رياضة عربية وعالمية

إيطاليا تحتاج للتألق والحظ كي تتأهل لدور الثمانية

زوريخ – تعزز ايطاليا سمعتها المتعلقة بالبداية الضعيفة في البطولات الى اقصى درجة لكنها تشعر أن من الممكن لها الفوز على فرنسا يوم الثلاثاء المقبل والتأهل لدور الثمانية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 لكرة القدم بعد الظهور بشكل جيد أمام رومانيا في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله اول من أمس الجمعة. وخسر منتخب ايطاليا حامل لقب كأس العالم 3-صفر في مباراته الأولى بالمجموعة الثالثة أمام هولندا مما اضطر روبرتو دونادوني مدرب الفريق الى إجراء خمسة تغييرات في تشكيلة الفريق وتغيير طريقة اللعب أمام رومانيا لتصبح 4-3-1-2 بدلا من 4-3-3.


 وخلقت ايطاليا عددا أكبر من الفرص وسيطر الفريق على وسط الملعب لكن الدفاع ظهر مجددا بشكل مهتز بعدما منحت ضربة رأس ضعيفة من جيانلوكا زامبروتا الكرة إلى أدريان موتو الذي روض الكرة ووضعها في الشباك مسجلا هدف بلاده الأول بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.


 وتعادل المدافع كريستيان بانوتشي لايطاليا سريعا قبل أن يرتكب خطأ ساذجا تسبب في ركلة جزاء لكن الحارس جيانلويجي بوفون أنقذ باستخدام ساقه ركلة الترجيح التي سددها موتو ليحافظ على الآمال الضعيفة لايطاليا للبقاء في البطولة.


وقال دونادوني في مؤتمر صحافي “لقد خلقنا (فرصا) وضغطنا وعانينا في بعض فترات المباراة. مباراة فرنسا مصيرية في مستقبلنا. نعرف المنافس جيدا وسنواجهه بهدوء.”


 ورغم ذلك ففوز ايطاليا على فرنسا في زوريخ يوم الثلاثاء في تكرار لنهائي كأس العالم 2006 لن يضمن للفريق الفائز التأهل لدور الثمانية. وضمنت هولندا التأهل بعدما سحقت فرنسا 4-1 اول من أمس الجمعة وربما يلجأ الفريق لإراحة عدد من لاعبيه أمام رومانيا التي ستتأهل إذا فازت في بيرن لسابق تعادلها صفر-صفر في أول مباراة أمام فرنسا.


 ويمكن لايطاليا التأهل إلى الدور التالي بالتعادل مع فرنسا بشرط أن تخسر رومانيا أمام هولندا ليتساوى بطل العالم ووصيفه ورومانيا في الرصيد ويمتلك كل منهم نقطتين.


ولعب فابيو جروسو الذي أحرز ركلة الترجيح الحاسمة في فوز ايطاليا بكأس العالم على فرنسا منذ عامين في برلين كظهير أيسر وظهر اللاعب بشكل جيد وصنع خطورة على مرمى رومانيا. ونفذ جروسو العديد من الكرات العرضية ورغم فشل لوكا توني في تحويل هذه الكرات لأهداف يشعر جروسو بالثقة بشأن مواجهة فرنسا.


وقال جروسو للصحافيين “نشعر بالإحباط من النتيجة لكن أملنا في التأهل موجود وسنلعب حتى اللحظة الأخيرة.” وأضاف “لقد دخلنا المباراة بروح مختلفة وظهر ذلك بوضوح.”


 وأحرز توني هدفا صحيحا ألغاه الحكم بداعي التسلل. وبعد الجدل الذي أثير حول هدف رود فان نستلروي في مرمى هولندا بالمباراة الأولى أكد جروسو أن ايطاليا غير محظوظة. وأضاف “لا أعلق أبدا (على التحكيم) لكن أقول إن في المباراتين ربما لم يحالفنا الحظ مع التحكيم. ورغم ذلك يجب أن نهتم بأنفسنا بعيدا عن أخطاء الحكام.”

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لازم تفوز ايطاليا
    املنا بايطاليا كبير ضروري تفوز لانو حرام يطل العالم يجيب هاي النتائج الي ما بتليق بمستواه
    تحياتي

  2. لازم تفوز ايطاليا
    املنا بايطاليا كبير ضروري تفوز لانو حرام يطل العالم يجيب هاي النتائج الي ما بتليق بمستواه
    تحياتي

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock