اتحاد الجامعات العربية ينفذ مشروعا لتصنيف الجامعات في العالم العربي

4310b1c1-5869-47a5-a0dc-5f1c58be207e
4310b1c1-5869-47a5-a0dc-5f1c58be207e

عمان - قرر اعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية البدء بتنفيذ مشروعا لتصنيف الجامعات العربية للمساهمة في زيادة قدراتها للوصول الى التنافسية العالمية .

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اختتام اعمال المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد بمقر اتحاد الجامعات العربية بالعاصمة الاردنية عمان .

وقال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة ان الحاجه اصبحت ملحة لوجود تصنيف عربي للجامعات مشيرا الى ان الاتحاد وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات العربية والدولية سيبدأ تنفيذ مشروع التصنيف قريباً بعد الاعداد والتجهيز اللازم له.

بدوره قال رئيس المجلس التنفيذي ورئيس جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية الدكتور ماجد نجم ان الجامعات العربية لديها الرغبة في التطوير والتحديث بما يواكب ما يجري في العالم.

واضاف ان وجود مناخ تنافسي يتمتع بالشفافية والمصداقية ، حتماً سيؤدي الى تحفيز الجامعات العرببة، للحصول على مراكز متقدمه في التصنيف الخاص باتحاد الجامعات العربية بإعتباره المظله الرئيسيّة الرسمية والوحيدة للجامعات العربية .

وابدى الدكتور نجم استعداد جامعة حلوان للتقدم المباشر للدخول في هذا التصنيف حال المباشره بتطبيقه.

وناقش المجلس التنفيذي الذي حضره كل من الامينين العامين المساعدين الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي ورؤساء الجامعات العرببة آلية عمل لجان فحص العضوية الخاصه بانضمام الجامعات العربية الجديدة والخطه الاستراتيجية التي أعدتها الامانه العامه للاتحاد والتي تمتد الى العام ٢٠٣٠ والتحديات التي تواجه تنفيذها.

وبحث المجلس امكانية زيادة عدد الاشتراكات للمجلات العلمية العربية في التصنيف الدولي سكوبيس ، والتقرير المالي للاتحاد ومكان انعقاد الدوره القادمه للمؤتمر العام الدورة ٥٣ .

ووافق المجلس على اعتماد قرار الجهة المخولة بترخيص المؤسسات التعليمية بعد الحصول على كافة المعلومات اللازمه وعرضها على الامانه العامه لاتخاذ القرار المناسب .