اقتصادالسياحة

اتفاقية لتنظيم قطاع النقل في البترا

حسين كريشان- البترا- أبرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس، اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري، لإعادة تأهيل وإنشاء مركز الانطلاق والوصول الداخلي في لواء البترا.

ووقع الاتفاقية في العاصمة عمان بحضور وزير النقل وجيه عزايزة، عن السلطة، رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن الهيئة مديرها العام طارق الحباشنة.

وبموجب الاتفاقية، تتعاون السلطة مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري على إعادة تأهيل وإنشاء مركز الانطلاق الداخلي الموجود في وسط مدينة وادي موسى مع توفير موقف بديل لوسائط النقل العاملة لحين استكمال الأعمال المطلوبة.

وأكد عزايزة أن المشروع يعد لبنة أساسية مهمة في البترا وهي تطوير خدمة النقل كخدمة مهمة للمواطنين ومهمة أيضا لمواكبة التطور السياحي، وهذا المعلم سيكون علامة فارقة وسيشجعنا أن نذهب باتجاه المجمعات في كافة المحافظات لتطوير النقل.

من جهته، قال الفرجات إن السلطة بدأت تطبيق خطة جديدة للنقل للنهوض في هذا المجال في مدينة البترا، ومنها إعادة تأهيل مجمع النقل الداخلي بما يراعي خصوصية مدينة البترا بتصاميمه الحديثة ومراعاته لمختلف فئات المجتمع المحلي بما فيها ذوي الإعاقة.

وبحسب الفرجات، فإن المشروع يأتي استكمالاً لتطوير وسط مدينة وادي موسى والذي بدأ بعمل سوق تجاري في مرحلته الأولى، وتطوير البنية التحتية ضمن محيط وسط المدينة، وسيقدم خدمة مميزة ونوعية للمجتمع المحلي وزوار المدينة.

من جانبه، أشار الحباشنة إلى أن المشروع سيتضمن ثلاثة مستويات، أحدها للسيارات الخاصة، بالإضافة إلى وسائط النقل العمومي العاملة على خطوط النقل العام في البترا، ويضم المجمع مرافق خدمية للركاب ومحال تجارية ومناطق تحميل وتنزيل للركاب وجلسات خارجية.

وحضر توقيع الاتفاقية بالإضافة إلى وزير النقل، مفوض البنية التحتية في السلطة المهندس سعد الرواجفة، ومدير مكتب الهيئة في معان سليمان النوافلة.

وتشهد منظومة النقل في لواء البترا اهتماماً كبيراً من سلطة إقليم البترا، حيث عملت على إدخال السيارات الكهربائية ضمن عملية النقل في الموقع الأثري، كما تستعد لتشغيل الباصات الكهربائية من الطريق الخلفي للموقع الأثري في البترا، وأنشأت الجسر الشرياني لتخفيف الأزمة المرورية في وسط البلد، كما تعمل على ربط الشارع السياحي بمنطقة وسط البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock