إربدمحافظات

“ابتسامتك علينا” مبادرة لرسم الفرح على وجوه طالبات المناطق النائية بالغور الشمالي

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي – بهدف نشر السعادة بين طالبات مدارس لواء الغور الشمالي والرقي بهن نحو الأفضل، أطلق شبان متطوعون مبادرة “ابتسامتك علينا”، بالتعاون ما بين مديرية التربية والتعليم باللواء ومركز الحياة “راصد”.
وتسعى المبادرة، بحسب مؤسستها المرشدة التربوية ميساء الدللـه، الحاصلة على جائزة الملكة رانيا للمرشد المتميز، إلى ترجمة أهدافها من خلال إطلاق مهرجانات الفرح والضحك التي ترسم الابتسامة على وجوه الطلبة في مدارس مختلفة، من لواء الغور الشمالي وغيرهم من الفئات المستهدفة.
وتوكد الدللـه أن الغاية أيضا من فكرة تلك المبادرة، هي الوضع الاقتصادي الراهن الذي تعيش به الطالبات وأسرهن، والذي أثر سلبا على سلوكهن في المدارس، مما يستوجب تعزيز التماسك المجتمعي، وبناء المشاركات الهادفة للحوار، وتقبل الآخر، ونبذ خطاب الكراهية.
وتشير الدللـه، إلى أن المبادرة انطلقت من مدرسة أبو سيدو الثانوية للبنات، في منطقة وادي الريان، مؤكدة أنها حرصت كل الحرص على إشراك جميع الطالبات، وخصوصا اللواتي في الصفوف الأولى.
ومن أهم الأنشطة التي كان لها الأثر الجميل في نفوس المستفيدين من المبادرة، إقامة العديد من مهرجانات الفرح التي استطاعت من خلالها نشر السعادة بقلوب الطالبات، اللواتي حرمتهن الظروف من المشاركة بالفرح كالظروف الاجتماعية الصعبة، ناهيك عن العادات والتقاليد، إضافة الى عدم توفر وسائل الترفيه، والألعاب في اللواء.
وشارك أعضاء فريق المبادرة بالرسم على جدران المدارس برسومات يملؤها الأمل والسعادة، والحث على العمل الدؤوب، ما أدخل البسمة لقلوب الناس من خلال العبارات الجميلة والمحفزة، التي سطّرت على الجدران بأسلوب تصويري وجميل.
وأكدت الدللـه أن المبادرة ستغطي أكبر قدر من المدارس التابعة للواء الغور الشمالي، وخصوصا المدارس البعيدة عن التجمعات السكنية والخدمات العامة، والتي تعاني من ظروف خاصة، داعية مديرية التربية والتعليم الى العمل على تشجيع تلك المبادرات من خلال إشراك المعلمات والمرشدات في اتخاذ القرار، وإعطاء الآراء التي يتم جنيها من واقع المدارس والظروف.
وأكد المشاركون في المبادرة، أن الابتسامة هي لغة صادقة لا تحتاج للترجمة، كما أنها من ألطف الأفعال وأجملها وأكثرها تأثيراً في حياتنا، فهي انعكاس لجمال الروح ونقاء القلب عند اللقاء، كما أنها تعود على صاحبها بالعديد من الفوائد عدا عن أنها صدقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock