آخر الأخبار الرياضة

اتحاد الكرة يختار اللاعبات المتميزات في دوري المدارس

عمان- الغد- أنجز اتحاد كرة القدم أول بطولة  لدوري المدارس لفئة تحت 14 سنة  والذي  نظمه الاتحاد واللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم  بالتنسيق مع وزارة التربية و التعليم والاتحاد الدولي (فيفا)  والتي تعتبر جزء من الارث الذي سيتركه كأس العالم للسيدات سن 17 والذي يستضيفه الاردن اعتبارا من نهاية أيلول (سبتمبر)المقبل،ويهدف لنشر كرة القدم النسوية في جميع انحاء المملكة.

وأكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم فادي زريقات أن الاتحاد سوف يمضي قدما بتنظيم هذه البطولة من خلال خطة تمتد لأربع سنوات، بفضل التعاون المسؤول مع وزارة التربية والتعليم، وبحيث تقام مزيدا من الدورات خلال الفترة المقبلة بهدف صناعة جيل جديد من المدربات والكوادر التنظيمة الادارية والتحكيمية لكرة القدم النسوية والتي تحظى باهتمام ورعاية من سمو الامير علي بن الحسين والهيئة التنفيذية للاتحاد .

وأضاف زريقات أن قسم كرة القدم النسوية بالاتحاد بذل مجهودا كبيرا خلال الفترة التي اقيمت فيها البطولة في 4 مناطق جغرافية غطت 44 مدرسة شاركت في البطولة وغطت مناطق الشمال والجنوب والوسط فيما حظيت بمتابعة ميدانية من الياباني ميتا المدير الفني لمراكز سمو الامير علي للوعدات بهدف اختيار اللاعبات من الطالبات اللواتي برزن خلال مباريات البطولة بمرحلها التمهيدية والنهائية  .

وكان الدور النهائي من البطولة اقيم السبت على ملاعب البولو بمدينة الحسين حيث توج  فريق مدرسة الضاحية من منطقة الشمال بكاس البطولة  وتسلم كاس البطولة من الانسة رنا الحسيني عضة الهيئة التنفيذية للاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية والتي سلمت ايضا الميداليات للبطل والوصيف وصاحب المركز الثالث .

وأشادت رئيسة قسم كرة القدم النسوية باتحاد كرة القدم عبير الرنتيسي بالتعاون الكبير الذي قدمته المعلمات وادارة المدراس والجهات المشرفة على الملاعب التي اقيمت عليها المباريات في مختلف مناطق المملكة  وكوادر الامانه العامة للاتحاد ودوائرها المختلفة  مشيره الى ان جلسات العمل سوف تتواصل من اجل تحديد الية العمل في المرحة المقبلة .

وأبدى الياباني ميتا اعجابه بما قدمة اللاعبات خلال مشوار البطولة رغم انهن في الغالب يلعبن كرة القدم لاول مرة مشيرا الى انه سيقوم بمتابعة المتميزات من اللاعبات بهدف الاستفادة من قدراتهن ودراسة امكانية التحقاقهن بمراكز سمو الامير علي للوعدات خلال الفترة المقبلة لتعزيز قدراتهن الفنية والبدنية بكره القدم

وجاءت النتائج الفنية للمرحلة النهائية للبطولة وفق التالي :

فاز فريق ابو علندا على فاطة الزهراء3/1 و على ام حبيبية بفارق الركلات الترجيحية 2/0 بعد التعادل 1/1 الحمايدة على ام القصير والمقابلين 1/0 والضاحية على المريغه 2/1 وعلى الصافي 2/1  ولألمانية على كفر حتا 2/0.

وفي الدور قبل النهائي فاز فريق ابو علندا على الحمايدة 2/0 بفارف الركلات الترجيحية بعد التعادل 0/0 وفاز الضاحية على الالمانية 2/0.


وفي مباراة تحديد  المركز الثالث  فاز فريق مدرسة الحمادية على الالمانية 2/1 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل السلبي 0/0 وفي المباراة النهائية فاز فريق  الضاحية ح على فريق مدرسة ابو علندا 2/0 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock