رياضة عربية وعالمية

إيفرتون يواصل انتصاراته المتتالية وينتزع المركز الرابع

لندن – واصل ايفرتون انتصاراته المتتالية وانتزع المركز الرابع مؤقتا من ارسنال بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند 1-0 أمس السبت على ملعب “النور” في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
ويدين ايفرتون بفوزه السابع على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم إلى النيران الصديقة وتحديدا مدافع مانشستر يونايتد السابق ويس براون الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75.
ورفع ايفرتون الذي أنعش آماله في حجز بطاقة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رصيده إلى 66 نقطة بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي تأجلت مباراته أمام جاره وست هام يونايتد إلى بعد غد الثلاثاء في ختام المرحلة بسبب خوضه نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام ويغان حامل اللقب أمس السبت على ملعب ويمبلي.
ويملك ايفرتون مباراة مؤجلة امام كريستال بالاس من المرحلة السادسة والعشرين سيخوضها الأربعاء المقبل.
في المقابل، تأزم وضع سندرلاند في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة بتلقيه الخسارة الخامسة على التوالي والسابعة في المباريات الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار، وله مباراتان مؤجلتان.
وأفلت توتنهام السادس من خسارة مذلة امام مضيفه وست بروميتش البيون وحول تخلفه 0-3 إلى تعادل ثمين 3-3.
وضرب وست بروميتش البيون بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين عبر التشيكي ماتاي فيدرا (1) والايرلندي الشمالي كريس برانت (4)، وحصل الضيوف على ركلة جزاء أهدرها المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل أديبايور في الدقيقة 16.
وعزز الدولي البنيني ستيفان سيسينيون تقدم وست بروميتش البيون بالهدف الثالث في الدقيقة 31، لكن توتنهام قلص الفارق بعد 3 دقائق وعبر النيران الصديقة لمدافع وست بروميتش السويدي يوناش اوسون، قبل ان يتدارك الفريق اللندني الموقف في الشوط الثاني بثنائية هاري كاين (70) والدنماركي كريستيان اريكسن (90).
ورفع توتنهام رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط أمام مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته مع هال سيتي إلى 6 ايار (مايو) المقبل بسبب خوض الأخير لنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي أمام شيفيلد يونايتد اليوم الأحد على ملعب ويمبلي، فيما تراجع وست بروميتش ألبيون إلى المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة.
وعزز كريستال بالاس حظوظه في البقاء في الدرجة الممتازة بعدما أمضى مراحل كثيرة في المركز الأخير وذلك بفوزه الثمين على ضيفه أستون فيلا بهدف وحيد سجله جايسون بونتشيون في الدقيقة 76.
وانفرد كريستال بالاس بالمركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق استون فيلا الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر.
وتنفس كل من فولهام وكارديف سيتي الصعداء بفوزيهما الغاليين وبنتيجة واحدة 1-0، الأول على ضيفه نوريتش سيتي، والثاني على مضيفه ساوثامبتون.
في المباراة الاولى، سجل الكولومبي هوغو روداليغا الهدف الوحيد في الدقيقة 40، وفي الثانية، سجل الاسباني خوان توريس رويز الهدف الوحيد في الدقيقة 65.
ورفع فولهام رصيده الى 30 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة أمام كارديف سيتي التاسع عشر قبل الاخير، مقابل 32 نقطة لنوريتش سيتي السابع عشر و48 نقطة لساوثمبتون الثامن.
وحقق ستوك سيتي فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجله المدافع الهولندي اريك بيترز في الدقيقة 42، وعزز ستوك سيتي موقعه في المركز العاشر برصيد 43 نقطة بفارق 3 نقاط خلف نيوكاسل التاسع.
وتستكمل المرحلة اليوم الأحد بقمة ساخنة ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي الثالث، ومباراة سوانزي سيتي مع ضيفه تشلسي الثاني.-(أ ف ب)

 ترتيب فرق الصدارة:
1 – ليفربول 74 نقطة من 33 مباراة
2 – تشلسي 72 من 33
3 – مانشستر سيتي 70 من 31
4 – ايفرتون 66 من 33
5 – ارسنال 64 من 33

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock