فنون

إنياريتو يفوز بجائزة نقابة المخرجين الأميركيين عن “الرجل الطائر”

لوس أنجليس-  حصل المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إنياريتو على جائزة نقابة المخرجين الأميركيين عن فيلمه “Birdman” أو “الرجل الطائر”. وقال إنياريتو (51 عاما) لدى تسلمه الجائزة في الحفل الذي أقيم أول من أمس “صناعة فيلم جيد تعتبر حربا ويجب النجاة منها” مضيفا “إذا كان هذا فيلم عظيم فالأمر ليس له علاقة بي. إنها معجزة”.
وأوضح المخرج المكسيكي “لم أتخيل مطلقا أن أكون هنا اليوم وأتحدث معكم. حين تذهب إلى الفراش وتمارس الحب لا تقول: سنصنع أفضل أطفال في العالم. إنهم يأتون ببساطة”.
وكان يتنافس على هذه الجائزة المخرج ويس أندرسون عن فيلم “The Grand Budapest Hotel” أو “فندق بودابست الكبير” والممثل والمخرج الأميركي المخضرم كلينت إيستوود عن فيلم”Amercian Sniper” أو “قناص أميركي” وريتشارد لينكليتر عن “Boyhood” أو “صبا” بالإضافة إلى مورتن تيلدوم، مخرج فيلم “The Imitation Game” أو “لعبة التقليد”.
يشار إلى أن نفس هؤلاء المخرجين يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج، باستثناء كلينت إيستوود الذي يحل محله في قائمة المرشحين بينيت ميللر عن فيلم “Foxcatcher” أو “صائد الثعالب”. وأقيم حفل توزيع الجوائز في فندق بمدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث قام بتسليمه الجائزة المخرج المكسيكي أيضا ألفونسو كوارون، الذي فاز بدوره بنفس الجائزة العام الماضي عن فيلم “Gravity” أو “جاذبية”.
وكان إنياريتو قد صرح من قبل خلال لقاءات مع وسائل الإعلام أنه سيحضر الحفل مرتديا قميصا يحمل توقيع المصمم ريموند كارفر ورابطة عنق من تصميم بيلي وايلدر.
كما تحدث المخرج المكسيكي عن إنتاج الأفلام التي تضع المخاطرة والجودة فوق المسائل المالية، موضحا “عندما يتم صناعة كل شيء لأهداف اقتصادية، تفقد السينما معناها. هذا هو الخطر الذي يحيط بنا. حقيقة أن الكثير من الأفلام المرشحة هذا العام هي أصوات مستقلة، أمر يبعث الأمل”.
وتعد هذه المرة الثانية التي يحصل فيها إنياريتو على جائزة نقابة المخرجين الأميركيين، حيث فاز بها للمرة الأولى العام 2013 عن فئة الإعلانات عن “Best Job” أو “أفضل وظيفة” لشركة “Procter and Gamble” متعددة الجنسيات.-(إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock