أخبار محلية

اتفاقية بين “كابيتال بنك” ومركز تطوير الأعمال لدعم المشاريع الصغيرة

 عمان-_- وقع كابيتال بنك اتفاقية مع مركز تطوير الأعمال BDC بهدف دعم الرياديين الأردنيين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن.
وقال البنك في بيان أصدره أمس إن توقيع الاتفاقية يأتي استكمالا لبرنامج طويل الأجل لدعم وبناء القدرات والمهارات الريادية (تكنولوجيا الريادية) للرياديين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
ووقع الاتفاقية عن البنك المدير العام هيثم قمحية وعن مركز تطوير الأعمال الرئيس التنفيذي للمركز نايف استيتية.
وقال قمحية إن توقيع الاتفاقية يأتي للإسهام في دعم الرياديين الأردنيين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة من خلال منح الفرصة لهم لبناء قدراتهم بالأدوات اللازمة للرقي بأعمالهم للمنافسة بمشروعاتهم على المستوى المحلي والإقليمي.
وأكد أن كابيتال بنك استعداده الدائم لمنح الفرصة للرياديين الأردنيين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل المناسب لتوسعة مشروع قائم من خلال سلف البنك المركزي والمخصصة لدعم قطاعات الصناعة والطاقة البديلة والسياحة والزراعة وبأسعار تفضيلية وفترة سداد طويلة، أو الحصول على ضمان للقروض من خلال مؤسسات محلية مثل الشركة الأردنية لضمان القروض، ودولية مثل OPIC مقابل نسبة تعادل 60 % للمشاريع داخل عمان، و75 % للمشاريع خارج عمان، هذا بالإضافة إلى الحصول على التمويل اللازم والمدعوم من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD لتمويل المشاريع ذات العلاقة بتوفير الطاقة.
من جانبه بين استيتيه أن مركز تطوير الأعمال هو مركز وطني تنموي غير ربحي، يساهم في التنمية الاقتصادية المحلية من خلال إدارته للعديد من البرامج والمشاريع الممولة من قبل الهيئات الدولية المانحة، والتي تهدف إلى بناء قدرات الشباب ورفع تنافسيتهم في سوق العمل ونشر ثقافة الريادة ودعم الرياديين ورفع سوية الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف محافظات المملكة، وخلق فرص عمل جديدة.
وأشاد بهذه الاتفاقية التي تجسد الدور الحقيقي لتعاون القطاع المصرفي، من خلال كابيتال بنك، والذي يسهم في تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والجهات الداعمة للرواد الأردنيين من خلال المركز لتحقيق شراكة فاعلة توفر البيئة المناسبة لخلق مشاريع مستدامة ترفد الاقتصاد الوطني وتسهم التنمية.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1791.97 0.03%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock