أخبار محلية

اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع “جذور” التطوعي

عمان- وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وجمعية حماية الشجرة أمس، اتفاقية تعاون لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع «جذور»، وهو مبادرة ملكية تقوم على برنامج وطني تنموي بالتعاون مع وزارات الزراعة والتربية والتعليم، والأشغال العامة والإسكان وغيرها من الجهات والوزارات المعنية.
وقال مدير الصندوق قيس القطامين إن المشروع يهدف إلى تعزيز روح التطوع والمبادرة والمواطنة الصالحة لدى الشباب، من خلال تدريبهم وتشجيعهم على تنفيذ مشاريع تطوعية تبدأ بإعادة تشجير مناطق مختلفة من المملكة بالأشجار الحرجية والمثمرة، والتي تبلغ 12000 دونم في منطقة السنينة/ لواء القصر في محافظة الكرك، حيث تمت زراعة 150 الف شجرة في المرحلتين الأولى والثانية.
واضاف القطامين أنه استفاد من البرنامج التطوعي للمشروع في دورتيه الاولى والثانية نحو 6954 طالبا وطالبة يمثلون 60 مدرسة من مختلف مناطق المملكة، كما شارك 1215 طالبا جامعيا يمثلون 22 جامعة حكومية وخاصة، اضافة الى تنفيذ 56 مبادرة تطوعية في المدارس الحكومية المشاركة، وهي مشاريع مقترحة من الطلبة كجزء من البرنامج.
بدوره، قال نائب رئيس مجلس الجمعية رجا غرغور إن تأسيس الجمعية برئاسة الأمير حمزة بن الحسين، جاء بهدف حماية الغابات والتحريج وزيادة الوعي البيئي بأهمية المحافظة على الغابات والأشجار في المملكة، وزيادة منفعة المجتمعات المحلية من الغابات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
48 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock