رياضة محلية

اتحاد الطائرة يدعو المميزين لاختيار عضو جديد

الجزائري بخشي يصل الخميس المقبل 
 


خالد المنيزل


عمان – يعقد اتحاد الكرة الطائرة في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، اجتماعا هاما لمناقشة كافة الأمور المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها انتخاب عضو جديد لاتحاد الطائرة من المميزين، إلى جانب تسمية عدد من المدربين المساعدين للمدرب الجزائري محمد بخشي الذي سيشرف على إعداد منتخباتنا الوطنية للاستحقاقات المقبلة.


رئيس اتحاد الطائرة ظاهر خطار قال ان المنتخبات الوطنية الأردنية، ينتظرها مستقبل مشرق خلال العام الحالي بعد وصول المدرب الجزائري محمد بخشي، الذي سيتولى الإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية، التي يسعى الاتحاد إلى تشكيلها فورا من اجل الإعداد للاستحقاقات العربية والدولية المقبلة.


واضاف خطار أن الاتحاد يدرس كافة أوراق المدربين المحليين، الذين سيعملون مع المدرب الجزائري خاصة وان لدينا أربعة منتخبات سيتم تشكيلها فور وصول المدرب وستباشر التدريب فورا.


انتخاب عضو جديد


وجه اتحاد الطائرة الدعوة للأعضاء المميزين في الاتحاد لحضور اجتماع اليوم، من اجل انتخاب عضو جديد للاتحاد من المميزين خلفا لعضو الاتحاد المستقيل عباس سبيتان، الذي يتنافس عليه كل من مصعب حمد وخليل شنك، ومن المنتظر اختيار مصعب حمد الذي عمل إداريا للمنتخب الوطني للرجال خلال الفترة الماضية، إلى جانب حضوره دورة تدريب دولية في ألمانيا العام الماضي من اجل الاستفادة من خبراته الكبيرة لخدمة اللعبة، اما خليل شنك فهو من القيادات الرياضية، وعمل في أكثر من اتحاد وكان آخرها اتحاد الطائرة نفسه.


ويذكر أن الأعضاء المميزين في الاتحاد هم ظاهر خطار/ رئيس الاتحاد ونافز الساريسي ومنال طه وراكان محمود وامجد أبو عيشه ومصعب حمد وخليل شنك ود. فايز أبو عريضه. 


المدرب الجزائري يصل الخميس 


من المنتظر أن يصل إلى عمان يوم الخميس المقبل المدرب الجزائري محمد بخشي بعد أن وافقت اللجنة الفنية في اللجنة الاولمبية لاتحاد الطائرة على استقدامه للإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية، والتي تستعد خلال الفترة المقبلة للاستحقاقات الهامة وأبرزها البطولة العربية للمنتخبات للرجال في عمان والبطولة العربية الشاطئية، والمشاركة في البطولة الآسيوية في قطر.


وكان اتحاد الطائرة قد أرسل العقد للمدرب خلال الأسبوع الماضي، وتم تحديد موعد وصوله فورا لقيادة المنتخبات الوطنية واختيار اللاعبين من خلال مراقبة مباريات الدوري والكأس والشباب والتي تنطلق خلال نيسان/ ابريل المقبل.


المدربون المحليون والمنتخبات


أكد رئيس اتحاد الطائرة أن الاتحاد يسعى لان يكون هذا العام عام المنتخبات الوطنية، والاتحاد بصدد تشكيل 5 منتخبات وطنية هي منتخبت (الرجال والسيدات والشباب والناشئين إلى جانب منتخبات الطائرة الشاطئية للجنسين) وان لجنة المنتخبات الوطنية قد أعدت خطة طموحة لهذه المنتخبات، والتي سيتم تشكيلها بعد وصول المدرب الجزائري وبعد الانتهاء من بطولات الاتحاد التي أكمل برمجتها.


ويدرس الاتحاد اليوم السير الذاتية لعدد من المدربين المحليين الذين سيعملون مع المدرب الجزائري ومع المنتخبات الوطنية وهي منتخب الرجال والآنسات والشباب والشواطئ،  ويتردد أسماء كل من إياد توفيق وحسين سويلم وعصام جمعة وراتب دلهوم وفهمي الاسكندراني.


ومما يذكر أن إسماعيل توفيق ويوسف أبو حميد وفواز زهران قد اشرفوا على تدريب كافة المنتخبات الوطنية خلال العامين الماضيين، ولا يوجد نية للاتحاد للاستعانة بهم خلال الفترة المقبلة، لوجود إسماعيل توفيق في عمان ويعمل مدربا للسيب العماني، بينما تولى فواز زهران تدريب فريق الكرمل، أما يوسف أبو حميد فقد تم تسميته مدربا للفئات العمرية في نادي الوحدات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock