شركات وأعمال

اتباع العلامات التجارية الأخلاقية سيصبح اتجاهاً سياحياً رئيسياً في عام 2022، حسب معرض سوق السفر العربي

دبي- كشفت شركة ريد اكزبيشينز العالمية، الشركة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي أن عام 2022 قد يشهد عودة ظهور المسافرين المهتمين بالعلامة التجارية، بعد الآراء والتصريحات التي تلقتها من المندوبين الذين يحضرون ندوات 2021 الحية والافتراضية حول السياحة المسؤولة.

وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “لقد أتاحت لنا التعليقات والتصريحات التي تلقيناها من تحديد ملف تعريف معين للمسافر، والذي يبحث الآن بنشاط عن العلامات التجارية الأخلاقية التي يجب اتباعها ويريد أن يرى دليلًا ملموسًا على أن هذه العلامة التجارية تمارس ما تدعي أنها عليه”.

وأردفت كورتيس قائلة: “تظهر لنا النتائج أن هناك مجموعة من الخصائص المنسوبة إلى المغامرين في النشاطات الخارجية بالهواء الطلق وسياحة العافية والسياح البيئيين والرحالة الرقميين في” العمل عن بعد” والسائحين التجريبيين والمسافرين الواعين اجتماعيًا”.

وتابعت كورتيس قائلة: “من الطبيعي أننا سنعرض هذا الاتجاه الناشئ من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2022 والذي سيقام بشكل حضوري في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8 إلى 11 مايو 2022، بالإضافة إلى انعقاد نسخة افتراضية من المعرض في الفترة ما بين 17 و18 مايو 2022.

وأضافت كورتيس قائلة: “لا يزال برنامج مؤتمرنا لمعرض سوق السفر العربي 2022 قيد التحضير، ولكن لدينا بالفعل جلسات تتناول فيها التحديات والصعوبات التي تواجه شركات الطيران والفنادق والوجهات الأخرى في المستقبل القريب، مثل الصحة والسلامة والتكنولوجيا والمساواة في الصحة والتعليم والانتعاش الاقتصادي”.

هذا وقد توقع الخبراء خلال ندوات الطيران الخاصة التي انعقدت في نسخة 2021 من معرض سوق السفر العربي أن فترات الراحة الترفيهية ستكون قصيرة المدى، وأن تفضيل المشغلين منخفضي التكلفة سيكون أول من يتعافى في مرحلة ما بعد الجائحة، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو كذلك، إلا أن شريحة الأسواق الناشئة هذه لن تقتصر بالتأكيد على مكان واحد، بل ستختار على الأرجح وجهات سفر أطول وستبقى على مدى فترة زمنية أطول تتخللها فترات عمل.

وفي هذا الإطار علقت كورتيس قائلة: “المحصلة النهائية هنا متشابهة للغاية، ولكن على الرغم من ذلك فسيظل هؤلاء السائحون راغبين في رؤية العلامات التجارية الملتزمة بالصحة والسلامة والأدلة الملموسة على إستراتيجية مستدامة مثل الحصول على شهادة مع منظمة مستقلة”.

ووفقًا لاستطلاع شركة ستاتيستا الألمانية المتخصصة في بيانات المستهلكين والسوق، فقد أكد 81٪ من بين 29349 بالغًا شملهم الاستطلاع عبر 30 دولة في وقت سابق من هذا العام، أنهم يرغبون في البقاء في منتجع مستدام مرة واحدة على الأقل في الأشهر الـ 12 المقبلة، فيما أكد نفس الرغبة 62٪ فقط من المشاركين في نفس الاستطلاع قبل خمس سنوات.

ووفقاً لنتائج بحث جوجل فقد وجدت أن مصطلح البحث عن “فندق مستدام” قد تضاعف أربعة أضعاف خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية، ولهذا ستعتمد جوجل الآن الفنادق التي تحمل شعارًا بيئيًا أخضراً بجوار أسمائها أثناء البحث اليدوي وذلك من أجل مساعدة السياح البيئيين لإيجاد طلبهم بسرعة أكبر، كما ستضيف جوجل تفاصيل سياسة الاستدامة المحددة الخاصة بالممتلكات والإجراءات والأنشطة، وإلزام الفنادق بدقيق إنجازاتها من قبل جهة خارجية موثوقة.

واختتمت كورتيس حديثها بالقول: “سيوفر هذا مزيدًا من الشفافية للضيوف المحتملين ويساعد في مكافأة الفنادق على تحقيق إنجازات بيئية حقيقية ملموسة”.

الآن في عامه التاسع والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من الفترة الممتدة من الأحد 8 مايو إلى الأربعاء 11 مايو 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث مرة أخرى على غرار نسخة 2021 من المعرض في الأسبوع التالي في يومي الثلاثاء 17 والأربعاء 18 مايو 2022.

ستشمل أبرز فعاليات نسخة 2022 قمم الوجهات التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسية السعودية وروسيا والصين والهند بالإضافة إلى انعقاد فعالية ترافيل فورورد، التي ستجمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح ترافيل فورورد، حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة وفعاليات التواصل السريع للمؤثرين الرقميين والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية للمنطقة وانعقاد منتدى أرايفال دبي من خلال سلسلة من الندوات عبر الإنترنت، حيث يغطي هذا المنتدى الاتجاهات الحالية والمستقبلية لمنظمي الرحلات السياحية ومناطق الجذب مع التركيز على الأعمال التجارية المتنامية من خلال التسويق والتكنولوجيا والتوزيع والقيادة الفكرية والاتصالات على المستوى التنفيذي.

سيستضيف معرض سوق السفر العربي 2022 أيضًا مؤتمرات قمة مخصصة على المسرح العالمي، سيتم تسليط الضوء فبها على قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة وندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة، كما ستشارك مرة أخرى رابطة سفر الأعمال العالمية، المنظمة الرائدة في مجال سفر الأعمال وتجارة الاجتماعات في العالم في فعاليات معرض سوق السفر العربي، حيث ستقدم رابطة سفر الأعمال العالمية أحدث محتوى سفر للعمل والبحث والتعليم لدفع عجلة التعافي والانتعاش ودعم النمو في سفر الأعمال.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2022 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock