أخبار النجومالرياضة

إيقاف الدردور 4 مباريات.. الفحيحيل يطلب حيثيات قضية أبو عمارة.. تدريب الحسين يستشهد بنجومية حسونة ورأفت.. لاعبون يتحدثون عن تأثير زيارات فيتال لتدريباتهم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
إيقاف الدردور 4 مباريات والزعبي مباراتين
قرر اتحاد كرة القدم، أمس، إيقاف لاعبي فريق الرمثا حمزة الدردور ومحمد وائل الزعبي.
وتسلم النادي قرارا يقضي بإيقاف الدردور 4 مباريات في قرار قابل للاستئناف، فيما تقرر إيقاف وائل مباراتين في قرار غير قابل للاستئناف. وأشار الناطق الإعلامي للرمثا محمد أبو عاقولة في حديث لـ”الغد”، إلى أن النادي سيقوم باستئناف عقوبة الدردور.
ولفت الناطق الإعلامي إلى أن نادي الرمثا يرفض إخفاء الاتحاد لعقوبة حكم مباراة الرمثا والسلط أحمد يعقوب، مطالبا اتحاد الكرة بالكشف عن العقوبة.
وأضاف: “سألنا الاتحاد عن الحكم فتمت الإشارة إلى معاقبته من دون الكشف عن طبيعة العقوبة وهو ما يرفضه الرمثا”.
يشار إلى أن عقوبة لاعبي الرمثا جاءت على إثر أحداث مباراة الرمثا والتسلط بدوري المحترفين التي شهدت طرد الدردور ووائل.
الفحيحيل يطلب حيثيات قرار “فيفا” بشأن أبو عمارة
طلب نادي الفحيحيل الكويتي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إرسال حيثيات قرار غرفة فض المنازعات في “فيفا”، الذي يطالب النادي الكويتي بدفع مبلغ 62 ألف دولار، للاعب الأردني منذر أبو عمارة الذي سبق وأن احترف في صفوف الفريق. وأرسل الفحيحيل خطابا للاطلاع على حيثيات القرار، في مؤشر لرغبته بتقديم استئناف، أو الرغبة في إطالة أمد القضية، أملا في حل ودي لاحقا.
وكان أبو عمارة رفع شكوى ضد الفحيحيل، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب فسخ عقده من دون موافقته، إلى جانب عدم تأمين المعالجة اللازمة له، بعد تعرضه لإصابة في إحدى مباريات الدوري الكويتي، استدعت إجراء عملية. يشار إلى أن منذر يواصل غيابه عن المباريات حتى الآن، بسبب تداعيات العملية التي تتطلب فترة علاج تأهيلي، تمهيدا للعودة إلى الملاعب.
تدريب الحسين إربد يستشهد بحسونة ورأفت
استشهد المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات أمام لاعبيه، بالنجمين المعتزلين حسونة الشيخ ورأفت علي، لتأكيد ضرورة اللعب بالوتيرة نفسها وبمستوى فني ثابت، للوصول إلى القمة.
جاء ذلك خلال محاضرة الحسنات بلاعبيه أول من أمس، لمطالبتهم بعدم الالتفات إلى الأداء الجيد الذي قدموه في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي، وضرورة التطلع للمباريات المقبلة، لتقديم مستويات فنية أفضل بحثا عن الإنجاز.

المدرب عثمان الحسنات – (الغد)


وضرب الحسنات أمام لاعبيه مثلا، من خلال الإشارة إلى أن ما ميز النجمين حسونة ورأفت، هو محافظتهما على مستواهما الفني خلال فترة لعبهما، وإصرارهما على دخول كل مباراة بمعنويات عالية وبحماس، لإثبات نجوميتهما وخدمة فريقيهما.
وأضاف الحسنات: “حسونة ورأفت لم يستندا إلى المباريات المتميزة التي قدماها في مباريات سابقة، بل كانا يدخلان كل مباراة بهمة عالية، وكأنهما يشاركان لأول مرة في المباريات، من أجل تقديم كل ما في جعبتهما، الأمر الذي صنع منهما نجمين متميزين في سماء الكرة الأردنية، بعد أن حافظا على ثبات مستواهما الفني طيلة فترة لعبهما”.
وطلب الحسنات من لاعبيه التركيز حاليا على المباراة المقبلة أمام الأهلي، مؤكدا أنه لا يؤمن بالأسماء، بل بمقدار العطاء الذي يقمه اللاعب في المباراة والتدريب.
زيارات فيتال تفجر طاقات لاعبي الأندية
كشف مجموعة من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، أن زيارات المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لتدريبات أنديتهم، فجرت طاقاتهم خلال التدريب، ودفعتهم لإخراج كل ما في جعبتهم، لاستثمار فرصة تواجد مدرب المنتخب، أملا في لفت نظره، وإقناعه باستدعائهم للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة. وكان فيتال زار الجمعة الماضي تدريبي الفيصلي والوحدات، قبل أن يزور يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين تدريبي شباب الأردن والجزيرة، بانتظار متابعة تدريبات أندية أخرى.
ولفت أحد اللاعبين إلى أنه وعددا من زملائه، ما إن لمحوا دخول فيتال إلى محيط الملعب لمتابعة تدريب النادي، حتى اكتسبوا طاقة إضافية، دفعتهم لجدية أكثر في التدريب، على أمل الفوز بنظرة من المدير الفني البلجيكي. واعتبر لاعب آخر أن جولات فيتال على التدريبات، تتضمن جانبا معنويا، وتشجع اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، على اعتبار أن فيتال يتابعهم في التدريبات والمباريات، وهو أمر إيجابي يفجر طاقات اللاعبين، ما ينعكس إيجابا على نتائج أنديتهم.
لاعبو الحسين يعسكرون في عمان
يجري فريق الحسين إربد لكرة القدم، عند الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم، تدريبا على ملعب نادي الوحدات بغمدان، استعدادا للقاء فريق الأهلي عند الساعة السادسة من مساء يوم غد، على ستاد عمان، في إطار منافسات الأسبوع الرابع بدوري المحترفين.
ويتوجه فريق الحسين إربد بعد التدريب إلى أحد فنادق العاصمة عمان، للدخول في معسكر استعدادا لمباراة يوم غد التي يدخلها الفريق بحثا عن كامل النقاط، لتعزيز فرصه في المنافسة على المراكز المتقدمة.
تعديل خطة إعداد المنتخب الوطني
كشف المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم أسامة طلال، عن توجه الجهاز الفني لمنتخب النشامى، لإجراء تعديلات على خطة الإعداد، وذلك بسبب تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.
ولفت طلال، في تصريح صحفي، إلى أن ضبابية المشهد، تدفع المنتخب لإعداد خطة إعداد شهرية، تعتمد على الوضع الوبائي. وكان يفترض أن يخوض المنتخب معسكرات خارجية، ومباريات ودية خلال الفترة المقبلة، استعدادا للقاء الكويت يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ولقاء نيبال وأستراليا يومي 12 و17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بتصفيات كأس العالم، قبل أن يتم تأجيل التصفيات التي فرضت على المنتخب إجراء تعديل على خطة الإعداد.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
51 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock