آخر الأخبار

اتفاقية لتدريس الحوسبة السحابية لطلبة الهندسة في الجامعة الأردنية

عمان- الغد – وقعت كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية أمس اتفاقية تعاون مع شركة EMC العالمية، تقدم الأخيرة بمقتضاها برنامجا أكاديميا على مستوى العالم لتدريس وتدريب طلبة الكلية على مبادئ التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بالحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وإدارة وتخزين المعلومات.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الكلية عميدها الدكتور محمود حماد، وعن الشركة مديرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط رودي عيد، إلى تطوير مهارات الطلبة التكنولوجية والعلمية واطلاعهم على المستجدات المتسارعة، ما يسهم في تأهيلهم لسوق العمل بعد رفدهم بالمعرفة والخبرة التي تؤهلهم للمنافسة والتميز.
وبحسب رئيس قسم هندسة الحاسوب في الكلية الدكتور إياد جعفر، فإن الاتفاقية تنص على تدريس الطلبة للبرنامج الأكاديمي ضمن المساقات التي يطرحها القسم والذي جرى توطين البرنامج فيه، وسيقوم أعضاء هيئته التدريسية بالإشراف على تغذية محتوى البرنامج وتحديثاته في المناهج والمساقات، إلى جانب الدورات التدريبية بأسعارها الرمزية التي سيحصل الطالب في نهايتها على شهادات معتمدة من قبل الطرفين تضاف إلى رصيد خبراته.
وأكد عميد الكلية الدكتور حماد عقب التوقيع أن “الشهادات العملية والتطبيقية باتت توازي الشهادات الأكاديمية من حيث الأهمية”، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات التي تنص على “تطبيق عملي ستسهم في دفع مستوى المعرفة لدى الطلبة لتصل بهم إلى مستويات يستطيعون من خلالها المنافسة والانفراد”.
من جانبه أشار عيد إلى أهمية الاتفاقية في تعزيز المشاركة بين الطرفين بشكل متواصل ومستمر، لافتا إلى التعاون الذي سيحصل في الفترة المقبلة من خلال تحديث مساقات الكلية وتغذيتها بالتحديثات الطارئة على البرنامج.
يذكر أن شركة EMC تعد من أكبر الشركات العالمية المعنية بتطوير نظم البنية الأساسية للمعلومات والبرامج، والخدمات العالمية المختلفة، ومختصة بالحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وإدارة وتخزين المعلومات، ومقرها الرئيسي ولاية بوسطن الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock