آخر الأخبار الرياضة

اتحاد اليد يلتقي ممثلي الأندية السبت لتحديد مواعيد البطولات المحلية

بلال الغلاييني

عمان- يلتقي اتحاد كرة اليد عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم “السبت” المقبل في مقره بمدينة الحسين للشباب ممثلي الأندية المنتسبة اليه، في جلسة مخصصة لمناقشة الأمور المتعلقة بالبطولات المحلية كافة، والتي يقيمها الاتحاد العام الحالي، والتي تم اقرارها في وقت سابق وحظيت بموافقة الأندية والمصادقة عليها ايضا من قبل الهيئة العامة للاتحاد، إلى جانب المصادقة على كافة الأمور المالية والفنية التي توصل اليها اتحاد اللعبة مع الأندية.
وينتظر أن تشهد جلسة اليوم تحديد مواعيد البطولات المحلية كافة (الدوري التصنيفي، بطولة كأس الأردن، دوري السيدات، بطولة الناشئات، بطولة الشباب، بطولة الناشئين، بطولة الأشبال) وهي البطولات التي أعلن الاتحاد عن إقامتها العام الحالي، وبموجبها سيتم دعم الأندية التي تشارك فيها ووفق المخصصات المالية التي حظيت ايضا بمصادقة الهيئة العامة، حيث تم تحديد مبلغ 6 آلاف دينار كحد أقصى للفريق الذي يشارك في البطولات كافة، يضاف اليها الجوائز المالية، والتي وضعها الاتحاد حوافز للفرق التي تنال المراكز الأولى في البطولات المحلية كافة.
كما منح الاتحاد مبلغ 2000 دينار، للنادي الذي يحتضن مدرسة الواعدين، وضمن تعليمات خاصة لهذا المشروع الحيوي الكبير والذي يحظى باهتمام كبير سواء من قبل مجلس إدارة الاتحاد أو الأندية، على اعتبار ان الأخيرة هي التي طلبت احتضان المشروع.
معسكر الشاطئية يبدأ اليوم
يبدأ اليوم “الاربعاء” المعسكر التدريبي الداخلي للمنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للسيدات، والذي يأتي في ظل التحضيرات المكثفة التي يخضع اليها الفريق وتسبق مشاركته الرسمية في البطولة الآسيوية الخامسة التي تقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 1 ولغاية 7 أيار (مايو) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم التي تستضيفها المجر العام المقبل، حيث يلعب المنتخب الوطني في المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات تايلند والصين تايبيه وفيتنام وتركمنستان، وحسب نظام البطولة الذي يقام وفق الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني الى بطولة العالم مباشرة، وتلعب بقية الفرق على تحديد المراكز من 3 ولغاية 5.
وينتظر أن يشهد المعسكر الذي يقام بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى التي وفرت التنقلات الداخلية والملعب التدريبي، على تكثيف الوجبات التدريبية الصباحية والمسائية.
وينتظر أن يعلن مدرب الفريق موفق فتح الله تشكيلة الفريق الكاملة والمكونة من 10 لاعبات، والتي ستشارك في البطولة الآسيوية، والمعسكر التدريبي الذي تقرر اقامته في سلطنة عمان ويبدأ اعتبارا من 23 نيسان (ابريل) الحالي.
وخلال الأيام الماضية كثف المنتخب الوطني من تدريباته اليومية التي تقام على ملعب بلدية إربد، حيث ركز المدرب فتح الله على الجوانب البدنية والفنية، والمهارات الفردية وتسديد الكرات من مختلف المحاور.
وكان اتحاد اللعبة سمى وفده المشارك في البطولة الآسيوية برئاسة النائب الثاني لرئيس الاتحاد عامر العبداللات، والإدارية منار عبيدات، والمعالج شادي السكران، والمدرب موفق فتح الله، الى جانب 10 لاعبات، كما سمى الاتحاد الحكمين سليم العياصرة ومعتصم الخطاطبة للمساهمة في إدارة منافسات البطولة.

Bilal.alghaleeni@alghad.jo

 

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock