آخر الأخبار الرياضةالرياضة

اتحاد المصارعة يطلب رسميا استضافة بطولة آسيا

خالد العميري

عمان – تقدم اتحاد المصارعة بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي، أمس، لاستضافة بطولة آسيا للمصارعة في العام المقبل.
ويدخل “المصارعة” في منافسة مع تايلند واليابان لاستضافة بطولة آسيا تحت 15 و20 سنة، إلى جانب منافسة تايلند والسعودية في ملفي استضافة بطولة تحت 17 و23 سنة، التي ستقام بالنصف الثاني من العام المقبل.
وتضمن ملف الاستضافة الأردنية، شرحا مفصلا عن جاهزية الصالات وخبرة الأردن في استضافة كبرى الأحداث من بطولات كأس العالم للسيدات بكرة القدم وتصفيات الملاكمة الأولمبية والبطولات الآسيوية والدولية في كرة السلة.
وقال نائب رئيس اتحاد المصارعة والناطق الإعلامي م.عبدالله قطيشات، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “نعتقد أن العرض الذي قدمناه سيكون منافسا، فاستضافة هذا الحدث ستعود بالفائدة الفنية على لاعبينا ومن شأنها الترويج للأردن بصورة أكبر”.
واستطرد: “يسير الاتحاد الدولي للمصارعة لجعلنا مركزا للتطوير والدعم لمنطقة الشرق الأوسط في المصارعة، كما طلبوا منا إعادة إحياء اللعبة في مخيم الزعتري، وسنقوم بإرسال عدد من المدربين ليومين أو ثلاثة أسبوعيا، بدعم من الاتحاد الدولي”. وأضاف: “لقد حصلنا على موافقة لإجراء معسكر للسيدات والناشئات في هنغاريا بدعم كامل من الاتحاد الدولي، وسنقوم بترتيب الإجراءات كافة، كنوع من الدعم والتشجيع لنا على إعادة إحياء مصارعة السيدات في الأردن”.
واختتم: “تواصلنا مع الاتحاد الدولي لمناقشة اجتماعات صربيا، وهناك نحو 7 بنود تتعلق بالتطوير والدعم ودورات المدربين، وحصلنا على موافقة للحصول على ثلاثة أبسطة بتكلفة 12 ألف دولار للبساط الواحد”، لافتا إلى أن العمل يجري الآن على زيادتها لنحو 8 أبسطة، بما يخدم ديمومة اللعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock