آخر الأخبارالغد الاردني

اتفاقية إنشاء مشاريع مياه وصرف صحي بجرش ومعان والكرك

عمان- الغد- وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود؛ بحضور أمين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات، ومسؤولين من سلطة المياه أمس، اتفاقيات لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي، تشمل تحسين انظمة التزويد المائي وخدمة مناطق جديدة بالصرف الصحي في محافظتي معان وجرش والكرك قدرها 867 ألف دينار، بتمويل ذاتي من السلطة.
وأوضح أبو السعود ان هذه الاتفاقيات، تشمل مشروع العطاء المركزي الخاص بخط ناقل صرف صحي وادي الصدر/ وادي موسى – معان، بقيمة 622 ألف دينار، إذ ستبدأ الاعمال الاسبوع المقبل، لتنفيذ هذا الخط وخلال أكثر من 3 أشهر، ما سيحسن من الواقع البيئي في المناطق المستهدفة، وايجاد حل جذري للخط.
ففي جرش سينفذ مشروع استبدال شبكة مياه بلدة الكفير بكلفة 230 ألف دينار أردني، ما سيحسن من التزويد المائي لأهالي المنطقة، والتي شهدت اختلالات وضعف في ايصال المياه لهم، وخدمة تجمعات سكانية جديدة في الكفير بخدمات المياه لتكون جاهزة قبل حلول الصيف.
وبين الوزير أن هناك خططا لتنفيذ مشاريع قبل بداية الصيف المقبل، بما ينعكس على معالجة كافة البؤر الساخنة، وتحسين وصول المياه للمواطنين بتطوير وتأهيل شبكات المياه، وصولا لخفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد، ووصول كميات كافية للمواطنين.
أما في الكرك، فسينفذ مشروع صغير بكلفة 15 ألفا، لخدمة عقارات جديدة، بخدمات الصرف الصحي في المدينة، اذ سينفذ المشروع أحد المقاولين خلال وقت قصير.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
48 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock