آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

اتحاد الكرة الالماني يرفض مبادرة دوري السوبر الاوروبي

برلين – وضع الاتحاد الألماني لكرة القدم نفسه هذا الإثنين “بشكل واضح ضد” المبادرة “الأنانية” التي أطلقها 12 ناديا أوروبيا لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، بينما تلتزم الأندية الألمانية، التي قد ترغب في الانضمام لهذه البطولة، الصمت.

ونشر الاتحاد الألماني بيانا مقتضبا على موقعه على الإنترنت، جاء فيه “من الواضح أن الاتحاد الألماني لكرة القدم ضد فكرة دوري السوبر الأوروبي”.

ويرى الاتحاد الألماني أنه “يجب أن يكون الأمر في كرة القدم دائما متعلقا بالأداء الرياضي” وليس بـ “المصالح الاقتصادية” الأنانية لعدد قليل من الأندية”.

ويذكر البيان أن “المصالح الاقتصادية لعدد قليل من الأندية يجب ألا تنسف حالة التضامن السارية في كرة القدم”.
وأضاف “يجب على كل فريق أن يقرر ما إذا كان سيظل جزءا من منظومة كرة القدم بأكملها أو أن يكون جزءا حصريا من مصالحه الأنانية خارج إطار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الوطنية لكرة القدم”.

ويأتي ذلك “بعد الإعلان المشترك للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الوطنية في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا”.
تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أي ناد ألماني من بين الفرق المؤسسة الـ 12 لمبادرة دوري السوبر الأوروبي، التي ولدت بطموح أن تكون “أفضل مسابقة رياضية على مستوى الأندية في العالم”.

يشار إلى أن 12 ناديا من كبار القارة الأوروبية، من بينهم ثلاثي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، أعلنت الأحد عن توصلها لاتفاق بشأن إطلاق بطولة جديدة تحت مسمى (دوري السوبر الأوروبي) في أغسطس/آب المقبل، يشارك بها 20 فريقا، وستقام مواجهاتها في وسط الأسبوع احتراما لمواعيد البطولات المحلية. (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock