أخبار النجومالرياضة

إيمانويل يفاجئ الصريح بشكوى وحكم من “فيفا”

العقبة يتابع قضية كولبيالي.. بدران يُطمئن محبيه بعد العملية.. البقعة يلغي عقوبة إيقاف مكحل.. "الواسطات" تتحرك نحو الاتحاد

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إيمانويل يفاجئ الصريح بشكوى
فاجأ المحترف السابق في فريق الصريح لكرة القدم إيمانويل، ناديه بشكوى سرية تقدم بها للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، قبل أن يحكم الاتحاد الدولي لصالح المحترف الذي لعب في صفوف الصريح لعدة مواسم.
والملفت في الموضوع، هو عدم علم الصريح بالشكوى، ولا حتى بالحكم الذي أصدره “فيفا”، إلا بعد فترة من صدور الحكم، ما دفع الصريح لمعاتبة اتحاد الكرة الذي يفترض أن يبلغ النادي بالشكوى أو حتى بالعقوبة على أقل تقدير.
القصة كما رواها رئيس نادي الصريح عمر العجلوني لـ”الغد”، أن إيمانويل تقدم بشكوى ضد النادي بتاريخ 10 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أي أثناء لعبه في النادي، ولكن من دون إبلاغ الصريح بهذه الشكوى.
وأضاف العجلوني: في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، تفاجأنا بكتاب حُكْم من الاتحاد الدولي، لصالح إيمانويل بقيمة 27 ألف دولار، الأمر الذي أدهشنا، ودفعنا لمساءلة اتحاد الكرة عن الشكوى، والأسباب التي دفعته لعدم إبلاغنا، لتأتي المفاجأة الأخرى أن الاتحاد لا يعلم بالموضوع.
وبين رئيس نادي الصريح أنه يدرس حاليا الخطوة التالية، لمعالجة هذا الموضوع، ولا سيما أن مستحقات إيمانويل لا تصل إلى المبلغ المذكور في الشكوى.
جمهور الحسين إربد يدعو لتجاوز الخلافات
أكد عدد كبير من جمهور نادي الحسين إربد، أن المرحلة المقبلة، تتطلب التجاوز عن الخلافات التي حصلت أخيرا، والوقوف صفا واحدا خلف فريق الكرة، بقيادة المدرب الجديد أسامة قاسم، بحثا عن نتائج تليق بعراقة النادي.
وقال جمهور الحسين إربد تعليقا عن المرحلة المقبلة: عفا الله عما سلف، ولا بد من حل الإشكاليات التي عاشها النادي إداريا وفنيا، وبالتالي فتح صفحة جديدة بعد التغيير الفني الذي أجراه الفريق بإقالة المدير الفني تيتا، والتعاقد مع أسامة قاسم.
ودعت جماهير النادي على صفحاتها على “فيسبوك”، بطي صفحة الخلافات، والعمل على توحيد صف الإدارة ودائرة نشاط الكرة والجهاز الفني، لمساندة الفريق الذي باشر تدريباته أول من أمس بقيادة جهازه الفني الجديد.
وكان الحسين إربد شهد في الفترة الأخيرة، خلافات بين إدارة النادي وإدارة نشاط الكرة، حول التعاقدات مع اللاعبين والمدرب، ما تسبب في انشغال النادي بخلافات جانبية هو في غنى عنها، ما أثر على الفريق في الدوري، ليأتي جمهور الحسين إربد ويطالب بطي صفحة الخلاف، ويدعو للمصالحة والوقوف صفا واحدا خلف الفريق، أملا في نتائج أفضل في المباريات المقبلة بالدوري.
بدران يطمئن محبيه بعد العملية الجراحية
طمأن نجم الكرة الأردنية السابق والمدرب الحالي بدران الشقران محبيه، بعد العملية الجراحية التي أجراها أول من أمس في أحد المستشفيات.
وعانى الشقران مغصا شديدا، ليخضع لفحوصات كشفت عن معاناته من الزائدة الدودية، ما استدعى إجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح.
وطمأن الشقران محبيه على صحته التي تحسنت بشكل جيد بعد العملية، موجها الشكر والتقدير لمحبيه الذين غمروه بالاتصالات الهاتفية للاطمئنان على صحته.
وأضاف الشقران: محبة الناس كنز كبير، وأنا ممتن لمئات الاتصالات التي انهالت عليه بعد الوعكة الصحية التي المت بي، وأن محبة الجماهير وسام على صدري.
يشار إلى أن الشقران، يعمل حاليا مدربا لفريق سحاب إلى جانب المدير الفني إسلام ذيابات، ومدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح.
شباب العقبة يترقب تطورات قضية كوليبالي
علمت “الغد” أن إدارة نادي شباب العقبة، تتواصل مع اتحاد كرة القدم، للاطلاع على تفاصيل قضية المحترف السنغالي في فريق الرمثا كوليبالي، ومدى قانونية مشاركته في المباراة التي جمعت الفريقين بافتتاح دوري المحترفين، وانتهت بالتعادل السلبي.
وتشير المعلومات إلى أن نادي شباب العقبة، يتابع مع اتحاد الكرة تفاصيل قضية اللاعب الذي جدد عقده مع النادي، للوقوف على مدى قانونية مشاركته في المباراة، وبالتالي البحث عن كامل نقاط المباراة في حال ثبت عدم قانونية مشاركة اللاعب.
ولم يجزم نادي العقبة بقانونية مشاركة اللاعب الذي جدد عقده رغم عقوبة الحرمان من الاتحاد الدولي “فيفا” بحق الرمثا.
المعلومات تفيد أن نادي شباب العقبة، تابع البيان الصادر من نادي الرمثا قبل عدة أيام، والذي يتحدث فيه عن تفاصيل عدم مشاركة كوليبالي في مباراة الرمثا أمام الجليل، ما دفع العقبة للتواصل مع الاتحاد لمعرفة قانونية مشاركته في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري.
البقعة يلغي عقوبة إيقاف مكحل
عاد لاعب فريق البقعة لكرة القدم فرح مكحل لتدريبات الفريق، بعد احتجاب لمدة 3 ايام، بسبب قرار بإبعاده عن النادي، على خلفية إشكالية مع المدير الفني إبراهيم حلمي، بسبب عدم إشراكه في المباراة الأخيرة للفريق بالدوري أمام فريق الفيصلي.
ووافق البقعة على إلغاء عقوبة الإيقاف، والاكتفاء بالأيام الثلاثة التي احتجب فيها اللاعب، مع الإبقاء على العقوبة المالية المتخدة بحقه.
وعاد اللاعب للتدريبات اعتبارا من أول من أمس، بعد أن اعتذر عما حدث، مؤكدا سعيه وزملائه اللاعبين، لقيادة البقعة لتحقيق نتائج جيدة في دوري المحترفين.
وكان مكحل وعقب نهاية مباراة فريقه أمام البقعة، احتج بشدة على المدرب إبراهيم حلمي، بسبب عدم إشراكه في المباراة، لينشب خلاف قوي بين الطرفين، استدعى قيام المدرب بالتنسيب بمعاقبة اللاعب، قبل أن تعود الأمور إلى مجاريها أول من أمس، ويلتحق اللاعب بالتدريبات، بعد موافقة المدير الفني.
المدرب عبيد مرشح للالتحاق بالأهلي
بات مدرب حراس المرمى مازن عبيد، مرشحا للانضمام إلى الجهاز الأهلي لكرة القدم، الذي يستعد لمنافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال الثلث الأخير من شهر تموز (يوليو) المقبل. ووفق المعلومات، فإن تطورات حدثت داخل النادي الأهلي، تسببت في خروج مدرب حراس المرمى خالد سلطان الذي سبق أن أعلن عن انضمامه للجهاز الفني، قبل ترشيح مازن عبيد.
وشهدت الأيام الماضية، سجالا وعتبا حول خروج سلطان، ما دفع سلطان للتوجه إلى الإدارة لسؤالها حول هذا الموضوع، قبل أن يعلن موافقته على الرحيل عن الفريق الذي يشرف على تدريبه محمد المحارمة.
4 لاعبين من الصريح في مركز للتأهيل
كشف نادي الصريح، عن إرسال 4 من لاعبيه بمن فيهم عبدالرؤوف الروابدة، لتلقي العلاج والتأهيل، في أحد مراكز إربد، لتجهيزهم للمشاركة مع الفريق في دوري الدرجة الأولى.
وأكد الصريح، أن يتولى تغطية تكلفة العلاج والتأهيل للاعبين الأربعة، متمنيا عودتهم بأسرع وقت لتدريبات الفريق، مشيرا إلى أن الصريح يسعى جاهدا للعودة إلى مصاف أندية المحترفين.
“الواسطات” تتحرك بعد طلب مدربين للمنتخبات
بدأ عدد من المدربين المحليين، الذين تقدموا بطلبات لشغل وظيفة مدرب في منتخبي الشباب والناشئين، بتحريك واسطاتهم ومعارفهم، للضغط على الاتحاد لتعيينهم في المنتخبات.
وكان اتحاد الكرة، أعلن رسميا عن حاجته لتعيين مدرب لمنتخب الشباب ومساعد مدرب ومدرب حراس مرمى، ومدرب لمنتخب الناشئين ومدرب مساعد، ومدرب حراس مرمى، وإداريين للمنتخبين.
ووفق المعلومات، فإن مدربين بدأوا بارسال الواسطات للاتحاد، فيما ذهب مدربون آخرون للاستفسار عن الأشخاص الذين يمكنهم التأثير في اتحاد الكرة، أملا في تعيينهم في هذه الشواغر.
يشار إلى أن اتحاد الكرة، سيقوم بتشكيل لجنة فنية، للنظر في السير الذاتية للمدربين المتقدمين، قبل حصرهم بعدد معين، لإجراء مقابلات لحسم هوية المدربين المعينين.
الحافي مقيّما لمباراة الاستقلال والشرطة
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خبير التحكيم الأردني إسماعيل الحافي، مقيّما لمباراة فريقي الاستقلال الإيراني والشرطة العراقي، التي تجرى اليوم الجمعة في مدينة جدة السعودية، في إطار منافسات دوري ابطال آسيا.
وكان الحافي كلف في الأيام الماضية، بتقييم حكام عدد من مبايات البطولة، التي تشهد أيضا مشاركة طاقم تحكيم أردني.
معالج يدعو لفتح ملف المعالجين والدورات
دعا معالج سابق في أحد أندية المحترفين، إلى فتح ملف المعالجين في الأندية والمنتخبات، للاطلاع على المؤهلات التي يحملونها، وفيما إذا كانت تلبي المتطلبات.
المعالج الذي كان يتحدث لـ”الغد”، طرح العديد من الأسئلة من أبرزها: من هم المسؤولون عن الملفات الطبية في الاتحادات الرياضية؟ وما مؤهلات مقرري اللجان الطبية الذين لا يملك بعضهم أدنى مؤهل في بعض الاتحادات؟ وأين الطبيب المؤهل للعمل في الأندية الرياضية والمنتخبات؟ وكيف يتم تعيين معالجين لا يملكون شهادة من مبادرة قصي؟ وكيف حصل بعض المعالجين على شهادة هذه المبادرة؟
تقليص عدد المحترفين في الدوري الكويتي
قررت الجهات المسؤولة في الكويت، تقليص عدد المحترفين الأجانب في الأندية، اعتبارا من الموسم الكروي المقبل 2021-2022.
وتسلمت الأندية الكويتي القرار الذي ينص على تقليص عدد المحترفين من 5 إلى 4.

زر الذهاب إلى الأعلى