آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحادات تطلب نقل البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد من إيران

بلال الغلاييني

عمان – أكد مصدر مطلع في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، أن البطولة الآسيوية للشباب التي ستقام في مدينة شيراز الإيرانية خلال الفترة من 6 ولغاية 15 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، قائمة في موعدها ومكانها المحددين من قبل، مشددا على أن الاتحاد الآسيوي لم يطلب نقلها لتقام في دولة أخرى، وإن تم ذلك في الأيام المقبلة، فسيكون بناء على رغبة من الدولة المنظمة.
وجاءت هذه التصريحات، في الوقت الذي طلبت فيه العديد من اتحادات دول المنطقة نقل منافسات البطولة لتقام في دولة أخرى، وذلك بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران، وتخوف هذه الدول من السفر إلى إيران والمشاركة في منافسات البطولة، إلى جانب الإجراءات المشددة التي تقوم بها الكثير من الدول، والتي قد تحول دون تواجد عدد كبير من الفرق في هذه البطولة.
وعلمت “الغد”، أن الاتحاد الآسيوي، وفي حال اصرار العديد من اتحادات الدول المشاركة على طلب نقل البطولة، سيدخل في مباحثات رسمية مع الاتحاد الإيراني من أجل الوصول إلى حل يرضي الجميع، ويضمن مشاركة أكبر عدد من الفرق في البطولة.
يذكر أن منافسات البطولة، تشهد مشاركة المنتخب الوطني الذي يخضع حاليا للتدريبات المكثفة بعد توقف دام ثلاثة أشهر، بسبب قرار الجهات المعنية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يشرف على تدريبات الفريق المدربان مهند المنسي وإبراهيم البحيري.
ومن ناحية أخرى، تقدم نادي الشارقة الإماراتي رسميا بطلب استضافة بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، التي تقام خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة السعودية.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock