اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي في الموقر

عمان- الغد- أعلنت شركة المدن الصناعية الأردنية عن توقيع اتفاقية لإنشاء مجمع صناعي في مدينة الموقر الصناعية على مساحة إجمالية تصل إلى 368 دونما يضم عدة مصانع متخصصة في الصناعات الهندسية الثقيلة والصناعات المعدنية الأساسية.

اضافة اعلان

ويشمل عمل المجمع صناعة تنقية معادن النحاس والزنك والألمنيوم بالإضافة الى صناعات كيماوية متخصصة والتي تعتمد بشكل كبير على مواد اولية اردنية المنشأ، حيث تعتبر هذه الاتفاقية الأكبر في المدن الصناعية الاردنية.

ووقع الاتفاقية عن شركة المدن الصناعية الاردنية رئيسها التنفيذي د. جلال الدبعي وعن شركة طيبة للصناعات المعدنية مالك الشركة م.عبدالله الشوابكة بحضور ممثلين عن الطرفين.

وقال الدبعي إن "هذا الإستثمار يعد من أكبر الإستثمارات التي شهدتها المدن الصناعية  ويعد مؤشرا بارزا على نجاعة البيئة الاستثمارية في المدن الصناعية ومنها مدينة الموقر الصناعية التي باتت تشكل ركيزة اقتصادية على الرغم من حداثتها".

وأضاف أن قرار شركة طيبة للصناعات المعدنية بإقامة هذا المجمع والتوسع باستثماراتها في المدينة جاء نتيجة لقناعتها بأهمية الاستثمار في المدينة التي تتميز بموقعها الجغرافي وقربها الحدودي اضافة الى جملة الحوافز التي تمنحها والإعفاءات التي تقدمها لمختلف الاستثمارات الصناعية، هذا بالإضافة الى الجهود المتواصلة التي تسعى اليها شركة المدن الصناعية الاردنية لتوطين الاستثمارات في المملكة لإحداث تنمية حقيقية يلمس أثرها المواطن الاردني مباشرة من خلال فرص العمل المستحدثة.

إلى ذلك، كشف الدبعي أنه مع استقطاب هذا الاستثمار فإن نسبة الإشغال في مدينة الموقر الصناعية ارتفعت من 48 % إلى 70 % من اجمالي مساحة اراضي المدينة القابلة للإستثمار فيها، موضحا أن شركة طيبة التي بدأت استثماراتها في المدينة عام 2011 على مساحات تصل الى (105( الاف متر مربع فإنه ومع هذه الإتفاقية التي سيقام بموجبها المجمع الصناعي  فإن مجموع مساحات الأراضي التي ستتربع عليها استثمارات الشركة لوحدها وصلت إلى (475 ) الف متر مربع.

وأشاد الدبعي بما حققته شركة المدن الصناعية الاردنية من انجازات ملموسة انعكست على نسب النمو في استقطاب الاستثمارات الصناعية لمختلف المدن الصناعية، حيث ارتفعت نسبة النمو في الشركات الصناعية المستثمرة في المدن الصناعية الاردنية التابعة للشركة حتى نهاية العام 2017 لتصل إلى (12%) مقارنة بالعام 2015 كما نما حجم الإستثمار لذات الفترة بنسبة (14 % ).