أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

إنفاق 15 مليون دولار على تطبيقات الهواتف في الساعة الواحدة

إبراهيم المبيضين

عمّان- أصبح ارتباط واعتماد الناس في جميع أسواق الاتصالات حول العالم وثيقا بالهاتف الذكي وتطبيقاته التي دخلت كل تفصيلة من تفاصيل حياتهم اليومية والعملية، ليظهر تقرير عالمي حديث أن قيمة ما أنفقه المستخدمون حول العالم على التطبيقات الذكية خلال فترة الربع الأول من العام الحالي وصل إلى 32.5 مليار دولار.
وبحسبة بسيطة بلغ ما أنفقه المستخدمون حول العالم على عمليات الشراء في التطبيقات وعلى الاشتراكات فيها وعلى تطبيقات الألعاب الإلكترونية حوالي 361 مليون دولار في اليوم الواحد ( ما يعادل 15 مليون دولار في الساعة الواحدة).
وأظهر التقرير، الذي اصدرته شركة ” سينسور تاور ” – المتخصصة في أرقام واحصاءات التقنية والاقتصاد – أن إنفاق المستخدمين حول العالم على التطبيقات وألعاب الأجهزة المتنقلة ظل ثابتا تقريبا على أساس سنوي حيث لم يزد الا بنسبة طفيفة بلغت 0.6 % مقارنة مع ما جرى انفاقه على التطبيقات خلال نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ وقتها حوالي 32.3 مليار دولار.
أشار التقرير العالمي إلى أن اجمالي ما تم انفاقه على تطبيقات الهواتف الذكية توزع على المتجرين الرئيسيين للهواتف وعلى النحو التالي : 21.8 مليار دولار على تطبيقات متجر ” الاب ستور ) لأجهزة الايفون، و 10.7 مليار دولار على تطبيقات متجر ” الجوجل بلاي” لأجهزة الاندرويد.
وبين التقرير أن فترة الربع الأول من العام الحالي شهدت 36.8 مليار عملية تحميل عبر متاجر الهواتف الذكية توزعت كما يلي : 8.5 مليار عملية تحميل عبر ” الاب ستور” و 28.3 مليار عملية تحميل عبر متجر ” الجوجل بلاي”.
وبحسب التقرير كانت تطبيقات التيك توك والانستغرام والفيسبوك والواتساب الأكثر تحميلا خلال أول ثلاثة أشهر من العام الحالي.
ومن جهة اخرى ، قال التقرير إن “أكثر التطبيقات نموا خلال فترة الربع الأول من العام الحالي كانت التطبيقات الطبية وتطبيقات الملاحة وتطبيقات السفر والتنقل وخصوصا بعدما خففت كل دول العالم من الإجراءات الاحترازية في مواجهة وباء كورونا خلال السنتين الماضيتين”.
وأشار إلى أن التطبيقات الأكثر استخداما ونموا خلال فترة الربع الأول من العام الحالي كانت تطبيقات التسوق والتعليم والأعمال والدفع الإلكتروني حيث لاقت هذه التطبيقات أيضا خلال فترة كورونا رواجا كبيرا.
وتطبيقات الهواتف الذكية هي برامج كمبيوتر مصممة لتعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة. وهي الموجة الجديدة في استخدام الهواتف النقالة، فلم تعد الهواتف النقالة مجرد أجهزة للاتصالات الهاتفية الصوتية فقط، بل تتعداها إلى تبادل رسائل الوسائط المتعددة كالصور والفيديوهات واستخدام البريد الإلكتروني والإنترنت. ونظرا للإمكانات الهائلة في الهواتف الذكية أصبح بالإمكان استغلال هذه الإمكانات من قبل تطبيقات متعددة تفيد المستخدم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock