رياضة عربية وعالمية

اتحاد اللاعبين المحترفين يطالب بتوفير حماية للاعبين في اليونان

بيرن – طالب الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين السلطات اليونانية بحماية اللاعبين من عنف الجماهير ووصف الموقف بأنه غير مقبول ويخالف قواعد الاتحاد الاوروبي الخاصة بسلامة أماكن العمل.

وفي يوم الخميس الماضي ألغي إضراب كان مقررا للاعبين اليونانيين وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وللاتحاد الاوروبي لكرة القدم بشأن العنف الذي يتعرض له اللاعبون اليونانيون.

وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في بيان أول من أمس الجمعة “يدعم الاتحاد بشكل كامل اللاعبين المحترفين في اليونان الذين عانوا من حوادث عنف بالغة الخطورة.”

وأضاف “يشعر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بصدمة شديدة لأنه لا الاتحاد اليوناني لكرة القدم ولا رابطة الدوري اليوناني استجابت لمطالب اللاعبين الذين طلبوا باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان سلامتهم داخل الملعب وخارجه.”

وشكل العنف خارج الملاعب وداخلها مشكلة مزمنة للسلطات اليونانية هذا الموسم.

وعوقب الناديان الكبيران اولمبياكوس وباناثينايكوس باللعب بدون جمهور بعد نزول جماهير لأرض الملعب بشكل همجي بعد معارك مع الشرطة وهجمات على اللاعبين.

وأصيبت البلاد بصدمة في 19 شباط(فبراير) الماضي حين نزل مئات من المشجعين لأرض الملعب بعد فوز اولمبياكوس 2-1 على غريمه باناثينايكوس.

واعتدى جمهور اولمبياكوس باللكمات والركلات على لاعبين من باناثينايكوس واشتبكوا مع الشرطة في رابع حالة من نوعها تشهدها اليونان هذا الموسم.

ودعا الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الحكومة اليونانية للتدخل في المسألة.

وقال “تنص تشريعات الاتحاد الاوروبي على ضرورة توفر بيئة آمنة لجميع العاملين في مناطقهم. وهذا يعني أن هناك حاجة لتدخل الحكومة اليونانية في هذه المسألة.”


 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock