آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد البلياردو والسنوكر يدرس خطة البطولات المقبلة

محمد عمّار

عمان- يعقد اتحاد البلياردو والسنوكر يوم الأربعاء 15 تموز (يوليو) الحالي، اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، وذلك لمناقشة تفعيل خطة الاتحاد بجدول أنشطته وبطولاته التي توقفت بسبب جائحة كورونا.
وبحسب رئيس الاتحاد ناصر الحديد، فإن الاتحاد سيقرر خلال الاجتماع برمجة وجدولة الأنشطة؛ حيث ينتظر أن تتم الموافقة على إقامة المراكز خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، وسيتم مخاطبة 385 مركزا وهي المنتسبة للاتحاد، لوضع تصورات حول آلية ومكان وموعد إقامة البطولة، وسيشترط الاتحاد أن يتم وضع اسم لاعب ناشئ مع كل فريق، وذلك ضمن سياسة الاتحاد للاهتمام بالناشئين والعمل على رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين القادرين على مواصلة رحلة العطاء لمصلحة المنتخب الوطني.
البناء على نتائج غرب آسيا
وأشار الحديد الى أن الاتحاد سيعمل للبناء على نتائج منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا للناشئين التي أقيمت في البحرين في العام 2019، وحقق من خلاله المنتخب ذهبية بواسطة حميد الفايز في فئة البلياردو، وفضية لخالد ذيابات في منافسات السنوكر، وبرونزية لمعاذ المجالي في فردي السنوكر، وحقق منتخب السنوكر برونزية الفرق، كما حقق محمد الطعاني برونزية البلياردو 8 كرات، وحقق البرونزية الرابعة حميد الفايز في فردي البلياردو.
وأضاف الحديد: “إقامة بطولة المراكز تأتي لسعي الاتحاد الدؤوب لتشكيل نواة للمنتخبات الوطنية، رغم أنه لا يوجد مدرب لمنتخب البلياردو أو السنوكر، بيد أن الاتحاد يواصل تنسيق جهوده مع أحد المدربين المحليين للإشراف على تدريب منتخب البلياردو، فيما يتم التواصل مع البطل العالمي الأردني جلال الساريسي لتولي مهمة الإشراف على تدريب منتخب السنوكر”.
تشكيل لجان
وأكد الحديد أن الاتحاد بصدد تشكيل لجان للاتحاد للمساعدة على الارتقاء بلاعبي المنتخبات الوطنية، والعمل المؤسسي في الاتحاد؛ حيث سيتم تشكيل لجنة رقابية، للإشراف على تأمين كافة أساليب الوقاية والسلامة العامة في كل المراكز المنتسبة للاتحاد، كما تم تشكيل لجنة العلاقات العامة والموارد برئاسة هاجم ضراغمة الذي سيتولى إدارة ملف العلاقات العامة للاتحاد، والبحث عن تمويل للاتحاد من خلال الشركات والتي تهتم باللعبة من قبل موظفيها، الى جانب بقية اللجان التي سيتم الأخذ بها خلال اجتماع الاتحاد المقبل.
تنشيط البطولات
وتطرق رئيس لجنة العلاقات العامة والموارد في الاتحاد هاجم ضراغمة الى البطولات المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة؛ حيث أكد أن الاتحاد بصدد مخاطبة البنوك لإقامة بطولة خاصة بالبنوك، وأخرى لطلبة الجامعات، وكذلك بطولة للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة، وأخرى لشركات التأمين، شريطة عدم مشاركة أي من لاعبي المنتخبات الوطنية السابقين والحاليين في تلك البطولات، ضمن سياسة الاتحاد لمتابعة المتميزين في اللعبة، ومحاولة ضمهم لصفوف المنتخبات الوطنية.
تشكيلة المنتخب
ويضم منتخب البلياردو اللاعبين حسن الكردي، بلال طبيشات وأحمد العقيلي، ويشارك المنتخب في بطولة البلياردو والبلياردو 8 كرات، فيما يضم منتخب السنوكر اللاعبين شرف المعايطة، محمود الطعاني ومعاذ المجالي.
تشكيلة الاتحاد
ويضم الاتحاد الذي يرأسه ناصر الحديد كلا من: ميرفت قطيشات (نائب الرئيس)، قاسم كنعان (أمين الصندوق)، رفيق نزال (أمين السر) والأعضاء أشرف الضامن، علي القرارعة، فاروق العريان والدكتورة عبير عبده.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock