رياضة محلية

اتحاد اليد يعاقب نادي الحسين ويحدد مواعيد بطولتي الكأس والدرع

بلال الغلاييني

عمان –  ينتظر أن يعقد اتحاد كرة اليد مساء اليوم “الثلاثاء”، جلسة برئاسة نائب سمو رئيسة الاتحاد خالد الداود، يناقش خلالها جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها؛ الاطلاع على التقارير كافة المتعلقة بالأحداث التي رافقت مباراة الأهلي والحسين، في دوري الدرجة الأولى، التي جرت في صالة مدينة الحسن الرياضية في إربد يوم السبت الماضي، وشهدت انسحاب فريق الحسين في الدقيقة 23 والنتيجة تشير إلى تقدم الأهلي 22-15.
وأشار نائب سمو رئيسة الاتحاد وبعد اطلاعه على تقارير مراقب المباراة ومراقب الحكام إلى أنه سيتخذ القرارات المناسبة، خصوصا وأن الطاقم التحكيمي انتظر المدة الزمنية لعودة فريق الحسين إلى أرض الملعب والمحددة في التعليمات 5 دقائق، فيما تشير التعليمات إلى اعتبار فريق الحسين خاسرا للمباراة وبالنتيجة ذاتها، وإيقاع عقوبة الإيقاف 4 مباريات بحق إداري الفريق، وتغريم الفريق 300 دينار، وتوجيه إنذار إلى نادي الحسين.
وأكد الداود أن الاتحاد لن يتوانى لحظة عن تطبيق تعليماته  كافة بحق المخالفين والخارجين عن الروح الرياضية، متمنيا في الوقت ذاته أن تتواصل بقية اللقاءات في البطولات كافة، من دون اللجوء إلى العقوبات، وأن يشاهد والجمهور الرياضي المحب لكرة اليد، منافسات ذات مستوى عال خالية من الانفعالات والعنف.
بطولة كأس الأردن
كما ينتظر أن يتخذ الاتحاد قرارا بتحديد المواعيد النهائية لبطولة كأس الأردن “بطولة المرحوم نظمي السعيد”، التي تنطلق يوم الثلاثاء 19 حزيران (يونيو) الحالي، بمشاركة إلزامية للفرق كافة في الدرجتين الأولى والثانية، التي قسمت إلى مجموعتين خلال القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد في وقت سابق، حيث وضعت حامل اللقب فريق السلط في المجموعة الأولى، التي ضمت إلى جانبه فرق كفرسوم وعمان والقوقازي والكتة ويرموك الشونة، وتم استبعاد فريق ساكب بناء على قرار اتحاد اللعبة بإلغاء تسجيل النادي في سجلات الاتحاد، بينما جاء فريق الحسين وصيف البطل في المجموعة الثانية، إلى جانب فرق الأهلي وأم جوزة والفجر والعربي وكفرنجة.
وحسب الجدول فان السلط سيلعب أولى لقاءاته في البطولة بمواجهة فريق يرموك الشونة، ويلعب أم جوزة مع الحسين، ويلعب الفجر مع العربي، ويلعب القوقازي مع الكتة، ويلعب كفرسوم مع عمان، ويلعب الأهلي مع الفائز من لقاء أم جوزة والحسين، ويلعب كفرنجة مع الفائز من لقاء الفجر والعربي.
يذكر أن بطولة كأس الأردن تقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وخصص لها جوائز مالية للفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني.
وعلمت “الغد” أن اتحاد اللعبة أكد على إقامة بطولة درع الاتحاد خلال شهر رمضان المبارك، بمشاركة إلزامية لفرق الدرجة الأولى التي تم توزيعها على مجموعتين، حيث جاءت فرق الأهلي والسلط وعمان وأم جوزة في المجموعة الأولى، وفرق الحسين وكفرسوم والعربي والفجر في المجموعة الثانية.
“الشاطئية” الى الصين اليوم
يتوجه إلى الصين اليوم “الثلاثاء” منتخب كرة اليد الشاطئية للسيدات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، التي يشارك بها المنتخب الوطني للمرة الأولى.
وجاء المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه منتخبات تايلند وهونغ كونغ والفلبين والصين، وسيلعب المنتخب الوطني أولى مبارياته أمام المنتخب الفلبيني، ويلعب مباراته الثانية أمام منتخب هونغ كونغ، فيما يخوض مباراته الثالثة أمام منتخب الصين، ويلعب مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام منتخب تايلند.
وكان المنتخب الوطني خضع في الفترة السابقة الى تدريبات مكثفة بقيادة المدرب الوطني عصام السحار، في الوقت الذي لم يخض فيه الفريق أي مباراة تدريبية ودية، ويضم الفريق اللاعبات: رشا عبيدات ومي النسور وهبة علاء الدين وحلا علاء الدين وبراء الرشدان وعايشة المجالي وهناء أبو رمان وتمام البرغوثي ورؤى ناصر ولما الفقير.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock