السلايدر الرئيسيمحافظاتمعان

اتفاق وتعهد بالتشغيل ينهيان اعتصام متعطلي معان في العاصمة

حسين كريشان

معان – أنهى المتعطلون عن العمل من ابناء معان والبادية الجنوبية البالغ عددهم 750 شابا، اعتصامهم مساء أول من أمس، والذي كان قد استمر لمدة 20 يوما أمام الديوان الملكي العامر، بعد توقيع اتفاقية من قبل ائتلاف شركات مقاولي أبناء معان ولجنة ممثلة عن المتعطلين عن العمل، وتعهد بعض وجهاء وشيوخ ورجال أعمال من معان بتنفيذها.
ونصت الاتفاقية على إنهاء الاعتصام وعودة المعتصمين إلى محافظة معان، وان يتعهد كل من الشيخ عمر ياسين صلاح ونبيل عبد الله أبو رخيه والشيخ بلال خليل أبو هلالة، على إلزام الحكومة بتوفير فرص عمل في القطاع العام والخاص والقطاعات العسكرية والأمنية وعددها (750) فرصة عمل، وذلك كل حسب مؤهلاته العلمية والمهنية والاختصاص، على أن يتم التنسيق مع اللجنة بالترتيب مع ماجد الشراري.
كا يتعهد المذكورون في البند الثاني بدفع مبلغ (200) دينار لكل فرد من الأشخاص المسجلين في الكشف المعد من قبل اللجنة، بعدد لا يزيد على (750) شخصا، لحين توفير فرصة عمل يحصل من خلالها على وظيفة.
وأكدت الاتفاقية على أن يتم توقيف دفع الراتب الشهري لأي شخص، في حال الحصول على الوظيفة أو في حال رفض الوظيفة المتاحة له، كل حسب المؤهل العلمي أو المهني أو الاختصاصي، وأن يفقد أي من المذكورين في الكشف النهائي حقه بالراتب، إذا حصل على فرصة عمل أو رفض الوظيفة المتاحة له حسب مؤهله العلمي أو المهني واختصاصه، فيما الوظيفة العسكرية لمن يرغب بإرادته.
وبينت الاتفاقية على أن كل من تبين انه يتقاضى راتبا تقاعديا أو ضمانا اجتماعيا أو راتبا وظيفيا أو له مصدر دخل قائم مسجل باسمه، يفقد حقه في المخصصات المالية، إلى حين تأمين الوظيفة المتاحة له، إلى جانب انه يتم دفع المخصص الشهري لمن لم يحصل على الوظيفة ابتداء من 13/4/2019 من قبل الملتزمين في البند الثاني من هذه الاتفاقية، على أن تكون الوظائف المطروحة تكفل العيش الكريم، شاملة تأمينا صحيا وضمانا اجتماعيا.
واوضحت الاتفاقية أن الملتزمين الواردة أسماؤهم في البند الثاني من هذه الاتفاقية وهم، كل من الشيخ عمر ياسين صلاح ونبيل عبد الله أبو رخيه والشيخ بلال أبو هلالة، يقرون بأنهم وقعوا الاتفاقية وقاموا بالالتزام طواعية دون أي ضغط أو إكراه وبإرادة حرة سليمة.
كما نصت الاتفاقية على بند أن الاتفاقية تمت بين الأطراف على البنود أعلاه، وسيتم متابعة الموضوع من اللجنة بعد يومين من مغادرة موقع الاعتصام.
واقرت الاتفاقية، ان يتعهد الملتزمون المذكورون في البند الثاني أمام المعتصمين المسجلين بالكشف المرفق، بعدم حصول أي ملاحقة، وكذلك نشر أو ايذاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل الإعلام، بما يتعلق بالاعتصام من قبل المعتصمين الواردة أسماؤهم في الكشف أو غير الواردة.
وقال أحد ابناء معان ووجهاؤها الشيخ عمر ياسين صلاح، ان هذه الاتفاقية جاءت بناء على حوارات ولقاءات مستمرة مع أبناء معان المتعطلين عن العمل، وبدافع ذاتي منا نحن أبناء معان، للحفاظ على مصلحة الشباب.
وأضاف ان هذه الاتفاقية جاءت تضمن حق التعيين للمتعطلين عن  العمل، وصرف رواتب شهرية للشباب حتى حصولهم على وظيفة أو رفضه الوظيفة التي تقدم له. 
وقال الشيخ عمر إن هذه الرواتب سيقوم بصرفها عدد من ابناء معان وهم: رجل الأعمال عمر صلاح ونبيل ابو رخيه والشيخ بلال أبو هلالة.
يشار إلى أن من سيقومون بصرف الرواتب وهم مقاولون، هم من أسهمو وقاموا بمبادرة تسليم عدد من مطلوبي معان، بعد أن التزموا بدفع رواتب شهرية طيلة مدة محكوميتهم وحتى يتم الإفراج عنهم، الى جانب قيامهم بإعادة صيانة عدد من المدارس والدوائر الرسمية التي تعرضت للحرق والتخريب ابان احداث معان السابقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock