أخبار محليةاقتصاد

اتفاقية توأمة بين غرفتي تجارة عمان والتجارية الصناعية العربية في القدس

طارق الدعجة

عمان – وقعت غرفتا تجارة عمان والغرفة التجارية الصناعية العربي في مدينة القدس اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الأردن وفلسطين ولتسهيل التبادل التجاري ودعما لصمود المقدسيين على أرضهم في وجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وتهدف اتفاقية التوأمة التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ورئيس الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس كمال عبيدات، إلى تشجيع وتطوير وتيسير التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار بين البلدين.
كما تضمنت الاتفاقية تخصيص مقر للغرفة التجارية الصناعية العربية – القدس كمكتب لها بعمان في مبنى غرفة تجارة عمان لتتمكن الغرفة من ممارسة أعمالها والنهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني، بالإضافة إلى تخصيص جناح للصناعات المقدسية ضمن المعرض الدائم للمنتجات الفلسطينية في مبنى غرفة تجارة عمان.
كما تهدف الاتفاقية إلى إرساء وسائل اتصال فاعلة بين أعضاء الطرفين بهدف التواصل والنهوض بالتبادل التجاري والاستثماري والتشجيع على إقامة المشاريع المشتركة في البلدين.
وتنص الاتفاقية على تبادل المعلومات التجارية وقوانين الاستثمار والمزايا والتسهيلات المتاحة لدى الجانبين.
وتسعى الاتفاقية إلى تبادل زيارات وفود الأعمال والبعثات التجارية وتنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين رجال الأعمال في البلدين، بهدف التعريف والترويج للمنتجات الوطنية ولفرص الشراكة والاستثمار.
كما تنص الاتفاقية على تشجيع أعضاء الطرفين ورجال الأعمال على المشاركة في المعارض الدولية والمتخصصة التي تقام في البلدين، وتبادل النشرات والإحصائيات والمعطيات الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين بهدف التعريف بالتطور الاقتصادي في البلدين وبفرص الأعمال ومجالات الاستثمار في كليهما.
ونصت الاتفاقية على عقد اجتماعات دورية بين الطرفين لمتابعة الاتفاقية ووضع برامج تنفيذية لها.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 2677.96 0.07%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock