آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد الكرة يتفق مع “أندية المحترفين” على تأجيل الدوري

العمل على تأسيس رابطة للأندية ودعمها

بلال الغلاييني

عمان- سحبت أندية دوري المحترفين لكرة القدم، الطلب الذي كانت قد تقدمت به لاتحاد كرة القدم، والمتضمن تعليق مشاركتها بدوري المحترفين 2020.
جاء ذلك خلال زيارة مندوبي أندية المحترفين إلى اتحاد الكرة أمس، ولقاء نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مصطفى الطباع، إلى جانب عضوي مجلس الإدارة مروان جمعة ومحمد سمارة، بحضور الأمين العام سمر نصار.
وشهد اللقاء حسب (الموقع الرسمي للاتحاد)، الخروج بالعديد من القرارات جاءت على النحو التالي:
– تأجيل دوري المحترفين لمدة أسبوعين ولغاية 25 آذار (مارس) الحالي.
– تشكيل لجنة من الاتحاد والأندية للتباحث في مطالب الأندية التي وردت في الكتاب رقم 1/2020 بتاريخ 10-3-2020
– تشكيل لجنة من الاتحاد والأندية لبحث سبل دعم الاندية من خلال التواصل مع الداعمين والحكومة بهدف تغطية العجز المالي في ميزانية الدعم من الاتحاد للاندية.
– العمل على تأسيس رابطة للأندية ودعمها بتحويل مخصصات الداعمين بعد انهاء تأسيسها.
بيان الأندية
وكانت أندية المحترفين قد أصدرت بيانا عقب اجتماعها الذي عقد في مقر النادي الأهلي أمس وتاليا نصه:
اجتمع رؤساء أندية المحترفين يوم الاربعاء في مقر النادي الأهلي، بخصوص التشاور والتحاور لمناقشة تعليق المشاركة في النشاط الكروي لموسم 2020، وكذلك الرد على كتاب الاتحاد والمتضمن وضع الشروط للحوار بالغاء الأندية لقرار تعليق المشاركة، وعلى ضوء ذلك فقد تقرر، الالتزام بتعليق المشاركة بالنشاط الكروي لموسم 2020، إلى حين تحقيق طلبات الأندية حسب الكتاب الصادر من الأندية يوم 10 اذار (مارس) الحالي، والترحيب بفتح باب الحوار مع الاتحاد دون شرط أو قيد للوصول الى الحلول المناسبة بناء على تراجع الاتحاد عن شرطه الوارد في كتابه الصادر الى الأندية.
وحمل البيان تواقيع كل من الرؤساء: عمر شقم (الأهلي)، وبكر العدوان (الفيصلي)، وبشار الحوامدة (الوحدات)، وسليم خير (شباب الأردن)، وناجي الساريسي (الجزيرة)، وخالد عربيات (السلط)، وعمر العجلوني (الصريح)، وعلي أبو حماد (سحاب)، وماجد الخوالدة (معان)، وصهيب الخصاونة (الحسين إربد)، اضافة الى أن البيان حمل توقيع رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش بناء على الاتصال الهاتفي معه.
موقف ثابت
وفي رده على استفسارات رجال الاعلام الرياضي، قال رئيس النادي الأهلي عمر شقم والذي فوضته الأندية المجتمعة للحديث عنها، قال إن الأندية المجتمعة تتمسك بقرارها السابق المتعلق بتعليق نشاطها الكروي للموسم الحالي 2020، وأن الأندية لن تشارك في المباريات المقررة في الأسبوع الثاني من دوري المحترفين الذي من المفترض أن ينطلق اليوم “الخميس” حسب ما هو مقرر سابقا.
واكد شقم أنه وفي حال اتخذ الاتحاد قرارات تتعلق بتأجيل منافسات الدوري أو إقامتها من دون جمهور كما هو متوقع، فإن الأندية ملتزمة في موقفها سواء تم التأجيل أو إقامة المباريات من دون جمهور.
وشدد شقم أن هذه المشكلة احدثت حالة ايجابية بمواقف الأندية، ما يسهم في البدء بتشكيل رابطة رسمية للأندية، خصوصا وأن الأندية تتوافق بالفكر، ومتفقة عل رأي واحد، ولها مواقف ثابتة وحتى أن اختلفت فهذه الأندية لها فكرها ورأيها، موضحا أن الأندية لم تعد تحتمل حجم الضغوطات التي تتعرض لها جراء النفقات المالية جراء العقود المبرمة مع اللاعبين والمدربين المطالبين بحقوقهم المالية، اضافة الى المطالبات الأخرى والنفقات المترتبة على كرة القدم ممثل مصاريف العلاج والنقل وهي مبالغ كبيرة ترهق صناديق الأندية.
ولفت شقم، أن خطاب الاتحاد الأخير والموجه إلى الأندية، صعد من الموقف، وكان له دور كبير في هذا التصعيد، موضحا أن اندية المحترفين يجب احترامها.
ويذكر أن اندية المحترفين بدأت منذ أول من أمس في تنفيذ مطالبها التي ارسلتها الى الاتحاد، حيث رفض ناديا الوحدات والسلط حضور الاجتماع التنسيقي الخاص بمباراة الفريقين في الجولة الثاني، والذي كان مقررا أمس، الى جانب رفض الأندية خوض لقاءاتها المقررة في بطولات الفئات العمرية المختلفة، ليسارع الاتحاد الى إصدار قراره بتأجيل مباريات الفئات العمرية، موضحا أن السبب الرئيس في قرار التأجيل يعود إلى المنخفض الجوي الذي ستتأثر به البلاد.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock