آخر الأخبار

اتفاقية بمليوني يورو لـ”اوسيس” من البنك الأوروبي

البحر الميت- وقع البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية مع شركة تسريع الأعمال (اوسيس 500) المتخصصة في الاستثمار الأولي، اليوم الخميس، اتفاقية بقيمة 2 مليون يورو على شكل دعم استشاري من البنك ل(اوسيس 500) والشركات المستفيدة منها لتطوير أعمالهم التجارية وتنميتها بنجاح.

ووفق بيان للبنك تم التوقيع بحضور عضو مجلس إدارة شركة أوسيس500 كريم قعوار وسفير الاتحاد الأوروبي أندريا فونتانا، والمديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك جانيت هيكمان، ومديرة منطقة شرق المتوسط بالبنك ورئيسة مكتب الأردن هيكه هامغارت.

ووفق البيان يعمل البنك الأوروبي على مساعدة الشركات الناشئة الواعدة على إطلاق كامل إمكاناتها. فيما يدعم “برنامج مسرع الأعمال” التابع للبنك تسريع عملية تطوير المشاريع المستقبلية الخاصة بها والشركات الناشئة من خلال ورش العمل والتواصل مع الخبراء الاستشاريين، وأنشطة تخطيط الأعمال المختلفة على مدى فترة أربع سنوات.

ويأتي التعاون مع أوسيس كأول مشروع من هذا النوع في الأردن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 2 مليون يورو في اطار مبادرة شاملة من البنك والاتحاد تشمل أداة مخصصة للاستثمار في رأس المال، ودعم التجارة والقدرة التنافسية في الأردن.

ومن شان الاتفاقية التي وقعها الطرفان ضمن فعاليات الاجتماع السنوي للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية التي تختتم في البحر الميت اليوم، دعم الشركات خاصة في قطاع المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا، لاهميته في خلق فرص عمل جديدة والمساهمة في النمو الاقتصادي في الأردن كما يدعم إنشاء بيئة أعمال تساعد على الاستثمار في الأسهم والاستثمارات الأولية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock