ثقافة

اتحاد الكتاب يحتفي بعيد ميلاد الملك

عمان- نظمت جمعية اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، مساء أول من أمس، احتفالين بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الثامن والخمسين.
وشارك في الاحتفال الأول الذي جاء تحت عنوان “اليوم نهديك السلام” وأقيم في مقر الجمعية، مجموعة من طلاب وطالبات الإبداع الشبابي الذين يرعاهم الاتحاد. وقال رئيس الاتحاد عليان العدوان ” في عيد ميلاد جلالة الملك نقف مباركين ومهنئين لجلالته برؤيته الثاقبة واستشراقه لمستقبل الأردن، والتي كانت صادقة تكشف عن حنكته السياسية”.
وتطرق إلى الدور الإنساني لجلالة الملك واحساسه العالمي وشعوره بآلام البشر التي تحتاج لمساعدة، مشيرا الى زيارات جلالته الميدانية لكل مناطق الوطن للوقوف على كل حالة مهما كانت منعزلة او بعيدة ليقدم لها المساعدة المتمثلة ببناء بيوت الفقراء ونقل المرضى الى المستشفيات ومعالجتهم على حساب الديوان الملكي.
وتحدث الدكتور ابراهيم العدوان من جامعة البلقاء التطبيقية، خلال الاحتفال الذي ادارته الطالبة تمارا قنديل “إن ميلاد القائد يرتبط بنهضة الأردن الحديثة، لافتا إلى دور جلالته بوضع المملكة على خريطة العالم وخطابه السياسي المعتدل المبني على عدم التدخل في شؤون الدول الاخرى، ومنجزات جلالته الاقتصادية والتي من خلالها يسعى إلى تحسين معيشة المواطن الأردني واقامة المشروعات التي توفر فرص عمل لأبنائه وجلب الاستثمارات وتوطينها، علاوة على جعل الأردن الأول عربيا في مجال تكنولوجيا المعلومات، واهتمام جلالته بالتعليم والشباب والصحة وفي مختلف القطاعات الاخرى.
وقدم عدد من الطلبة قراءات وقصائد تتغنى بجلالة الملك ودوره في رفعة الأردن وتقدمه. وفي الاحتفال الثاني الذي اداره العدوان، وشارك فيه أعضاء من الاتحاد قدموا قراءات وقصائد عبرت عن الحب والولاء لجلالة الملك، لافتين إلى دور جلالته برفع شأن الأردن والأردنيين ومواقفه الوطنية والقومية الثابتة والصلبة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock