آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيرياضة محلية

اتحاد الكرة يُعلن أجندته بعد عودة النشاط المحلي لموسم 2020

خالد العميري

عمان – كشف الإتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن أجندته لموسم 2020 وذلك بعد عودة النشاط المحلي، عقب التوقف القسري الذي فرضته تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحدد اتحاد الكرة فترة القيد والتحرير الثانية من 3 إلى 14 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، مع التأكيد على أن عملية تسجيل اللاعبين ستستمر خلال جميع أيام الأسبوع للفترة المحددة من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة التاسعة مساء، باستثناء اليوم الأخير سيكون الدوام من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر مساء.

وقرر اتحاد الكرة استئناف ذهاب دوري المحترفين اعتبارا من تاريخ 3 آب (اغسطس) ولغاية الأول من تشرين الأول (اكتوبر) المقبلين، على أن يتخللها فترة توقف واحدة خلال أيام الفيفا من 1 إلى 9 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وسينطلق إياب دوري المحترفين في 15 تشرين الأول (اكتوبر) ولغاية 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، يتخللها فترة واحدة خلال أيام الفيفا من 9 إلى 18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وسيتم إصدار جدول المباريات بعد اعتماد مواعيد مباريات الفيصلي والجزيرة ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووفقا لأجندة الإتحاد، ستقام بطولة كأس الأردن بمشاركة أندية المحترفين فقط، خلال مباريات إياب دوري المحترفين، وسيتم تحديد مواعيد مباريات هذه البطولة بعد اعتماد مواعيد مباريات الفيصلي والجزيرة آسيويا.

في المقابل، ستنطلق بطولة دوري الدرجة الأولى في الفترة الممتدة من 19 تشرين الأول (اكتوبر) إلى 29 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين، بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، فيما تنطلق بطولة دوري الدرجة الثانية خلال الفترة الممتدة من 16 تشرين الأول (اكتوبر) إلى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتم استكمال دوري الدرجة الثالثة يوم 16 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

وعلى سياق متصل، قرر اتحاد الكرة اعتماد النظام الذي كان معمولا به في المواسم السابقة وبشكل استثنائي للموسم الحالي فيما يتعلق ببطولات الفئات العمرية لموسم 2020، نظرا للظروف الصحية وتداعيات جائحة “كورونا”، حيث سيتم استكمال الجولات المتبقية لكل بطولة وإلغاء مباريات الدور الثاني واعتماد ترتيب مراكز الفرق، بعد انتهاء مباريات الدور الأول، لتحديد اصحاب المراكز الثلاث الاولى من كل بطولة.

وستقام مباريات الدور الأول لكل بطولة بنظام المجموعات، توزع حسب التقسيم الجغرافي وتعتمد على عدد الفرق المشاركة، فيما تقام مباريات الدور الثاني وما يليه من أدوار بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، لتحديد بطل ووصيف كل مجموعة، على أن يتم السماح بإجراء 5 تبديلات في كل مباراة.

وستلعب بطولة تحت سن 15 خلال الفترة الممتدة من 14 آب (اغسطس) إلى 25 أيلول (سبتمبر) المقبلين، فيما تنطلق بطولة تحت سن 17 خلال الفترة الممتدة من 15 آب (اغسطس) إلى 26 أيلول (سبتمبر) المقبلين، كما ستنطلق بطولة تحت سن 20 خلال الفترة الممتدة من 24 آب (اغسطس) إلى 5 تشرين الأول (اكتوبر) المقبلين.

وفتح اتحاد الكرة، المجال أمام الأندية الراغبة بعدم المشاركة في بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة بالإنسحاب قبل انطلاق البطولات، دون أن يترتب عليها أي عقوبات أو غرامات ودون تحرير لاعبيهم، على أن يتم اخطار الاتحاد بكتاب رسمي حول رغبتهم بالمشاركة من عدمها قبل 16 تموز (يوليو) الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock