شركات وأعمال

اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي بين “الأردنية” و”الزيتونة”

عمان- وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز حمدي منكو للبحوث العلمية وجامعة الزيتونة ممثلة بكلية الصيدلة اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي والخدمات المخبرية والعلمية والاستشارات والدراسات العلمية.
ونصت الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة وعن جامعة الزيتونة رئيسها الدكتور تركي عبيدات على التعاون بين الطرفين في تعزيز مفهوم البحث العلمي وتطبيقاته العملية والاستفادة من الباحثين والمختبرات ومواد البحث العلمي لدى الجامعتين.
وجاءت الاتفاقية بهدف تطوير وتوثيق عرى التعاون بين الجامعتين في مجالات إجراء البحوث والدراسات التطبيقية بشكل عام، وخاصة الدراسات الموجهة لخدمة القطاع الصحي والصناعات الدوائية وصناعات مواد التجميل والتكنولوجيا الحيوية لتطوير جودتها وتنافسيتها.
وبموجب الاتفاقية تتعاون الجامعتان في إعداد وإجراء الدراسات والتحاليل المخبرية والمشاريع والأبحاث العلمية المشتركة، والتنسيق لنشر الأوراق العلمية المقترحة، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية.
وعقب توقيع الاتفاقية، قال القضاة “إن التعاون سيتيح للجامعتين فرصة تمتين أواصر التعاون لنشر ثقافة البحث العلمي والأكاديمي، ومأسسة العمل المشترك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock