آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد الكرة وأندية المحترفين يناقشان التحضيرات للموسم الجديد

عمان-الغد– عقدت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، اجتماعا مع ممثلي أندية المحترفين، أول من أمس، لاستعراض أجندة الموسم المقبل 2020، الى جانب مختلف الترتيبات المتعلقة في البطولات المقبلة.
ونقل نائب رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الطباع للحضور، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين وتقديره للدور التشاركي المهم الذي تقوم به الأندية، مؤكدا تثمين أسرة الاتحاد للجهود التي تبذلها الأندية لتعزيز مسيرة اللعبة وفق الأهداف المشتركة، التي تعزز العلاقة الراسخة بين الاتحاد والأندية.
وأوضح الطباع، بحضور الأعضاء مروان جمعة، سليم خير، منصور عبيدالله ومحمد سمارة، وممثلي أندية المحترفين الـ12 كافة في الموسم المقبل 2020، حرص الاتحاد على التشاور والتنسيق مع الأندية في مجمل الأمور والقضايا التي تهم اللعبة، مشيرا الى أن الخلوة الأولى في البحر الميت ومن ثم الثانية العام الماضي وبعد ذلك سلسلة الاجتماعات التي عقدت مؤخرا، جاءت لتترجم توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية، للحفاظ على تشاركية القرار، في ظل الظروف الصعبة التي ألقت بظلالها على الأندية والاتحاد على حد سواء، مع تأخر مستحقات الرعاية لأكثر من موسم، وانعكاس ذلك سلبيا على اللعبة.
وبدوره، قدم الأمين العام سيزار صوبر شرحا تفصيليا لأجندة الموسم المقبل 2020، متضمنا بطولات أندية دوري المحترفين ومختلف الدرجات بالفئات العمرية كافة ومن بينها “النسوية”، لافتا الى منجزات الاتحاد خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بملفات الملاعب، أنظمة التسجيل الالكترونية، الحكام، اللوائح واللجان، والتعديلات التي أصابت تعليمات وأنظمة مسابقات الموسم المقبل.
كما استعرض صوبر أبرز الملفات المتعلقة بالترخيص والتسويق للموسم المقبل، الى جانب مؤشرات الوضع المالي وأبرز المقترحات التي تعنى بتعزيز وتوسيع مداخيل الأندية في الفترة المقبلة.
الى ذلك، استمعت الهيئة التنفيذية للاتحاد الى ملاحظات ومداخلات ممثلي الأندية في مختلف القضايا التي برزت خلال الفترة الماضية، ومقترحات التطوير للموسم المقبل.
وشددت الأندية على أهمية تواصل هذه الاجتماعات التشاورية والتنسيقية، بما يوثق مؤشرات التشاركية في اتخاذ القرارات، ويسهم بتعزيز مسيرة التطوير والارتقاء لمنظومة كرة القدم الأردنية، تجسيدا للطموحات والتطلعات.
ومن جانبه، قدم رئيس نادي الفيصلي بكر العدوان، شكر واعتزاز أسرة النادي، لسمو الأمير علي، لدعمه واتحاد كرة القدم، سعيا لإنجاح بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
وأضاف: “شكلت بطولة النادي الفيصلي التنشيطية، تجسيدا واضحا لرؤية الأمير علي، بأن تتولى الأندية زمام المبادرة وتفعيل دورها في تنظيم البطولات، وقد أسهمت هذا المسابقة التي حظيت بدعم الاتحاد وأمانته العامة وكوادره كافة، في فتح مصدر جديد لرفد صناديق الأندية، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها اللعبة حاليا”.
وبدورهم، عرض ممثلو نادي الجزيرة أبرز التحديات والصعوبات التي تحيط بمسيرة النادي، الأمر الذي قابلته الهيئة التنفيذية بتحديد سلسلة من الاجتماعات مع القائمين على النادي خلال الأيام المقبلة، للوصول الى صيغة توافقية تسهم في إخراج الفريق من أزمته.
وفي المقابل، قدم رئيس نادي الوحدات د. بشار الحوامدة رؤية النادي لإيجاد مصادر جديدة تعزز صناديق الأندية، في ظل عدم الإعلان عن راع جديد لبطولات الموسم المقبل حتى اللحظة، لافتا الى بعض التطلعات التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على مسيرة الأندية بالفترة المقبلة.
وعرض رئيس نادي الأهلي عمر شقم، خريطة الطريق للبدء في إنشاء رابطة لأندية المحترفين، تتصدى لتنظيم البطولات المحلية وتعنى بالمسابقات الموسمية، فيما أوضح نادي العقبة الصعوبات التي يواجهها، خاصة فيما يتعلق بكلف التنقل لمختلف فرقه لخوض مباريات الموسم، قبل أن يقدم نادي السلط ملاحظاته، خاصة فيما يتعلق بمسألة تراخيص الأندية.
كما أجاب أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد عن العديد من استفسارات الأندية؛ حيث أكد مروان جمعة أهمية تواصل هذه الاجتماعات بشكل دوري، وأهميتها في إثراء مسيرة اللعبة، وتعزيز مبدأ المكاشفة.. فيما عرض سليم خير الإجراءات التي يمضي بها مجلس الإدارة لجذب المزيد من الرعايات والدعم لكرة القدم الأردنية، في الوقت الذي شدد فيه منصور عبيدالله على أن الأندية تمضي بمركب واحد مع اتحاد الكرة، وأي نجاح يصيب المنظومة ينعكس على الجميع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock