آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

اتحاد السلة يكرم “صقور النشامى” بحضور أسرة اللعبة – صور

بمناسبة تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2019

عمان-الغد- كرّمت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة مساء أمس، المنتخب الوطني بمناسبة تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين من 31 آب (أغسطس) إلى 15 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأقامت اللجنة أمس حفل عشاء برعاية وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان، وحضور أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، وأسرة كرة السلة الأردنية من لاعبين ومدربين ومسؤولي الأندية وممثلي الشركات الرعاية ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب.
وافتتح رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان الحفل، من خلال الترحيب بالحضور، مؤكدا أنه وفور تسلمه وأعضاء اللجنة مهمة إدارة الاتحاد في الثامن والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) العام 2017، اجتمع باللاعبين الذين كانوا يستعدون حينها لمشوارهم في تصفيات المونديال، وسألهم عن مطالبهم، فكان رد اللاعبين بأنهم يريدون من اللجنة أمرين فقط، وهما التعب والاستمرارية، وهو ما التزمت به اللجنة المؤقتة، ليتحقق حلم اللاعبين في بلوغ كأس العالم بالصين.
وقدم عليان التحية للدكتور. أبو رمان على رعايته الحفل، ووجه شكره لجميع الداعمين لمسيرة المنتخب وعلى رأسهم اللجنة الأولمبية إضافة إلى الشركات الراعية، كما شكر اللاعبين والجهاز الفني على تحليهم بالمعنويات العالية والعزيمة من أجل تحقيق المراد وإنجاز المهمة.
من جهته، استعرض الأمين العام للجنة المؤقتة نبيل أبو عطا، مشوار المنتخب الوطني خلال التصفيات، مؤكدا أن اللجنة بذلت كل ما يمكن لمساعدة “صقور النشامى” على التأهل إلى نهائيات الصين، موجها الشكر لكل من ساهم وساعد في تذليل العقبات أمام مشوار الفريق، وخص بالذكر اللجنة الأولمبية ومدينة الحسين للشباب.
وأشاد أبو عطا بإصرار اللاعبين على تحقيق الحلم، مبينا أن للأندية دورها أيضا في مسيرة المنتخب، لا سيما وأنها استجابت لنداء اللجنة لإقامة الدوري الممتاز، بعد فترة توقف للمسابقات دامت فترة طويلة، كما استعرض إنجازات الاتحاد الأخرى والتي شملت إقامة مسابقات على مستوى الشباب والناشئات، وإعادة الحياة إلى ملاعب كرة السلة للسيدات من خلال دوري قوي شهد حضورا جماهيريا مميزا وروحا تنافسية عالية من الفرق المشاركة.
وشدد أبو عطا على أن مهمة الاتحاد لم تنته بعد، حيث يعد الهدف الأول بالنسبة إليه، هو تمكين الناشئين ومحبي اللعبة من ممارساتها دون قيود في كافة أنحاء المملكة.
وبعد استعراض مقاطع فيديو لأبرز لقطات اللاعبين خلال التصفيات، وجه أبو عطا الشكر أيضا لعائلات وزوجات اللاعبين الذين قدموا الدعم لأبنائهم خلال الفترة الماضية، وقدم تحية خاصة للمدارس التي دعمت المنتخب بتشجيعها، إضافة إلى مجموعة المدربين الذين مروا على كرة السلة الأردنية في الفترة الأخيرة والذين ساهموا في تطوير قدرات اللاعبين.
وقام وزير الثقافة والشباب بتسليم الدروع التقديرية للمؤسسات والشركات الراعية للمنتخب وهي، اللجنة الأولمبية، مدينة الحسين للشباب، شركة إيسوزو، شركة أورانج، البنك العربي، شركة أكوافينا، صحيفة الغد (الراعي الإعلامي للمنتخب الوطني)، إطارات كومهو، قوات الدرك، الدفاع المدني، قوات الأمن العام، التلفزيون الأردني، تلفزيون رؤيا، تلفزيون المملكة، تلفزيون الأردن اليوم، صحيفة الرأي، صحيفة الدستور، صحيفة الملاعب، اتحاد الإعلام الرياضي، بي ان سبورت، وكالة سما الأردن، إضافة إلى شبكة الصفحات المختصة بالسلة الأردنية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي كرة السلة الأردنية، مرصد السلة الأردنية، عشاق كرة السلة الأردنية، وأو اس باسكت.
وبعد تكريم الرعاة، جاء الدور على تقديم الدروع التقديرية للاعبين مع استعراض مقطع فيديو لكل منهم وهم، زيد عباس، موسى العوضي، محمد شاهر، أحمد حمارشة، يوسف أبو وزنة، محمود عابدين، أحمد عبيد، مالك كنعان، أمين أبو حواس، جوردان الدسوقي، يزن الطويل، أشرف الهندي، محمد حسونة، خالد أبو عبود، فخري السيوري، ولم يحضر كل من أحمد الدويري وسنان عيد واللاعب المجنس دار تاكر لارتباطاتهم مع فرقهم.
كما تم تكريم أعضاء الجهاز الفني والمكون من المدرب جوي ستايبينغ، ومساعديه كيلتون تومسون وزيد الخص ومدرب اللياقة البدنية، إضافة إلى معالج الفريق حسن برهومة ومسؤول الاستكشاف والإحصاءات رامز قعوار، والمدير الإداري للمنتخب محمد الدباس، كما خصت اللجنة المؤقتة بالتكريم، أعضاء الجهاز الفني السابق للمنتخب، وهم المدرب سام دغلس الذي لم يحضر الحفل، ومساعديه فيصل النسور وفادي صابات والمدير الإداري السابق ينال الخص.
ومن المتوقع أن يغادر المنتخب الوطني بداية الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة، لإجراء أول معسكر خارجي تحضيرا للمونديال، علما بأن قرعة النهائيات أوقعته في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock