أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

اتفاق على منح الأطباء المؤهلين لقب “أخصائي مؤهل”

عمان – الغد – قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس إن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن وافق على منح الأطباء المؤهلين مسمى اختصاصي مؤهل بما يتناسب مع مؤهلاتهم وطبيعة عملهم في وزارة الصحة الذين يمارسون فيه الاختصاص.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع العبوس بوزير الصحة، أمس، وتم خلاله بحث عدد من القضايا التي تهم الاطباء في القطاع العام، وخاصة مع البدء بتطبيق قانون المسؤولية الطبية.

واضاف العبوس في تصريح صحفي انه سيحصل على مسمى إختصاصي مؤهل كل من أنهى برنامج الإقامة بنجاح وإنتقل إلى سلم الإختصاص بما يؤهله للتقدم لإمتحان البورد الأردني والحصول على الاختصاص، ويصبح أخصائي ثم يتدرج أخصائي أول فاستشاري ثم استشاري أول.

واوضح ان المسمى سيصبح أولى درجات سلم الإختصاص وبداية المسميات والألقاب، وان قانون المسؤولية الطبية سيكون الفاصل بعدها بالعملية الطبية كاملة وسيكون الميزان بين الطبيب والمريض مهما كان لقبه.

واثنى الاطباء المقيمين على الاتفاق واعتبره انجازا للقطاع الطبي وثمرة من ثمرات التعاون والتفاهم الكبير بين نقيب الاطباء د.علي العبوس ووزير الصحة الدكتور غازي الزبن الذين كان لهما دور كبير في تحقيق المصلحة العامة للاطباء والقطاع الصحي، بما ينعكس إيجابا على المريض والطبيب.

واعتبروا ان هذا الإنجاز سينعكس ايجابا على تطور العملية التدريبية للأطباء، ويعزز فترة التدريب والإقامة للأطباء ويمنح الأطباء المؤهلين دفعة قوية للعمل باريحية، مع وجود غطاء قانوني رسمي لهم يحميهم وينعكس ايجابا على المريض.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock