقع الاستراتيجي والأمن والأمان والاستقرار السياسي، بالإضافة إلى وجود العديد من الاتفاقيات التجارية التي تجمع بين الأردن وباقي دول العالم. وأشار الطباع، إلى أن المجلس في دورته الثانية سوف يسلط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك ونخص بالذكر قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وقطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وقطاع النسيج والملابس، وقطاع الطاقة المتجددة، وقطاع المقاولات والإسكان. من جهته، بين مدير عام الجمعية السيد طارق حجازي، أنه سيتم عقد جلستين عمل سيتم من خلالهما تقديم عدد من العروض حول فرص الاستثمار في الأردن. كما وسيتم إطلاق الموقع الإلكتروني لمجلس الأعمال الأردني التونسي www.jor-tun.net والذي تم إنشاؤه من قبل الجمعية، إلى جانب عقد عدد من اللقاءات الثنائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1851.71 0.32%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock