اجتماع بين برانكو وصلاح و"البقعاوية" يرفضون التدريب و"الرماثنة" يحتفلون والقصاص ينفي التحريض وذات راس يفاتح الشبول والحوراني يقود كفرسوم

لاعبو الرمثا خلال حفل العشاء اول من امس - (الموقع الرسمي لنادي الرمثا)
لاعبو الرمثا خلال حفل العشاء اول من امس - (الموقع الرسمي لنادي الرمثا)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
جلسة بين برانكو وصلاح بترتيب رأفت وشفيع
علمت “الغد”، أن اجتماعا عقد بين المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم الصربي برانكو والمحترف العراقي في صفوف الوحدات علي صلاح، بترتيب من اللاعبين رأفت علي وعامر شفيع والسوري بلال عبدالدايم، وذلك قبل مباراة الوحدات الاخيرة امام الجزيرة، بهدف تقريب وجهات النظر بين برانكو والمحترف العراقي الذي يستغرب عدم إشراكه في المباريات، رغم جاهزيته الفنية والبدنية، الى جانب مشاركته مع منتخب بلاده، حيث أراد رأفت وعامر وبلال من وراء ترتيب الاجتماع البحث عن مصلحة الفريق بالدرجة الاولى.
وبالعودة الى التفاصيل، فقد لمس رأفت وشفيع وعبدالدايم قبل مباراة الجزيرة، علامات من الحزن على وجه زميلهم المحترف العراقي علي صلاح الذي كشف لهما استغرابه من جلوسه مطولا على مقاعد البدلاء، رغم جاهزيته التي كشفت عنها مشاركته الأخيرة مع المنتخب العراقي في قطر، ليلجأ رأفت وشفيع الى ترتيب لقاء بين المدير الفني برانكو وصلاح اللذين دار بينهما حوار تم التأكيد فيه على المستوى الفني الجيد الذي يتمتع به صلاح، قبل مناقشة بعض الامور المتعلقة بجلوس المحترف العراقي على مقاعد البدلاء.
الفيصلي يسلم الرواتب ويتطلع لملف “العقود المنتهية”
قامت إدارة النادي الفيصلي، بتسليم لاعبي فريقها الكروي رواتبهم الشهرية أول من أمس، بعد أن قامت خلال الاسبوعين الماضيين بصرف مقدمات عقود نجوم الفريق، في إطار البحث عن توفير الاجواء المناسبة للاعبين لمواصلة مسيرتهم الإيجابية في المسابقات.
وفيما يتعلق بالدخول في مفاوضات مع اللاعبين السبعة الذين تنتهي عقودهم مع الفريق مع نهاية الموسم الحالي، فينتظر أن يتم البت في الموضوع عقب عودة الفريق من العاصمة العمانية مسقط التي يغادر اليها الفيصلي السبت المقبل، لملاقاة فريق السويق العماني بكأس الاتحاد الآسيوي.
محترف الرمثا القصاص ينفي التحريض على المدرب
نفى المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم محمد القصاص، أن يكون قد قام بتحريض جمهور مباراة فريقه الأخيرة امام العربي ضد المدير الفني المستقيل عادل يوسف، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، في نتيجة اعتبرها الرمثا بمثابة الخسارة.
وفي رد من النادي على خبر تحريض اللاعب على المدرب، أكد الرمثا ان القصاص لم يصدر عنه مثل هذا العمل، وانه لاعب محترف يتمتع بالأخلاق الرياضية والخبرة الطويلة في ميادين كرة القدم، وبالتالي فإنه لا يقدم على مثل هذه الأعمال، خاصة وأن علاقات مميزة تربطه مع نادي الرمثا إدارة وجمهورا ولاعبين وأجهزة فنية.
اللاعب اللبناني من جانبه، أكد أنه لاعب محترف يتمتع بخبرة كبيرة، وأنه لا يمكن أن يحرض على مدرب او لاعب او جمهور، وأن هدفه فقط مساعدة زملائه في الفريق على تحقيق نتائج جيدة تلبي طموحات جمهور الرمثا الذي يعتز به اللاعب، مؤكدا ان مشواره الطويل كلاعب محترف يفرض التزامه بالروح الرياضية، وهذا ما يؤكده سلوكه ومسيرته مع الاندية التي سبق وان احترف فيها، والتي شهدت بحسن خلقه.
لاعبو البقعة يرفضون التدريب احتجاجا على الرواتب
رفض لاعبو فريق نادي البقعة لكرة القدم، دخول التدريب الذي كان مقررا أول من أمس على ملعب الهاشمي، وذلك احتجاجا على عدم تسلمهم لمستحقاتهم الشهرية منذ فترة، رغم الوعود التي أصدرتها الادارة.
ووفق لاعبي البقعة فقد حضر نجوم الفريق الى ملعب الهاشمي أول من امس، للتدريب بعد ان تلقوا وعدا في الايام الماضية بان التدريب سيشهد تسليمهم للراتب.
اللاعبون انتظروا حضور الادارة للتمرين دون جدوى، ليعلنوا رفضهم الدخول الى الملعب للتدريب حتى يتسلموا رواتبهم، ليعقد المدير الفني خضر بدوان اجتماعا مع اللاعبين في نفس المكان، للحديث عن أهمية المرحلة المقبلة، قبل ان يغادر الجميع ملعب الهاشمي دون تمرين.
اللاعبون اشاروا الى ان الادارة وعدتهم كثيرا لتسليمهم الرواتب ولكن دون تجسيد الامر على ارض الواقع، بانتظار الساعات القليلة أملا في انفراج الأزمة.
يشار إلى أن اللاعبين شاركوا في تمرين أمس الذي جرى على ملعب السلط بعد أن أقنعهم الجهاز الفني بضرورة التدريب بانتظار الرواتب خلال الساعات القليلة المقبلة
تفاؤل في عشاء الرمثا واللاعبون يغنون مع الصقار
اقام نادي الرمثا يوم أمس، حفل عشاء “مناسف” لنجوم فريق الكرة، في منزل نائب رئيس النادي سليمان سمارة، وبحضور إدارة النادي برئاسة عبدالحليم سمارة، والجهاز الفني، الى جانب الفنان متعب الصقار.
وتخلل حفل العشاء الذي اقيم في اجواء ايجابية واسرية، توزيع مبلغ 100 دينار لكل لاعب، وهي المكافأة التي سبق وان خصصتها الادارة للاعبي الفريق في حال الفوز في اي مباراة، حيث كرمت الإدارة اللاعبين باعتبارهم فائزين على فريق العربي في المباراة التي اقيمت مؤخرا وانتهت بالتعادل 2-2، حيث جاءت هذه الخطوة لمحو آثار هذا التعادل الذي اعتبره الرمثا بمثابة الخسارة.
وبدا جليا خلال الحفل استعادة نجوم الرمثا للمعنويات، خاصة وان إدارة النادي نجحت بامتياز في التعامل مع اللاعبين، مما انعكس على معنويات الفريق الذي أكد خلال الحفل عقده مواصلة المنافسة على لقب الدوري، لا سيما وان الفرصة ما تزال مواتية امام الفريق للفوز بالدوري.
وشهد حفل العشاء، مشاركة الفنان متعب الصقار الذي التقى اللاعبين، وحفزهم على التطلع بقوة الى اللقب من خلال تحقيق الانتصارات في المباريات المقبلة.
وشارك الصقار نجوم الرمثا الغناء في سهرة مطولة كشفت عن امتلاك بعض اللاعبين لمواهب فنية، قبل أن ينفض سامر السهرة الرمثاوية، وسط تأكيدات بضرورة العودة الى سكة الانتصارات في المرحلة المقبلة.
ذات راس بدون مدربه السوري والشبول مرشح للفريق
يتولى تامر المجالي مهمة قيادة فريق ذات راس في مباراته اليوم امام فريق النادي الفيصلي التي تجري على ملعب الكرك، في اطار منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتأتي قيادة المجالي نتيجة غياب المدير الفني عبدالرحمن ادريس الذي احتجب عن تدريبات الفريق الأخيرة التي جرت خلال اليومين الماضيين، لخلافات في وجهات النظر مع الإدارة حول بعض المواضيع.
ورغم محاولات رأب الصدع بين الطرفين خلال الساعات الماضية، الا أن ادريس احتجب عن تدريب يوم أمس الذي يعتبر مهما قبل المباراة، مما دفع الإدارة لتكليف المساعد تامر المجالي لتولي مهمة قيادة الفريق.
واجرت إدارة نادي ذات راس يوم أمس، اتصالا مع المدرب هيثم الشبول لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، حيث فضلت الإدارة ابعاد الشبول عن قيادة الفريق امام فريقه  السابق الفيصلي تجنبا للإحراج، في انتظار ان تعقد جلسة بعد انتهاء مباراة اليوم بين الادارة والشبول، لمناقشة موضوع قيادته للفريق خلال المباريات المتبقية من الدوري، لا سيما وان الشبول ابدى موافقته المبدئية على تولي هذه المهمة، بعد اتصال هاتفي من إدارة نادي ذات راس.
على صعيد آخر قام نادي ذات راس اول من امس، بتسليم لاعبي فريقه الكروي رواتبهم الشهرية، وذلك لتهيئة الظروف أمامهم لتقديم مستوى جيد في مباراة الفيصلي اليوم، من خلال البحث عن كامل نقاط المباراة.
كما وجهت الادارة الدعوة للاعبين لتناول طعام الغداء اليوم في احد المطاعم، وبإشراف الجهاز الفني قبل التوجه الى الملعب بحثا عن الفوز.
الحوراني مدربا لكفرسوم بعد اعتذار ذيابات
باشر مراد الحوراني عمله مديرا فنيا لفريق كفرسوم لكرة القدم، وذلك في خطوة مفاجئة جاءت بعد اعتذار المدير الفني الدكتور ناجح ذيابات الذي سبق وأن تم الإتفاق معه على تولي هذه المهمة، قبل أن يباشر عمله الجديد ومن ثم الاعلان المفاجئ عن الاعتذار عن عدم إكمال المهمة لأسباب لم يتم الإعلان عنها.
ووفق الاتفاق المبرم بين الحوراني وكفرسوم، فإن المدير الفني الجديد سيقود الفريق حتى نهاية الدوري الحالي مقابل 1500 دينار.
يشار الى ان الحوراني الذي كان احد ابرز نجوم المنتخب الوطني ونادي الرمثا، سبق وأن خاض عدة تجارب في عالم التدريب مع اندية المحترفين.
مخالصة شفهية وبدون مقابل بين الجزيرة وأبوعالية
كشف مصدر في نادي الجزيرة، أن الإدارة قررت الموافقة على مخالصة مالية مع لاعب فريق الكرة قصي ابو عالية، المبتعد عن الفريق منذ فترة طويلة، بناء على رغبة الجهاز الفني.
الجزيرة وبعد مرحلة مد وجزر بشأن تحرير اللاعب، أبلغ اللاعب بموافقته الشفهية على تحريره قريبا، وإجراء مخالصة مالية دون الطلب من اللاعب إعادة مقدم العقد البالغ 7 آلاف دينار، وذلك احتراما لاسم وتاريخ قصي في الساحة الكروية المحلية.
وينتظر أن يتم إعلان المخالصة رسميا يوم الاحد المقبل او خلال بحر الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.
منصور يصرف من جنوب افريقيا راتبا و300 دينار للجزراوية
اوعز رئيس نادي الجزيرة سمير منصور المتواجد حاليا في جنوب افريقيا، بصرف راتب شهر شباط (فبراير) الماضي للاعبي فريق الكرة، وذلك قبل مباراة الفريق الاخيرة امام الوحدات، حيث قام النادي بتوزيع الراتب على نجوم الفريق يوم الاثنين الماضي، اي قبل موعد مباراة الفريق التي جرت أمس امام فريق الوحدات، وذلك بإيعاز من منصور الذي اجرى اتصالا هاتفيا مع النادي لتأمين صرف المبلغ.
وجاء صرف هذه المكافأة في هذا الوقت لتحفيز الفريق على تحقيق نتيجة ايجابية امام الوحدات، ومن ثم البحث عن المزيد من النقاط في المباريات اللاحقة.
منصور المتواجد في جنوب افريقيا لظروف عمله الخاص، عاد واجرى اتصالا ايضا مع النادي بعد نهاية مباراة الوحدات، ليوعز بصرف 300 دينار لكل لاعب من لاعبي الفريق، مكافأة الفوز الكبير على الوحدات، الى جانب العرض المميز الذي قدمه اللاعبون في المباراة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• فريق الفيصلي لكرة القدم الذي توجه يوم أمس الى مدينة الكرك، لإقامة معسكر مغلق لمدة يوم واحد قبل لقاء ذات راس اليوم، سيفتقد في المباراة جهود مدافعه إبراهيم الزواهرة بسبب الانذار الثالث... لاعبو الفيصلي أجروا تدريبا يوم امس على ملعب المباراة، للتأقلم على أرضيته في ظل الغياب الطويل للاعبين عن ملعب الكرك.
• المدير الإداري لفريق الجزيرة لكرة القدم عامر عدس، قام بتوزيع الحلويات على اللاعبين في تدريب الاثنين الماضي، وذلك احتفالا بالسيارة الجديدة التي اشتراها عدس مؤخرا.
• فريق الفيصلي السعودي الذي يلعب في صفوفه عامر ذيب، يلتقي اليوم فريق الاتحاد في مواجهة قوية بدوري زين السعودي للمحترفين... فريق الفتح الذي يلعب في صفوفه شادي ابو هشهش يخوض ايضا اليوم مواجهة قوية مع فريق الشباب ضمن نفس البطولة.
• النادي العربي لغاية ظهر أمس، لم يتلق ردا من المستشار القانوني في اتحاد الكرة، بشأن قانونية مشاركة اللاعب انس بني ياسين في مباراة الفريق اليوم أمام منشية بني حسن.. العربي وفي حال لم يتلق ردا اليوم، فانه لن يغامر بإشراك اللاعب. يشار الى أن العربي أرسل خطابا يوم الاثنين الماضي لاتحاد الكرة يستفسر فيه عن قانونية مشاركة أنس في لقاء اليوم، كونه حصل على إنذارين قبل الاحتراف في القادسية الكويتي، قبل أن يعود الى العربي ويحصل على إنذار ثالث في المباراة الأخيرة امام الرمثا بالدوري.
• مدير فني لناد محترف، انتقد بشدة رد احد لاعبي الفريق على صراخ المدرب في الملعب أثناء المباراة الاخيرة للفريق بالدوري، طالبا من الادارة عدم الاكتراث باللاعب الذي غادر غرفة الملابس غاضبا بعد نهاية المباراة.
المدير الفني طلب ايضا الموافقة على طلب فسخ عقد لاعب آخر بناء على طلب هذا النجم الذي احتج على عدم اشراكه في التشكيلة الأساسية.
• المحترف في صفوف فريق الاهلي البحريني لكرة القدم محمد عبدالحليم، نجح في تسجيل هدفين في مرمى فريق الحالة، في المباراة الودية التي جرت اول من أمس وانتهت بالتعادل 2-2، في اطار تحضيرات الفريقين للمنافسات الرسمية المقبلة. عبدالحليم قدم مستوى جيدا خلال المباراة نال إعجاب الحضور، بانتظار مباراة فريقه الرسمية المقبلة يوم السبت المقبل امام فريق الحد ضمن منافسات الدوري البحريني.

[email protected]