أخبار محلية

ابو الراغب: سحاب أحد أهم مواقع تجمع الصناعيين والمستثمرين بالمملكة

عمان-الغد– قال رئيس غرفة صناعة عمان عدنان ابو الراغب في بيان صحفي أمس إن القطاع الصناعي يعاني الكثير في ظل الظروف الراهنة وخاصة عقب اغلاق الاسواق التقليدية في سورية والعراق، مشيرا إلى أن مدينة سحاب الصناعية هي أحد اهم مواقع تجمع الصناعيين والمستثمرين في المملكة، وتمتلك القدرات الصناعية والبنية التحتية الملائمة.
وكانت غرفة صناعة الأردن وبالتعاون مع جمعية المستثمرين الأردنيين نظمت الخميس الماضي زيارة لممثلي الجهات الحكومية للقطاع الصناعي ضمن منطقة السحاب والموقر الصناعية، وجاءت هذه الزيارة استمرارا لانشطة الغرفة خلال العام الحالي للمناطق الصناعية الأردنية.
وبحسب الغرفة، تهدف الزيارة إلى تقريب وجهات النظر بين القطاع الصناعي وممثلي الجهات الحكومية التي لها دور بارز في تعزيز ودعم بيئة الأعمال الأردنية، والوقوف على ابرز التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع والاطلاع على ابرز الانجازات والقدرات التي يمتلكها القطاع الصناعي، والاستماع  إلى موجز من قبل عدد من الصناعيين والمستثمرين خلال الزيارة.
واستعرض رئيس جمعية المستثمرين الأردنيين نبيل اسماعيل قدرات وامكانات القطاع الصناعي في المنطقة، منوهاً الى دوره التنموي في تشغيل ابناء المنطقة وقيامه بالحد من مشكلة الفقر والبطالة بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص، داعياً الشباب من العاطلين عن العمل العزوف عن ثقافة العيب والتوجه الى القطاع الصناعي في المدينة.
واطلع اسماعيل المشاركون على واقع الصناعات الأردنية وطبيعتها، فيما ركزت الزيارة على إمكانيات المصانع الأردنية وقدرتها العالية على مواكبة التكنولوجيا الصناعية الحديثة واستخدامها للمواصفات والمقاييس العالمية وخاصة في عمليات التصدير.
ولفت اصحاب المصانع إلى ان معظم تركيز المنشآت الصناعية ينصب الآن على القرارات الحكومية التي تخدم مصلحة الصناعة الوطنية، واهمية فتح اسواق تصديرية جديدة مثل السوق الافريقية.
وأوضح الدكتور مدير عام الغرفة ماهر المحروق ان القطاع الصناعي يمثل ما نسبته 25 % من الناتج المحلي الاجمالي، ويشغل أكثر من 250 ألف عامل، اضافة الى استقطابه أكثر من 70 % من الاستثمارات في المملكة، ودوره الرئيسي في رفد العملة الصعبة من خلال صادراته التي تصل إلى أكثر من مليار مستهلك حول العالم وتمثل 90 % من الصادرات الأردنية.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1806.22 0.07%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock