أخبار محلية

ائتلاف التجمعات المهنية والوطنية يخوض انتخابات الصيادلة بقائمة موحدة

عمان -الغد– أعلن ائتلاف التجمعات المهنية والوطنية في نقابة الصيادلة عزمه خوض الانتخابات النقابية المقبلة في السادس عشر من أيار (مايو) المقبل بقائمة موحدة.
ويتشكل الائتلاف الجديد بقيادة الدكتور زيد الكيلاني لمنصب النقيب، ويضم “التيار النقابي الصيدلاني” و”التجمع المهني” و”تيار التغيير والإصلاح” و”تجمع إربد المهني”.
وأكد التيار في مؤتمر صحفي أمس في مقر النقابة، أنه ينطلق من مبدأ أن “النقابة للجميع”، داعيا لمشاركة جميع الأطياف والقوى للعمل المشترك “بهدف الارتقاء بالمهنة والابتعاد عن سياسة الإقصاء”.
وقال الناطق الإعلامي للائتلاف الدكتور محمد العبابنة إن “مباحثات جادة جرت مع التيار الإسلامي ليكونوا جزءا أساسيا من هذا الائتلاف”، مبينا أن الائتلاف “تريث بالإعلان عن هذا التحالف حتى صدور قرار الهيئة العامة لدى التيار الإسلامي، والتي جاءت رافضة للائتلاف والعمل المشترك”.
واعتبر عبابنة أن الائتلاف يمثل “نقلة نوعية داخل النقابة، ويعزز العلاقة التشاركية بين جميع الأفراد والمجموعات للوصول إلى مجلس قوي تلتف حوله الهيئة العامة، ويكون قادرا على تحمل الأمانة والمسؤولية القانونية”.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة، وبالتشاور مع جميع الفاعليات الصيدلانية، الاتفاق على تشكيل مجلس نقابة قوي وإصدار برنامج مهني ووطني، داعيا سائر الصيادلة لتسديد التزاماتهم المالية للنقابة لتتسنى لهم المشاركة في الانتخابات. وأكد العبابنة أن اختيار مرشحي القائمة سيكون على أساس الكفاءة والمهنية والقدرة على تحمل المسؤولية، بعيدا عن المحاصصة بين الكتل المشكلة للائتلاف.
من جانبه، قال رئيس التجمع النقابي الصيدلاني الدكتور محمد حسني السدر إن الائتلاف “ما يزال مفتوحا أمام التيار الإسلامي الذي تجمعنا به أرضية مشتركة ساهمت بتحقيق بعض الانجازات خلال الأعوام الماضية”.
وأكد رئيس تيار التغيير والإصلاح الدكتور بسام عبدالرحيم أن “الرغبة بالتوحد نابعة من ضرورة مشاركة جميع القوى لمواجهة التحديات التي تواجه المهنة، ولعدم تغييب الكفاءات الموجودة في مختلف التيارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock