اتحاد السلة يفكر بالمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا

اتحاد السلة يفكر بالمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا
اتحاد السلة يفكر بالمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا

معاقبة عباس وبسام وعابدين والأندية تعترض

حسام بركات

  عمان- يفكر اتحاد كرة السلة جديا بالمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2 الى 10 كانون الاول- ديسمبر المقبل، استنادا للتشجيع الذي لقيه من اللجنة الاولمبية الاردنية.

اضافة اعلان

    ورغم ان الدورة لم تكن مدرجة على خطة المنتخبات الوطنية الا ان الاتحاد يأمل بتعاون الاندية لإنجاح المشاركة، وهو يعتزم الدعوة لعقد اجتماع معها ودراسة الجوانب الايجابية والسلبية لهذه المشاركة.

وعلى صعيد متصل بمشاركة المنتخب الوطني الاخيرة في نهائيات آسيا وإخفاقه بتحقيق الهدف المعلن وهو التأهل ضمن الفرق الثلاثة الاولى لمونديال العالم في اليابان 2006 بحلوله سابعا، فإن الاتحاد بصدد معاقبة ثلاثة من لاعبي المنتخب الذين كتبت تقارير ادارية وفنية بحقهم وهم: ناصر بسام (فاست لينك) وزيد عباس (الارينا) واياد عابدين (الارثوذكسي).

    وذكرت التقارير ان بسام وعباس لم يلتزما بالتدريبات الصباحية في الدوحة، فيما شارك اياد عابدين قبل اعتذاره عن المنتخب ضمن صفوف فريقه الارثوذكسي في مباراة ودية، وقد أبدت الاندية عدم اعتراضها على معاقبة اللاعبين بشرط الا تتضرر هي، بمعنى الا تنسحب العقوبة على اللاعب مع ناديه.

الاندية لن تستغني عن لاعبيها

    وفيما اذا كانت الاندية على استعداد للاستغناء عن لاعبيها في خضم الموسم اكد المدير الفني لفاست لينك مراد بركات انه لن يكون منطقيا قطع تحضيرات الفريق في بطولة الدوري وتصفيات غرب آسيا (الدوري المشترك) الحاسمة ومنح ابرز لاعبيه للمنتخب الوطني سيما وان دورة غرب آسيا لم تكن مدرجة على خطة المنتخب، كما وأشار امين سر نادي الرياضي فادي الصباح الى ان ناديه طالب دائما بضرورة وضع خطة واضحة للمنتخب وعدم ارباك الاندية.

   وأوضح سكرتير الهيئة الادارية الناطق الاعلامي لنادي الارينا فراس القاضي الى ان ما يثار حول معاقبة بعض لاعبي المنتخب الوطني بعد عودتهم الى انديتهم يدفعنا للتفكير بعدم الاستغناء عن أحد بعد انطلاق الموسم، سيما وان الخلل الاداري في المنتخب وعدم ضبط اللاعبين يجب الا تدفع ثمنه الاندية التي تعرف كيف تضبط لاعبيها اداريا وفنيا.

تجديد عقد المدرب فريدريك اونيكا

     من جهة اخرى ينوي اتحاد كرة السلة تجديد عقد المدرب النيجيري فريدريك اونيكا لمدة 3 شهور حتى يتسنى له الاشراف على المنتخب خلال دورة غرب آسيا، ورغم الانتقادات التي وجهت للمنتخب وادارته الفنية خلال المشاركة في نهائيات آسيا ولا سيما في مباراة كوريا الجنوبية بعد تقدمنا بفارق 19 نقطة مع نهاية الربع الثالث ثم خسارة الربع الاخير 20-8، الا ان الاتحاد يفضل على ما يبدو الابقاء على اونيكا لمبررات داخلية.