إربدمحافظات

اتفاقية تعاون بلدية الرمثا واز كويكا الإسبانية

الرمثا-الغد- وقع رئيس بلدية الرمثا الكبرى المهندس حسين أبو الشيح مع رئيس بلدية واز كويكا الإسبانية (خوسيه لويس)، اتفاقية تعاون بين البلديتين، وتم التوقيع في السفارة الأردنية في مدريد بحضور السفير الأردني أريج الحوامدة وممثلين من بلدية السرحان وبلدية المفرق.
وجاء توقيع الاتفاقية نتيجة اطلاع الخبراء الاسبان على آلية العمل في البلدية والتميز في الأداء، واتفق الفريقان على اطر عامة للتعاون لتعزيز التواصل والتعاون وتبادل المعلومات والمعرفة والخبرات والإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة والتنمية الحضرية، وسبل التنقل المستدام وتبادل الخبرات الثقافية والتراثية والمدن الشاملة والمساكن الاجتماعية والتنمية المؤسسية وتبادل الخبرات في مجال تطوير الخدمات.
ويأتي توقيع الاتفاقية ففي إطار الزيارة، التي تم الاطلاع فيها على التجارب الإسبانية في بلدية Azuqueca de Henares, Spain وعلى آليات العمل في البلدية، كما تم زيارة مصنع فرز النفايات alacala.
وقال أبو الشيح إن بلدية الرمثا ستبدأ في إنشاء مصنع فرز النفايات في الأشهر القادمة وزيارة محطات تحلية المياه ومحطات تنقية المياه لنقل أحدث الطرق وتكنولوجيا التنقية إلى الاردن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock