المفرقمحافظات

إنهاء مشكلة المياه في الرويشد

حسين الزيود
المفرق- أكد مدير عام شركة مياه اليرموك، المهندس نبيل الزعبي، أن كوادر الشركة عملت على إعادة تأهيل بئر الرويشد (1) وإعادة تشغيله وبطاقة إنتاجية 60 مترا مكعبا بالساعة ، فيما يجري العمل على إعادة تأهيل بئر الرويشد (7) وبما يعمل على ضخ كميات مياه إضافية في مناطق لواء الرويشد.
وبين الزعبي أن عددا من الآبار التي تغذي لواء الرويشد تدنت إنتاجيتها في الفترة الأخيرة في لواء الرويشد ما تسبب في نقص كميات المياه التي يتم ضخها للسكان هناك، موضحا أن ما حدث من تدني إنتاجية الآبار يعتبر أمرا طبيعيا وأن الشركة تعمل جاهدة في البحث عن مصادر مائية جديدة في المنطقة لتلبية احتياجات المواطنين.
وقال الزعبي إنه سيتم على الفور العمل من قبل كوادر الشركة على إصلاح جميع خطوط المياه وإعادة صيانة شبكات المياه التي تزود السكان البالغ عددهم حوالي 7 آلاف نسمة، فضلا عن تزويد الجهات الأمنية والرسمية في المنطقة بالمياه بشكل كاف.
وكان رئيس بلدية الرويشد محمد عايد الغياث حذر من أزمة مياه تلوح في الأفق في لواء الرويشد جراء نقص المياه في المنطقة، مطالبا إدارة المياه بضرورة تصحيح وضع المياه وإيصالها للسكان، خصوصا أن اللواء يعد أحد جيوب الفقر، ما سيضع السكان في حرج نظرا لعدم قدرتهم على تأمين احتياجاتهم من المياه على نفقتهم الخاصة بسبب ارتفاع كلفتها.
واشتكى سكان من عدم وصول المياه إلى منازلهم منذ فترة تزيد على الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock