رياضة عربية وعالمية

ابو تريكة يشارك مع منتخب العالم للقدم لمكافحة الفقر

 الكرة العربية


  مدن – يتجه لاعب النادي الاهلي ومنتخب مصر القومى لكرة القدم محمد ابو تريكة الى مدينة دوسلدورف الالمانية مساء اليوم الاربعاء للانضمام الى فريق العالم الذي سيخوض مباراة ودية دولية تنظمها الامم المتحدة لمكافحة الفقر في العالم في 22 ديسمبر/كانون الاول.


   وقال ابو تريكة لرويترز أمس الثلاثاء “لا يمكن وصف سعادتي بهذه المباراة التي اعتبرها فرصة كبرى للعب بجوار نجوم العالم.”


واضاف “كان من المستحيل ان اتخلف عن مباراة كهذه خاصة وانها تأتي في اطار عمل خيري دولي واختياري لها شرف كبير.”


   وكانت ادارة النادي الاهلي وافقت على سفر ابو تريكة الى المانيا كما وافق الجهاز الفني للمنتخب على ان يعود اللاعب من مهمته الخيرية الى معسكر المنتخب مباشرة لخوض مباريات الدورة الودية الدولية مع المنتخب الذي يشارك فيها مع منتخبات كينيا والسنغال والاكوادور.


ويلعب ابو تريكة ضمن فريق يضم ابرز لاعبي العالم على رأسهم البرازيلي رونالدو في مواجهة فريق اخر من النجوم بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان.


   ومن المقرر ان يشارك ابو تريكة في المباراة لمدة 20 دقيقة طبقا للجدول المطبوع الذي وصله من برنامج الامم المتحدة لمكافحة الفقر في العالم. وسيلعب ابو تريكة بداية من الدقيقة العاشرة في الشوط الاول.


ويخصص عائد المباريات التي يشرف عليها البرنامج لمكافحة الفقر في عدة دول اختارها البرنامج وهي البرازيل وجزر القمر وغينيا بيساو والمغرب وناميبيا وهايتي وفيتنام وسريلانكا.


   وابو تريكة هو اللاعب العربي الوحيد الذي يشارك في هذه المباراة وجاء اختياره بعد متابعة ادائه ومستواه مع الاهلي ومنتخب مصر الى جانب تمتعه باخلاق رياضة عالية.


 الدوري السوري


   سيطر التعادل الايجابي على لقاء القرداحة وضيفه الحرية بهدف لاسامة الباشا (43) مقابل هدف لسمير بكري (70) أول من أمس الاثنين في اللاذقية في افتتاح مباريات المرحلة العاشرة من بطولة سوريا لكرة القدم.


   والتقى مساء أمس الثلاثاء في حلب الاتحاد مع الوحدة في لقاء قمة، وفي دير الزور الفتوة مع الكرامة، وفي اللاذقية تشرين مع الطليعة، وفي حماه النواعير مع المجد، وفي الحسكة الجهاد مع حطين.


وتأجل لقاء الجيش المتصدر مع جبلة الى 27 كانون الاول/ديسمبر الجاري لارتباط الجيش بلقاء نظيره المصري مساء أمس الثلاثاء في القاهرة بمناسبة عيد تأسيس جامعة الدول العربية.


   وجاءت المباراة الافتتاحية متكافئة ومتوسطة بمستواها اهدر في مستهلها سمير بكري فرصة مناسبة داخل جزاء القرداحة قبل ان ينجح حارس الضيوف جهاد الاغا في التصدي لكرتي عمار شمالي وعمر عاقل.


وقبيل نهاية الشوط الاول نجح اسامة الباشا في تسجيل هدف السبق للمضيف بكرة رأسية متقنة (43) اهدر بعدها بكري فرصة من انفراد.


   وشهد الشوط الثاني اداء مفتوحا من الطرفين في ظل غياب الرقابة الدفاعية واهدر احمد غزال كرة سهلة وهو داخل جزاء الحرية، ونجح مدافع القرداحة جميل محمود في ابعاد كرة بكري من على خط المرمى قبل ان يستغل الاخير دربكة داخل المنطقة ادرك منها هدف التعادل (70).


وبقي القرداحة في المركز التاسع برصيد 12 نقطة والحرية عاشرا ب11 نقطة.


– ترتيب فرق الصدارة:


1- الجيش 20 نقطة من 9 مباريات


الاتحاد 20 من 9


3- الكرامة 17 من 9


4- جبلة 15 من 9


5- الوحدة 14 من 9


 الدوري الجزائري


   واصل شبيبة القبائل المتصدر مسلسل انتصاراته بفوزه على مضيفه بسكرة 1-صفر في المرحلة الخامسة عشرة أول من أمس الاثنين.


وكان شبيبة القبائل تغلب على مولودية وهران 3-1 في المرحلة السابقة.


وبات شبيبة القبائل يملك 33 نقطة بفارق 5 نقاط عن اولمبي الشلف الذي فاز على وداد تلمسان 1-صفر وصعد الى المركز الثاني مؤقتا بعدما تأجل لقاء مولودية الجزائر الحادي عشر مع بارادوا الثالث.


   وفي باقي المباريات فاز شباب اهلي برج بوعريريج على شباب بلوزداد 1-صفر، ووفاق سطيف على اتحاد عنابة 2-1، واتحاد البليدة على شباب قسنطينة 1-صفر، ونصر حسين داي على باتنة 3-2.


وتعادل مولودية وهران مع اتحاد العاصمة 1-1.


 – ترتيب فرق الصدارة:


1- شبيبة القبائل 33 نقطة من 15 مباراة


2- اولمبي الشلف 28 من 15


3- بارادو 26 من 14


شباب بلوزداد 26 من 15


5- اتحاد العاصمة 25 من 15


 كأس أمير الكويت


   بلغ كاظمة والكويت والشباب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس امير الكويت الرابعة والاربعين لكرة القدم بعد فوز الاول على التضامن 3-صفر والثاني على الجهراء 5-4 بركلات الترجيح والثالث على الصليبخات 1-صفر أول من أمس الاثنين في انطلاق الدور التمهيدي.


في المباراة الاولى على ستاد صباح السالم في النادي العربي، ثأر كاظمة لخسارته امام التضامن 1-3 في المرحلة السابعة من الدوري المحلي، ورد له الدين بثلاثة اهداف نظيفة، افتتح محمد العباد التسجيل بتسديدة قوية في الدقيقة 53، واضاف فهد الفهد الهدف الثاني من ركلة حرة من 20 مترا (68) واحرز الفهد هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر كرة عرضية من الصربي ميلادينو حولها براسه على يسار الحارس (72).


   وتنتظر كاظمة مباراة صعبة مع القادسية بطل الدوري في المواسم الثلاثة الاخيرة والمتصدر في ربع النهائي في موعد يحدد لاحقا.


وسيلتقي الفريقان ايضا في المرحلة التاسعة من الدوري يوم الاحد 25 الحالي.


وفي الثانية على الملعب نفسه، احتاج الكويت الى ركلات الترجيح لتخطي الجهراء بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.


   وسجل للكويت من ركلات الترجيح عبد الله نهار والكونغولي ماكنغا والبحريني وحسين بابا والمغربي محمد ارمومن ومساعد علي واهدر البحريني طلال يوسف وفهد عوض، وسجل للجهراء عبد الرحمن السربل واحمد حواس والبرازيلي اوليفيرا ويوسف تركي واهدر عادل حمود و صلاح ندا وسلطان عطشان.


وكان الكويت فاز على الجهراء 2-صفر الخميس الماضي في المرحلة الثامنة من الدوري.


وفي الثالثة على ملعب علي صباح السالم، تغلب الشباب على الصليبخات بهدف للصربي ميروسلاف في الدقيقة 75.


يشار الى ان الشباب خسر مبارياته الثماني في الدوري هذا الموسم.


   وفي ربع النهائي يلتقي الكويت مع الشباب في موعد يحدد لاحقا.


واختتم مساء أمس الثلاثاء الدور التمهيدي ، فالتقى اليرموك مع الساحل وخيطان مع الفحيحيل والسالمية مع النصر.


 الدوري العماني


   ستكون مباراة دربي صور الرابع (8 نقاط) والطليعة الثاني (11) في واجهة مباريات المرحلة السادسة من الدوري العماني لكرة القدم المقررة اليوم الاربعاء.


وتأتي هذه المرحلة بعد يوم واحد فقط من الاجتماع الساخن الذي شهده الاتحاد العماني لكرة القدم مع اندية الدرجة الاولى لمناقشة مسألة العزوف الجماهيري عن مباريات الدوري في ظل غياب النجوم وهجرتهم الى الدوري القطري والكويتي.


   وتشهد هذه المرحلة تأجيل مباراة مسقط المتصدر وبهلا الى اشعار آخر بسب وجود 6 لاعبين من نادي مسقط في صفوف المنتخب العماني المشارك في كأس ملك تايلاند، كما تاجلت مباراة النصر وظفار الى السبت المقبل.


   والتقى أمس ايضا السيب الجريح مع السويق في مباراة الفرصة الاخيرة للاعبين السيراليوني دونالد والمغربي رشيد المحترفين في صفوف السيب بعد ان منحا فرصة اخيرة من اجل اثبات قدراتهما مع الفريق.


ويستضيف العروبة مجيس الذي يتشارك مع ثلاثة فرق اخرى في ذيل الترتيب، وتعتبر المباراة ايضا الفرصة الاخيره لمدربه الوطني فاضل المعمري.


   من جانب اخر، بدأ النصر مشاورات جادة من اجل التعاقد مع مدرب جديد يخلف الروماني فيتشكو الذي انتقل للاشراف على الاهلي السعودي.


 برنامج المرحلة السادسة


صور – الطليعة


السيب – السويق


العروبة – مجيس


النهضة – عمان


وتأجلت مباراتا مسقط مع بهلا، والنصر مع ظفار الى موعد يحدد لاحقا.


 الدوري البحريني


   تتجه الانظار الى اللقاء المرتقب بين المحرق المتصدر والرفاع حامل اللقب في قمة لقاءات المرحلة التاسعة الأخيرة من القسم الاول للدوري البحريني لكرة القدم المقررة الجمعة المقبل على ستاد البحرين الوطني.


وتفتتح المرحلة اليوم الاربعاء بلقاء سترة مع المالكية، وتستأنف غدا الخميس فيلتقي البسيتين مع الرفاع الشرقي، والشباب مع النجمة، وتختتم الجمعة ايضا بلقاء الاهلي مع البحرين.


   وستكون المباراة المرتقبة بين المحرق والرفاع محط ألانظار لما تحمله من منافسة وندية بين الخصمين اللدودين، فالمحرق يتربع على الصدارة برصيد 20 نقطة وبفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه الاهلي وسترة، بينما يحتل الرفاع المركز الرابع برصيد 12 نقطة.


المحرق يسعى الى الفوز والابتعاد بالمركز الأول للاقتراب من اللقب، بينما يطمح الرفاع الى استعادة نغمة الفوز بعد ان أهدر العديد من النقاط، فهو لم يذق طعم الانتصار منذ المرحلة الثالثة.


   وسيعول مدرب المحرق البرازيلي كلاوديو على جهود نجوم الفريق الدوليين عبدالله الدخيل وفوزي عايش الى جانب مجموعة من اللاعبين الشباب المميزين امثال محمود عبد الرحمن وجاسم الجبن والمحترفين البرازيلي ريكو والبوسني عدنان سارا والحارس محسن الحسن.


في المقابل، يواجه مدرب الرفاع الكرواتي دراغان ضغوطا كبيرة من مشجعي الفريق خاصة بعد الهزائم المتتالية وابتعاده عن دائرة المنافسة على المركز الرابع.


   وسيعول دراغان على جهود محترفيه العراقي حيدر عبيد والفرنسي طارق بن عاشور الى جانب الدوليين صالح فرحان واحمد حسان وحمد راكع والحارس محمود منصور، وسيفتقد جهود قائده عبدالله المرزوقي الذي سينتقل الى الريان القطري، والعراقي رزاق فرحان الذي انتقل الى دبي الاماراتي.


   وفي افتتاح المرحلة تشتعل المنافسة بين الوافدين الجديدين سترة الثالث (13 نقطة) مع المالكية العاشر في المركز الاخير (6 نقاط) اللذين يتمتعان بقاعدة جماهيرية كبيرة، حيث يسعى سترة الى مواصلة تقديم عروضهما الجيدة املا في الصعود الى المركز الثاني مؤقتا، بينما يبحث المالكية المنتشي بفوزه الاخير الكبير على الشباب 4-صفر في المرحلة السابقة عن التقدم في الترتيب.


   وسيعول سترة بقيادة مدربه التونسي علي الشهيبي على جهود نجوم خط الهجوم بقيادة هداف المسابقة جعفر طوق (8 أهداف) ومعه صادق مرهون والتونسي كمال السبيعي فضلا عن الحارس المتألق عباس احمد، اما المالكية بقيادة المصري أحمد رفعت فيعتمد على جهود قائد الفريق حسن السيد عيسى وشقيقه عبدالله ومعهما حسين خلف والمغربي جمال فقير، والاخير تألق في اللقاء الماضي وسجل ثلاثة أهداف في مرمى الشباب.


   ويسعى البسيتين الخامس (11 نقطة) الى النقاط الثلاث امام الرفاع الشرقي السادس (9 نقاط) ليتقدم الى المركز الرابع مؤقتا وبانتظار نتيجة لقاء القمة بين المحرق والرفاع، ويعتمد على جهود مهاجمه كاظم ميثم وياسر عامر والحارس حسين حرم.


وفي الجانب الآخر، يطمح الرفاع الشرقي الى مواصلة صحوته المتأخرة وتقديم عروضه القوية ليرفع رصيده الى 12 نقطة ويقترب من فرق المقدمة، ويعول على جهود محترفيه المغربي عزيز بوكركور والتونسي لطفي الطرابلسي وحسن عبدالعزيز والحارس محمد سعود.


   وستكون الكفة متساوية عندما يلتقي النجمة السابع برصيد 9 نقاط مع الشباب الثامن وله 8 نقاط حيث كل فريق الى الفوز وخاصة الشباب الذي تعرض الى خسارة قاسية غير متوقعة امام المالكية صفر-4 في المرحلة السابقة.


   ومن المتوقع ان تكون مباراة الاهلي الثاني (13 نقطة) مع البحرين التاسع قبل الاخير (7 نقاط) قوية خاصة وان مبارياتهما تحفل دائما بالندية والاثارة.


يضم الاهلي المحترفه النيجيري جيسي جون ثاني هدافي المسابقة برصيد 7 اهداف ومعه مواطنه فتاي ومحمود عبد الرحمن ومحمود عباس، والبحرين الحارس حسام المناعي والمحترفين المصري وليد فيصل والعراقي عباس عبيد.


 برنامج المرحلة التاسعة


اليوم:


سترة – المالكية


– غدا:


البسيتين – الرفاع الشرقي


الشباب – النجمة


– بعد غدا:


المحرق – الرفاع


الاهلي – البحرين

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock