اتحاد الكرة يؤجل قرعة الدرجة الأولى إلى إشعار آخر

عمان-الغد- قرر اتحاد كرة القدم تأجيل موعد اجراء قرعة الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي كان من المنتظر أن تجرى اليوم في مقر الاتحاد الى اشعار آخر.اضافة اعلان
وعلم أن سبب التأجيل جاء في ظل التصريحات التي اطلقتها الأندية بعدم حضورها هذه القرعة لحين بت الاتحاد في مطالبها لا سيما المتعلقة بزيادة حصتها من الدعم المالي، وكانت الأندية التقت في اكثر من اجتماع لمناقشة تحقيق مطالبها حيث التقت في المرة الأولى بالنادي الأهلي وسبقه اجتماع مع المعنيين في اتحاد كرة القدم واخيرا في نادي بلعما، وما زالت هذه الاندية تصر على تحقيق مطالبها التي تحقق الجزء البسيط منها، في مقدمتها تأجيل موعد انطلاق البطولة من الأسبوع الأول من شهر أيلول ( سبتمبر) القادم الى الأسبوع الثالث من الشهر ذاته وكذلك التغيير في نظام البطولة من تقسيم الفرق الى مجموعتين واقامة المربع الذهبي الى العودة الى النظام السابق بأقامتها من مرحلة واحدة، ومن غير المطالبة بالدعم المالي، طلبت الأندية مشاركتها ببطولة الكأس التي تغيب عنها لأول مرة وكذلك وجود التوازن في العقوبات والغرامات ليتناغم مع حجم الدعم.
وكان اتحاد كرة القدم كلف عددا من الاعضاء للاجتماع بهذه الاندية الا انها رفضت لاعتقادها بأن هؤلاء غير مكلفين من مجلس الادارة لاتخاذ القرارات اللازمة، وتصر الاندية على لقاء رئيس الاتحاد أو نائبه من اجل البت في مطالبها بصورة نهائية.
وكانت الاندية اتفقت على مقاطعة اجراء القرعة وفي نفس الوقت اقامة المؤتمر الصحفي للحديث حول مطالبها واصرارها على المقاطعة.
جلسة الاتحاد الأحد
الى ذلك من المنتظر أن تعقد الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم جلسة لها يوم الأحد القادم لمناقشة جملة من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال في مقدمتها خطة اعداد المنتخب الوطني للمرحلة المقبلة والاطلاع على المرحلة المتبقية من خطة اعاد منتخب الشباب من مواليد 93 الذي يتأهب الى السفر الى تركيا في الرابع من شهر آب (أغسطس) القادم لاقامة معسكر تدريبي هناك، وكذلك مناقشة مطالب أندية الدرجة الأولى للوصول الى صيغة مرضية للجميع قبل جدولة المباريات.
ويبحث المجلس ايضا سير مباريات بطولة كأس الأردن (المناصير) والاحداث التي رافقت هذه البطولة وكذلك قرارات اللجان المختلفة بما في ذلك المالية.
الاجتماع مع أندية الفئات
الى ذلك وجه اتحاد كرة القدم الدعودة لمدربي ومندوبي أندية المحترفين من المعنيين بالفئات العمرية، لحضور الاجتماع المقرر عقده في مقر الاتحاد في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأثنين القادم من اجل مناقشة موعد وآلية اقامة بطولات الفئات العمرية.
منتخب الناشئين يتوجه الى الكويت
غادر يوم أول من أمس متوجها الى الكويت منتخب الشباب من مواليد 95 لاقامة معسكر تدريبي هناك يتخلله اقامة مباراتين مع المنتخب الكويتي هناك الأولى الجمعة والثانية يوم الاحد القادمين، وتستمر رحلة الفريق لحوالي اسبوع، وبعد العودة سيخوض المنتخب مجموعة من المباريات مع المنتخب الهاييتي وكذلك المنتخب المصري، وهو نفس المنتخب الذي سيشارك في الدورة العربية المدرسية التي ستقام في الكويت بالاسبوع الأول من شهر أيلول (سبتمبر) القادم. ويتكون الوفد المسافر الى الكويت من المدير الفني بيبرت كدغو والمدربين بدران الشقران وموسى عوض ومدرب الحراس كامل جعارة والطبيب المرافق محمد العبابنة والاداري محمد العكور بالاضافة الى 23 لاعبا. ويشار الى أن منتخب الناشئين يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام العام المقبل.