آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد التايكواندو يمدد معسكر المنتخب في روسيا

خالد المنيزل

عمان– قرر اتحاد التايكواندو، تمديد معسكر المنتخب الوطني في روسيا، الذي كان مقررا اختتامه الخميس المقبل، حتى اشعار آخر، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، والإجراءات المتبعة عند وصول اللاعبين إلى مطار الملكة علياء الدولي.
وأكد الناطق الاعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن المنتخب الذي كان مقررا عودته إلى عمان نهاية الأسبوع الحالي، أعلن تأجيل العودة إلى الأردن، وتمديد المعسكر التدريبي المقام في روسيا، تحسبا لإجراءات الحكومة التي تقضي بإرسال جميع القادمين إلى عمان إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما، في إطار خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا.
ولفت العبداللات، إلى أن قرار استمرار معسكر المنتخب في روسيا، جاء بالتنسيق مع اللاعبين وعائلاتهم.
وقال المدير الفني لمنتخب التايكواندو فارس العساف، إن معسكر منتخب التايكواندو في مدينة سمارا الروسية، يسير وفق ماهو مخطط له، موضحا أن الجميع يتدرب بروح معنوية عالية، وهي بعيدة جدا عن العاصمة وخالية من فايروس كورونا.
ويأتي المعسكر ضمن التحضيرات للمشاركة في تصفيات القارة لآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر اقامتها في عمان خلال النصف الثاني من حزيران (يونيو) المقبل.
وقال العساف، بأن المعسكر يشتمل على تدريبات مشتركة مع المنتخب الروسي المتواجد مع المنتخب الوطني، إلى جانب لقاءات ودية بين الطرفين، وهذا الأمر يضع اللاعب الأردني في جو المنافسات، إلى جانب قياس درجة التحسن التي يتدرب عليها اللاعب الأردني، إلى جانب تطبيق المهارات الدفاعية والهجومية واستثمار القانون لصالحه، وهذا الأمر يمنح اللاعبين واللاعبات المزيد من الفائدة من خلال زيادة فرص الاحتكاك، خاصة أن المعسكر يشارك فيه عدد كبير من اللاعبين المميزين في المنتخب الروسي.
وأوضح العساف، أن كافة اللاعبين المشاركين في المعسكر أعربوا عن سعادتهم بالمستوى المتطور لتجهيزات المركز، الأمر الذي يصب في مصلحة المنتخب الوطني.
ويشارك في المعسكر لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني: أحمد أبو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، حمزة قطان، أنس الصادق، جوليانا الصادق، بانا ضراغمة، نتالي الحميدي.
تدريب خاص لأبو غوش
وحول تدريب اللاعب أحمد أبو غوش، بين المدرب فارس العساف، أنه يخضع لتدريب خاص على جهاز إلكتروني، يتم من خلاله استخدام السرعة المحدودة وقوة الضربات بالقدم التي أجريت فيها العملية، وهذا الأمر ساعده بشكل كبير وأصبح يتطور بسرعة كبيرة ويتمتع بروح معنوية عالية.
وأوضح، أن قرار تأجيل التصفيات جاء لمصلحة اللاعب أبو غوش الذي يسعى جاهدا للوصول الى الجاهزية الكاملة.
وبين أنه يتمنى اكتمال عودته الى الملاعب قبل التصفيات، التي تعني الكثير للأردن الذي سيشارك بلاعبتين ولاعبين في التصفيات، ويبحث عن بطاقات التأهل كاملة، مشيرا إلى أن إنجازات الملاكمة سيكون لها أثر ايجابي على لاعبي التايكواندو، لزيادة عدد اللاعبين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020. وتجدر الإشارة، إلى أنه يشارك في تصفيات قارة آسيا في عمان 120 لاعباً ولاعبة، بمعدل 16 لاعباً ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعباً ولاعبة في ثماني أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.
وكان اتحاد اللعبة، قد قرر تأجيل المعسكر التدريبي المقرر إقامته في تركيا، والذي كان مقررا خلال الفترة من 20-30 الحالي، وبين الناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أن المعسكر سيقام قبيل التصفيات أي خلال أيار (مايو) المقبل.
وسيكون معسكر تركيا مخصصاً فقط للاعبين الذين سيتم اختيارهم لتمثيل الأردن في التصفيات، ولن يتجاوز أكثر من 5 لاعبين، وأن اختيار اللاعبين سيتم بدقة من قبل المستشار الفني للاتحاد علي الأسمر، والجهاز الفني والتدريبي المكون من المدرب فارس العساف ومساعدة نبيل طلال.
وبين العبداللات، أن اتحاد اللعبة يسعى من خلال هذه المعسكرات، إلى توفير كافة المتطلبات الايجابية للمنتخب الوطني، التي تمكنه من الوصول إلى الجاهزية الفنية قبل انطلاق التصفيات التي يتطلع فيها اللاعبون للتألق والتأهل إلى الأولمبياد.

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock