رياضة محلية

اتحاد الكرة يقرر إجراء قرعة بين الفيصلي والوحدات لتحديد الملعب

المباراة قد تدار بطاقم محلي لعدم تقديم طلب الاستعانة بحكام من الخارج


تيسير محمود العميري


 عمان- أكد أمين سر اتحاد الكرة خليل السالم أمس، أن الاتحاد أرسل خطابين رسميين لناديي الفيصلي والوحدات، يعلمهما قرار إجراء قرعة بين الناديين يوم الأربعاء المقبل في مقر الاتحاد، لتحديد موعد مباراة كأس الكؤوس التي ستقام يوم الجمعة 13 آب (اغسطس) الحالي بين فريقي الفيصلي “بطل الدوري” والوحدات “بطل الكأس”، حيث ستكون القرعة بين ملعب ستاد الملك عبدالله الثاني وستاد الأمير محمد، في ظل عدم إمكانية خوض المباراة في ستاد عمان الدولي لعدم جاهزية أرضيته الخاضعة للزراعة والتأهيل.


وأضاف السالم أن القرار سيكون ملزما للناديين، بحيث ستسفر القرعة عن تحديد مكان المباراة، بعد أن رفض الفيصلي اللعب في القويسمة والوحدات اللعب في الزرقاء.


وقال أمين سر الاتحاد إن أيا من الناديين لم يتقدم بطلب رسمي الى الاتحاد بخصوص الاستعانة بحكام من الخارج لإدارة المباراة، وإن الاتحاد يحتكم الى تعليماته بهذا الخصوص، حيث تشير الى ضرورة توجيه النادي خطابا رسميا لاتحاد الكرة قبل أسبوعين من موعد المباراة، للنظر في الطلب من حيث الموافقة عليه أو إقرار إدارة المباراة بحكام محليين.


حكام من الخارج


يشار الى أن النادي الفيصلي دأب في الموسمين الماضيين على طلب حكام من الخارج لمبارياته أمام فريقي الوحدات وشباب الأردن على وجه التحديد، حيث أدار طاقم ليبي مكون من وحيد صالح ونصر الدين قرين وفتحي البرغثي آخر مباراة جمعت بين الفريقين في دوري المحترفين الماضي في ستاد الأمير محمد، فيما أدار لقاء الذهاب طاقم حكام مصريا مكونا من فهيم عمر وصبحي راشد وأيمن عبدالله، وفي كلتا المباراتين كان الفوز من نصيب الوحدات.


تعليمات الموسم


ووفق ما صرح به السالم، فإن المدة المخصصة لتقديم طلب للاستعانة بحكام من الخارج قد انقضت، حيث لم يتبق سوى 11 يوما على موعد المباراة بين الفريقين، ما لم يعد الاتحاد النظر في ذلك ويسمح بالاستعانة بحكام من الخارج في حال طلب النادي الفيصلي ذلك، لا سيما وأن نادي الوحدات أكد أكثر من مرة قبوله بحكام محليين لإدارة مبارياته مع الفرق المحلية كافة بما فيها الفيصلي، فكان الأخير يتحمل نفقات الاستعانة بحكام من الخارج، ومن ثم يعاني من بعض القرارات الخاطئة التي يتم ارتكابهما من قبل أولئك الحكام.


وفهمت “الغد” أن النادي الفيصلي لم يطلب رسميا حكاما من الخارج لمباراته المقبلة مع الوحدات، وإن كانت التوجهات الحالية تشير الى احتمال قيام الفيصلي لاحقا بمخاطبة الاتحاد وطلب حكام من الخارج، لا سيما وأن الاتحاد يستطيع مخاطبة بعض الاتحادات العربية بسرعة لتأمين طاقم حكام كفؤ.


المواجهة الحادية عشرة


يذكر أن المواجهة المقبلة بين الفريقين تعد الحادية عشرة منذ انطلاق بطولة كأس الكؤوس في العام 1981، حيث فاز الفيصلي في خمس مواجهات وفاز الوحدات في خمس مواجهات أخرى، مما يعني أن المباراة المقبلة سترجح كفة فريق على حساب آخر، وحسب تعليمات البطولة، فإنه في حال انتهاء الوقت الاصلي الى التعادل، سيتم التمديد لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل يتم اللجوء الى ركلات الترجيح.


ويلاحظ أن كلا من الفريقين سجل 12 هدفا في مرمى الفريق الآخر، وأن كلا منهما حسم مواجهة بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1.

[email protected]

تعليق واحد

  1. نقطة تسجّـــل على الاتحــــاد
    صبـــــاحكم غــد

    بداية كل الأمنيات لفريق نادي الوحدات بالتوفيق و الفوز بكأس السوبر الأردني.

    أما بالنسبة للقرعة ومكان إقامة المباراة فنقول أن الوحدات لا يلتفت لهذه الأمور لأن نادينا على ثقة بلاعبيه وبجماهيره إلا أن الاعتراض من الوحدات كان ردة فعل على ما تقدم به الطرف الآخر من اعتراض على اللعب في القويسمة.

    وكما كان رأي الأكثرية، فإن الفريقين من العاصمة ، وملعب القويسمة هو الملعب الثاني الرسمي في العاصمة وبالتالي كان من المفترض اقامة المباراة فيه بدون أي جدل.

    لكن بما أن كل نادي يعترض على ملعب بحجة أنه أرض الخصم "نظرياً" كان الأجدر بالاتحاد أن يقيم المباراة على أرض محايدة "ستاد الحسن مثلاً"

    ستسجّل نقطة على الاتحاد بإجراءه للقرعة، واستجابته "للحــرد" الغير منطقــي.

    على كل حال كأس الكؤوس أخضر و عالمصـــدار

    ومسكيـــن اللــي ما عنــــده وحـــ'ــ'ــدات ©

  2. هههه اللقب لزعيم وعميد الاندية الاردنية
    لا تحاولو هاي المرة اللقب للزعيم وانا بتحدى

  3. من الاخر والله
    انا بحكي يلعبوها بدون جمهور وان تقام المباراة باحدى المدارس الثانوية

  4. مباراة لاتحمل القسمه على اثنين
    طبعا المباراة صعبه عل الطرفين ولا احد يستطيع التكهن بنتيجة المباراة حتى اللاعبين والجهاز الفني لايسنطيع الجزم بالفوز في هذه المباراة ومن يقول غير ذلك فهو غير مثقف رياضيا ولكن تبقى الامنيات لكل طرف وبصفتي فيصلاويا اتمناه بان تكون للزعيم باذن الله

  5. النتيجة الأكبر
    أكبر نتيجة بين الفريقين هي (4-1) في شهر آب 1995 وهدف العوضات التاريخي من على خط التماس ومن بعد 30م تقدم الزعيم في الشوط الأول (3-0) واختتم جعفر حماد الرباعية للعلم هذه أكبر نتيجة بين الفريقين في مجمل اللقاءات والنتيجة الثانية مسجلة باسم الزعيم كذلك (5-3) في الدوري وللعلم كذلك لم يسبق للشقيق الوحدات تسجيل أكثر من 3 أهداف في مرمى الزعيم بعكس الزعيم فهناك (5 و4) شكرا

  6. قرارات اخر زمن
    مش عارف ليش القرعة من المنطق جدا تكون المباراة في العاصمة عمان والله قرارات اخر زمن وهاي مباراة كأس دايما بتكون في العاصمة

  7. و لا تزعل
    على اي ملعب

    حكام من بره

    حكام من جوا

    امر اعتدنا عليه من الاخوة في الفيصلي
    و لكن العبرة في الخواتيم
    و الفوز كالعادة للزعيم الحقيقي الزعيم الاخضر

    ارجوك يا وحدات ارحم

  8. الفيصلي الزعيم
    كلها ملاعب اردنيه والنشامى وين ما تحطهم بيجو واقفين بس بتمنى تكون المباراه في ملعب الكرامه والشهامه حتي نكرم الوحدات

  9. اخر اللقاءات
    اخر اربع لقاءات بين الزعيم الاخضر و الفيصلي
    انتهت جميعها وحداتية بالتخصص

  10. كالعادة
    كالعادة اقترب موعد مباراة كأس الكؤوس
    هدأت نبرة البعض في الحديث و تغير اسلوب الحديث و اخذ يميل الى تهدئة الخواطر
    هذا الشيئ اعتدنا عليه

    مرررررررعب يا الزعيم الاخضر ارحم

  11. خيار و فقوس.
    الناديين من عمان و اللعب في الزرقاء؟!!!!
    نهائي أي بطولة محلية في العالم يلعب في العاصمة

  12. تعليق
    يا شباب و الله لو كانت الاردن بمساحه روسيا و خايفين بعض الجماهير ما تستطيع السفر و الخ… يجب عندها اجراء قرعه ما؟؟ اما في حالتنا هذه فجميع الملاعب قريبه من بعضها و كلها واحد؟؟ و الله لا تحتاج قرعه؟؟ و جميع الجماهير تستطيع الوصول الى اي ملعب؟؟

  13. يا فيصلي ارجوك
    ارجوك يا فيصلي لاتخرج بعض الفرق من نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي نفسهم بلقب
    حرام الفيصلي زعيم برا وجوا

  14. وين مابدهم رح نكرمهم
    في الزرقا , في البيضا , في الصفرا ,,,,, رح نفوز عليهم ,,,, رح نفوز ,,, ولازم بعدها يعرفوا طواعية من هو الزعيم الحقيقي ,,,,, وما رفضهم اللعب غلى ستاد القويسمه الا دليلا على ذلك

  15. الزعيم الحقيقي
    الزعيم الحقيقي هو من يحقق نتائج لافتة خارجيا وقادر على مقارعة أية فريق مهما كان اسمه حتى اسم رقما صعبا على المستوى الخارجي وليس الزعيم الذي ما زال غير قادر على طبع بصماته على المستوى الخارجي
    همسة : إذا أردت معرفة مستوى قوة فريقك فقسها خارجيا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock