آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد التنس يستضيف تصفيات المستوى الثالث لكأس ديفيز

المنتخب يعسكر في تونس واعتذار شلباية

محمد عمّار

عمان – يستضيف اتحاد التنس خلال الفترة من 13-18 أيلول (سبتمبر) المقبل، منافسات المستوى الثالث لكأس ديفيز، والتي سيشارك فيها سيريلانكا، هونغ كونغ، ماليزيا، قطر، سورية، فيتنام، الكويت، جزر الباسفيك إلى جانب المنتخب الوطني، حيث سيتم توزيع المنتخبات المشاركة إلى 3 مجموعات، يتأهل أول كل مجموعة للدور النهائي، فيما ستتنافس آخر المجموعات الثلاث على بطاقتي الهبوط للمستوى الرابع.
تواصل التحضيرات
وحسب رئيس الاتحاد المهندس حازم عدس، فان الاتحاد ومنذ تلقيه موافقة الاتحاد الدولي للأردن على الاستضافة، والتي تأتي عقب قرار الاتحاد الدولي الغاء اقامة البطولة في فيتنام؛ قرر مجلس إدارة الاتحاد تسمية عضو الاتحاد تمارا قناش مديرا للبطولة، كما تم الإنتهاء من ترتيبات الاقامة والتي ستكون في فندق الماريوت، مع أخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية حسب البروتوكول المعتمد من اللجنة الاولمبية.
المنتخب يعسكر في تونس
وكان المنتخب الوطني قد وصل إلى تونس أول من أمس، حيث باشر تدريباته اليومية باشراف المدير الفني رفيق بوشلاكة، ويضم المنتخب موسى القطب، حمزة الأسود، سيف عدس وكرم حتاملة.
ويخضع المنتخب إلى تدريبات صباحية ومسائية، إلى جانب المشاركة في بطولات التنس الأسبوعية التي تقام على ملاعب أكاديمية المستقبل في تونس، حيث ينتظر أن يستمر المعسكر حتى 26 شهر آب (اغسطس) الحالي، يعود بعدها إلى عمان والبدء بالتحضيرات النهائية لانطلاقة منافسات المستوى الثالث لكأس ديفيز.
شلباية يشارك في بطولة أميركا
وكان لاعب المنتخب والمصنف في الترتيب 30 عالميا عبدالله شلباية، قد اعتذر عن عدم المشاركة في تصفيات المستوى الثالث، وذلك بسبب تزامن التصفيات مع مشاركته في بطولة أميركا المفتوحة للتنس (رابع بطولات الجراند سلام) لفئة الشباب، والتي ستقام في ولاية نيويورك خلال الفترة من 6-12 أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث تعتبر المشاركة في إحدى بطولات الجراند سلام هي أعلى المشاركات العالمية.
ويعتبر عبدالله شلباية هو اللاعب الأردني الوحيد في تاريخ التنس الأردني الذي شارك في بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة ويمبلدون، وسيكمل مشواره بالمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة، والتي تمنح المشاركين العديد من النقاط لتحسين الترتيب العالمي في لعبة التنس.
وكان عبدالله قد حقق وصافة بطولة ويمبلدون مع اللاعب رينكون في منافسات زوجي الناشئين، بعد أن خسرا النهائي أمام الاسباني بيرتوزا والليتواني بوتفيلاس 0-2، وتأهل للدور الثاني في منافسات الفردي.
ويحتل شلباية الذي يتدرب في أكاديمية نادال في مدينة مايوركا الأسبانية منذ العام 2018؛ الترتيب 30 عالميا لفئة الشباب، بعد أن كان يحتل المركز 41 عالميا، وينتظر أن يتقدم أكثر على لائحة التصنيف العالمي في حال تحقيقه نتائج إيجابية في بطولة الجراند سلام، والتي ستكون محط اهتمام كافة لاعبي التنس على المستوى العالمي، بعد أن حقق في العام الماضي 2020 أولى انتصاراته الاحترافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock