الغد الاردنيالموجز

اتحاد الجامعات العربية ينشئ منصة الكترونية للتعلم عن بعد للطلبة العرب

عمَان- الغد- قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ان الاتحاد انشأ منصة التعلم الالكتروني تهدف الى توفير التعلم عن بعد للطلبة العرب وفي مختلف المستويات الاكاديمية في مسعى لديمومة العملية التدريسية بسبب تعطل الجامعات العربية لانتشار فيروس كورونا المستجد .

وقال الدكتور سلامة ان هذه المنصة تتضمن نظام الفصول الافتراضية والمحاضرات المسجلة المتزامنة وادارة المساقات الدراسية وغرفة اجتماعات افتراضية وقاعة افتراضية لكل مادة دراسية اضافة الى غرفة دراسية لوضع المواد التعليمية.

وأكد سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم الثلاثاء ان الاتحاد سيقدم نموذجا مميزا للتعليم عن بعد مضيفا اتخذنا ما يلزم من تدابير للحيلولة دون عرقلة تعليم طلبتنا في الجامعات العربية ونحن مستعدون لاتخاذ كافة الإجراءات أمام جميع السيناريوهات المحتمل.
وشدد على دقة هذه المرحلة التي تتطلب منا جميعا تكاتف الجهود والتعاون مؤكدا حرص الاتحاد على مصلحة جميع الطلبة في الجامعات العربية وحقهم في التعليم والمعرفة .
وقال الدكتور سلامة ان التعليم الإلكتروني من أهم أنماط التعليم والتعلم في الوقت الحاضر لما يمثله من ضرورة لاغنى عنها لتطوير النظم التعليمية وتحسين الجوانب المختلفة للتعلم بحيث يتسلح الطالب الخريج بالمعرفة والمهارة الازمة لمواجهة التحديات في سوق العمل.

واضاف ان الاتحاد يسعى لتطوير عملية التعليم والتعلم في جامعات العربية من خلال الانتقال إلى بيئة تعليمية تفاعلية متميزة للإسهام في تحقيق أفضل المخرجات التعليمية وتدريب ومساعدة أعضاء هيئة التدريس عملياً وتقنياً على تصميم وتطوير وتنفيذ المحتوى الإلكتروني للمساقات التي يتم تدريسها في الجامعات وتنمية وتطوير مهارات الاتصال والتفكير الإبداعي والنقدي للطلاب. وضبط جودة العمل والمنتج في مجال التعليم الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock