;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“اتحاد الكرة” يدعو أندية السيدات لاجتماع للبحث في مطالبها

مهند جويلس

عمان – أرسل اتحاد الكرة كتابا إلى أندية السيدات، يدعوها خلاله لاجتماع في مقر الاتحاد في الأول من شباط (فبراير) المقبل، من أجل عرض أجندة وتفاصيل البطولات النسوية للموسم الجديد 2022، ومناقشة بنود البيان الذي تم تقديمه مسبقا من أندية عدة في الدرجتين المحترفات والأولى.

أندية السيدات تعلق مشاركاتها في بطولات اتحاد الكرة

وعلقت أندية عدة مطلع الشهر الحالي، مشاركاتها في البطولات النسوية المقبلة للاتحاد، بعد أن اعترضت على تأخر مستحقاتها المالية عن الموسم الماضي، إضافة إلى ضعف تواصل اللجنة النسوية واتحاد الكرة بشكل عام مع الأندية، والإطلاع على مشاكلها.

وطلبت الأندية من الاتحاد وجود ممثلين عنها في اللجنة النسوية التابعة للاتحاد، كما أكدت ضرورة زيادة الدعم المالي للأندية المقدم من الاتحاد، إضافة إلى المطالبة برفع عدد الأندية المشاركة إلى 6 فرق بدلا من 5، علما بأن أولى بطولات الموسم الجديد تبدأ في العاشر من شهر شباط (فبراير) المقبل، من خلال بطولة دوري تحت 18 عاما لأندية الدرجات.

وسيحاول اتحاد الكرة في جلسته، ثني الأندية المعترضة والبالغ عددها 10 من الدرجتين المحترفات والأولى، بالعدول عن قرار تعليق المشاركة في بطولات الاتحاد، من خلال شرح الصعوبات المالية التي يواججها الاتحاد، والتي تجبره على تأخر دفع المستحقات المالية في أوقاتها المحددة.

وكانت أندية الاستقلال، عمان، الأهلي، القادسية، النصر، شباب بشرى، عجلون، شيحان، البتراء والعروبة، قد وقعت على الكتاب الذي تم إرساله للاتحاد، بعد أن اجتمعت الأندية في نادي الاستقلال سابقا، فيما رفضت أندية الحسين إربد، شفا بدران والراية التوقيع عليه.

وجرى أول من أمس في مقر نادي عمان، اجتمعا بحضور 13 ناديا، تم التأكيد خلاله على أهمية تحقيق المطالب المذكورة في الكتباب السابق، وفي حال تمت الموافقة على مطالبهم، فإن الأندية ستناقش مع الاتحاد خطة الموسم الجديد، إضافة إلى تسمية وإرسال ممثل عن كل ناد للاجتماع المقبل.

واستهجنت الأندية في اجتماعها أول من أمس استمرار التعامل غير الاحترافي معها من قبل الاتحاد، وعدم منحها حق المشاركة في إبداء رأيها، وتعامل اللجنة النسوية والأمانة العامة معها بفوقية، مؤكدين ضرورة صرف المستحقات المالية المسبقة كافة قبل بدء أي فعالية لاحقا.

وقال أمين سر نادي عمان نجيب أبو الشعر، إن الاتحاد مطالب بتسديد المستحقات المالية كافة للأندية قبل بدء الموسم الجديد، وأن الموافقة على حضور الاجتماع من قبل الأندية ستأتي بعد الموافقة من الاتحاد على مطالبها، قبل موعد الاجتماع المقرر في الأول من الشهر المقبل.

وبين أبو الشعر في حديثه لـ “الغد”، أن الأندية تعتبر الاتحاد المظلة الرئيسية لها، وأنه من المفترض أن يعتبر الاتحاد الأندية شريكا استراتيجيا لإنجاح بطولاته وتشكيل منتخباته الوطنية، مشددا على أهمية أن يسير الاتحاد مع الأندية على خط واحد، في سبيل نجاح وتطوير الكرة النسوية.

وأضاف: “يجب أن يعجل الاتحاد في مناقشة مطالبنا قبل عرض الأجندة ومناقشتها، ونأمل أن تكون الردود إيجابية من قبل الاتحاد، لكي تستعد الأندية مبكرا قبل بطولات الشابات الشهر المقبل، من خلال بدء التدريبات وتعيين الأجهزة الفنية، وإلا سيكون مستوى البطولة متدنيا فنيا”.

من ناحيته، أكد رئيس اللجنة النسوية في نادي الاستقلال أيمن الفاعوري، أنه تم تكليفه لإرسال كتاب جديد للاتحاد، يتم التأكيد من خلاله على المطالب السابقة، على أن يرسل الاتحاد ردا جديدا للموافقة على المطالب الجديدة، ما يؤدي إلى حضور الأندية للاجتماع.

وقال الفاعوري: “لا يمكننا منع لاعبات الأندية من الالتحاق بالمنتخب الوطني، نهدف دائما للعمل يدا بيد لخدمة وتطوير اللعبة لا محاربتها، ويجب أن تكون العلاقة بين الاتحاد والأندية مترابطة لأبعد الحدود”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock