آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد الجودو يشكل لجانه استعدادا لاستضافة البطولة العربية

مهند جويلس

عمان– عقد اتحاد الجودو أمس اجتماعا في مقر الاتحاد، من أجل تشكيل اللجان لاستضافة البطولة العربية للأندية والمنتخبات، والتي ستقام أحداثها في قاعة الأرينا بجامعة عمان الأهلية من 20 إلى 28 آذار (مارس) المقبل.
ويواصل اتحاد الجودو وضع اللمسات الإدارية والتنظيمية، من أجل استضافة البطولة العربية للمرة الرابعة، وسيشارك المنتخب الوطني في البطولة من خلال 8 لاعبين من منتخب الشباب، و7 لاعبين من منتخب الرجال.
وحدد اتحاد الجودو يوم التاسع عشر من شهر شباط (فبراير) الحالي، موعدا لإجراء التصفيات للمنتخبات الوطنية، لتحديد الأسماء المشاركة في البطولة العربية، علما بأن باب التسجيل للمنتخبات العربية وتأكيدا للمشاركة في البطولة مستمر لغاية السابع عشر من شهر آذار (مارس) المقبل.
ويواصل المنتخب الوطني للجودو تدريباته الصباحية والمسائية تحت قيادة المدرب محمد خلف، استعدادا للبطولة العربية، وتهدف التدريبات الوقوف على مستوى لاعبي المنتخب الوطني، قبيل الاستحقاقات الرسمية المقبلة.
وستقام بطولة الأندية للأشبال في نسختها السادسة، والناشئين بنسختها الحادية عشرة، والناشئات بنسختها التاسعة، فيما ستقام بطولة للمنتخبات تحت 21 عاما للشباب والشابات للمرة السابعة عشرة، وتحمل بطولة الرجال والسيدات لمن هم فوق 21 عاما، الرقم 20.
وأصدر الاتحاد العربي للجودو التعليمات الخاصة بالبطولة، من خلال السماح لكل اتحاد وطني في الاتحاد العربي بالمشاركة بـ4 أندية في كل فئة، فيما سيتم السماح للدولة المنظمة المشاركة بـ8 أندية في كل فئة.
وتشير التعليمات إلى أنه يحق لكل ناد مشارك بفئة الناشئين والناشئات، تعزيز فريقه بلاعبين اثنين من جنسيتين مختلفتين، في بطولتي الفردي والفرق للأندية، ويشترط الحصول على الموافقة في حال اعتراض الاتحاد الأصلي.
وحدد الاتحاد العربي زمن مباريات كل فئة بالبطولة، وتبلغ مدة مباراة الأشبال 3 دقائق، ومدة النقطة الذهبية دقيقتان فقط، فيما ستكون مدة مباريات الناشئين والشباب والرجال والسيدات 4 دقائق، ومدة النقطة الذهبية غير محددة، علما بأن عملية الوزن الرسمي للبطولة ستجري قبل المنافسة بيوم واحد، ولن يتم السماح للمتأخرين عن الميزان بالمشاركة في البطولة.
وأرسل الاتحاد العربي اللائحة الفنية للجنة المنظمة للبطولة، إذ سيتم توزيعها على المنتخبات والأندية المشاركة فور وصولها المملكة، علما بأنه سوف يتم تطبيق قاعدة 30 ثانية على الفرق المشاركة، في حال عدم حضور اللاعب لمباراته في الوقت المحدد، وبحسب التسلسل المعمول به في البطولة يتم إقصاء اللاعب غير الحاضر، وفوز اللاعب الثاني.
وكشف الاتحاد العربي عن تقديم كأس المدرب المثالي لكل فئة في البطولة، إضافة إلى كأس لأفضل لاعب ولاعبة لكل فئة، وكأس الروح الرياضية للفريق المثالي، إضافة إلى منح شهادة من الاتحاد العربي لكل من تحصل على جائزة الامتياز، علما بأن غياب أي رياضي عن التتويج سيفقده حق الحصول على الجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock