العقبةمحافظات

ابو عاقولة يطالب بتعزيز ساحة 4 بميناء العقبة بالايدي العاملة

احمد الرواشدة
العقبة – في اطار المتابعه المستمرة لاجراءات العمل وللدور التكاملي الذي تقوم به النقابة ، اجرت نقابة اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع جولة ميدانية لميناء العقبة لتفقد انسيابية توريد البضائع وخصوصا الغذائية و الملبوسات لاقتراب عيد الاضحى المبارك وبضائع الترانزيت .
وقال نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة ان النقابة إلتقت بمدير مديرية جمارك العقبة العقيد جمارك احمد العكاليك و تم بحث كافة التحديات و المعيقات للعمل على ازالتها وذلك لضمان انسياب توريد البضائع بالشكل المطلوب كما تم مناقشة الطرق الازمه للقضاء على البيروقراطية لضمان الاستمرار بتخليص البضائع و تزويدها للاسواق مؤكدين على ضرورة التخفيف من معاينة الحاويات وتعزيز كوادر المعاينين لضمان السرعة و الانجاز
واكد الطرفان خلال الاجتماع على ضرورة انجاز جميع المعاملات بالسرعة الممكنة خصوصا البضائع التي ترد الى ساحة 4 والاسراع بانجاز بياناتها.

كما عقدت النقابة اجتماعا مع مدير عام شركة العقبة لتشغيل الموانئ عبد المجيد القرالة و اكد الطرفان على ضرورة انجاز البيانات لتجهيز البضائع وتحميلها في ميناء العقبة.

وطالب ابو عاقولة ان يتم تعزيز ساحة 4 بالايادي العاملة للمناولة وضرورة استحداث مكتب للنقابة لشركات التخليص التي تعمل في الميناء الرئيسي لتنجز اعمالها من خلاله ؛ كما تم الاتفاق على التواصل المباشر لتسهيل وتذليل جميع اجراءات التخليص .

واضاف ابو عاقولة انه تم الاجتماع ايضا مع شركة ميناء حاويات العقبة بحضور اعضاء لجنة العقبة وتم طرح جميع كافة المعيقات التي يجب الخلاص منها والتي من شأنها ان تسرع بتحميل الحاويات من الميناء كما تم الاستماع لجميع الملاحظات والاتفاق على استمرار التواصل .

واكد ابو عاقولة ان ميناء حاويات العقبة يستعد لاستقبال 7 بواخر تحمل 4275 حاوية منها 4 الاف حاوية وارد و 275 حاوية ترانزيت الامر الذي يحتاج الى تضافر الجهود لتحميلها بالسرعة الممكنة ، واكد الطرفان على ضرورة حث التجار لتزويد شركات التخليص بالفواتير و شهادات المنشأ والاوراق المطلوبة لتنظيم المعاملات لاختصار الوقت والكلف .

واضاف ابو عاقولة انه تم ايضا عقد اجتماع مع شركة نافذ المسؤولة عن تنظيم دخول وخروج الشاحنات و تفقد سير العمل مؤكدا ضرورة استمرار التواصل لضمان انسيابية عبور الشاحنات بالشكل المطلوب .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock